لقد رايت نفسي اسكب لبن مطبوخ شاكرية ويوجد فوقها فروج وكانت اختي في المنام معي واختلفنا على وضع الفروج فوق الأكل
رايت نفسي اسكب لبن في أواني السكب واختلفت انا ومن رأيت معي في وضع لفروج فوق الأكل
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير البن المطبوخ مع لفروج من خلال أفضل إجابة
البناء
وهو رجل يجمع بين الناس بالحلال، لأنه يبني باللبن. وتدل رؤية البناء على الشاعر، وعلى العمر الطويل. وربما دلّت على الشره في الدنيا والرغبة فيها. وقد تدل رؤيته على الألْفة والمحبة، والمعاضدة والبناء بالأجر، والجص وكل ما يوقد تحته النار. وناقض البناء ناقض العهود وناكث الشروط.
البنفسج
هو في المنام جارية رائعة.
والبنفسج وما أشبهه من الرياحين دليل على المرأة القليلة الثبات، أو الولد القصير العمر، أو الكثير الأمراض. فإن رأى البنفسج في منامه مع شيء من الورد فإنه يدل على الألفة والمحبة.
السكر المطبوخ والفانيد ونحوهما: فإنّه كلام حلو حسن أقبل من حبيب وولد أو زوجة، وقيل دنانير ودراهم. وأما ما يعمد من العسل والحلو، فإن كان هو الذي عقدها، جمع مالاً من كده وسعته طيباً. فإن أفادها ولم يدر من عقدها، نال ذلك ممن عمل غيره، كالغنائم والموارث والغلات.
زهر البنفسج
إذا رأيت أو قمت بجمع زهر البنفسج في الحلم فإن هذا ينبئ بلحظات وأحداث سعيدة تجد فيها اهتماماً من شخص مرموق. إذا رأت فتاة شابة أنها تجمع زهر البنفسج فسوف تلتقي بزوج المستقبل قريباً. أما رؤية زهر البنفسج ذابلاً فتعني الفشل ونهاية محزنة لعلاقة عاطفية.
البندق: رجل سخي غريب ثقيل الروح، مؤلف بين الناس، ويقال أنّه مال في كد. فمن أكله نال مالاً بكد. وقال بعضهم البندق وكل ما كان له قشر يابس، يدل على صخب وعلى حزن.
سيخ تنظيف البندقية
هذا الحلم فأل سيئ ويعني مغامرة فاشلة. ستأتي أحداث تسبب لك الهم والحزن.
يعني هذا الحلم للفتاة أن حبيبها أو صديقاً عزيزاً عليها سوف يخذلها.
وقال أبو سعيد الواعظ البنفسج جارية والتقاطه تقبيلها، وأما الآس فإنه يؤول برجل حر طويل العمر ذي طبع لطيف وجمال وكمال وعقل من أهل بيت شريف وهو يصلح للصداقة، واما امرأة بهذه الصفات.
وأما المطبوخ من رأى نوع كان فإنه يؤول على أوجه فمن رأى أنه يطبخ شيئا لمريض يوافقه فهو صحة ومنفعة له وإن لم يكن فتعبيره بضده.
ومن رأى بخلاف ذلك فتعبيره ضده.
ومن رأى أنه يبني بنيانا وثيقا فإن كان من طلاب الدين فإنه يعمل عملا صالحا وإن كان من طلاب الدنيا فإنه يصلح دنياه فإن كان بنيانه باللبن والطين فعمله صالح وإن كان بالآجر والجص فعمله غير صالح ومن رأى أنه يبني بيتا أو حماما فإنه يبني بامرأة فإن كان في موضع مجهول فهو قبره ومن رأى أنه يهدم دارا أو بيتا عتيقا فإنه يصيب خيرا كثيرا وإن هدم دارا جديدة فإنه هم وشر ومن رأى أن داره انهدمت عليه أصاب مالا ومن رأى أن داره انهدمت أو بعضها فإنه يموت إنسان بها أو يصيب صاحبها مصيبة كبيرة وإن رأت امرأة أن سقف بيتها هدم فإنه موت زوجها ومن رأى أن موضعا من العمران خراب أو تساقط فإنها مصائب تكون في ذلك الموضع ومن رأى أن أسطوانة بيته انكسرت وانهدمت فإنه يموت رب البيت أو بعض أهله ممن يعز عليه
البناء باللبن والطين، رجل يجمع بين الناس بالحلال. والبناء بالآجر والجص وكلما يوقد تحته النار، فلا خير فيه. ومن رأى أنّه يبني فإن كان ذا زوجة وإلا تزوج وابتنى بامرأة. والطيان رجل يستر فضائح الناس، فمن رأى أنّه يعمل عملاً في الطين، فإنّه يعمل عملاً صالحاً. والجصاص رجل منافق مشعب معين على النفاق، لأنّ أول من ابتدأ الجص فرعون. والنقاش إن كان نقشه بحمرة، فإنه صاحب زينة الدنيا وغرورها. وإن كان نقشه للقرآن في الحجر، فإنّه معلم لأهل الجهل. وإن كان نقشه بما لا يفهم في الخشب، فإنه منقص لأهل النفاق، مداخل أهل الشر. وناقض البناء ناقض العهود وناكث للشروط. وضارب اللبن، جامع للمال. فإن رأى أنّه ضرب اللبن وجففه وجمعه، فإنّه يجمع مالاً. فإن مشى فيها وهي رطبة، أصابته مشقة وحزن. والنجار: مؤدب للرجال مصلح لهم في أمور دنياهم، لأنّ الخشب رجال في دينهم فساد، فهو يزين من ذلك ما يزين من الخشب. والخشاب: يترأس على أمل النفاق. والحطاب: ذو نميمة وشغب.
قوس البندق: فالرمي به في البرية غنيمة مال حلال، وفي البلد كذب وبهتان وغيبة، والرامي به على باب السلطان غماز. ورامي الحمامة قاذف امرأة، ومن رأى أنّه يرمي بقوس البندق بنبل، فإنّه يتكلم بكلام في غير موضعه، فإن أصابت رميته قبل منه، وإن أخطأت كان كلامه وبالاً عليه.
وحكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت أني أرمي بقوس جلاهق وأنا أُخطىء وأُصيب. فقال: اتق الله فإنّك تغتاب الناس.
رأى أنّه يأكل القرع: مطبوخاً قطعاً لا يخالطه شيء ما يغيره عن جوهره وطعمه من التوابل، أو مما يكره نوعه في التأويل، لأنّ التوابل هم وحزن، إذا كان يأكل من القرع مطبوخاً لم يتغير عن طعمه، فهو يرجع إليه شيء قد كان افتقده في نفسه أو من ماله أو من دينه أو دنياه، أو من قومه أو من صحة جسمه أو ذهاب وهن يرجع إليه ذهنه فيه وعقله بعد إدبارهما عنه، أو قرة عين فاتته ترجع إليه، أو اجتماع شمل كان تفرق عنه، أو حفظ لعلم قد كان نسيه وذهب عنه لحفظه، ويرجع إليه ذهنه فيه وعلمه على قدر ما أكل من القرع المطبوخ، على نحو ما وصفت من طيب طعمه وقلته وكثرته، وكلما كان طعمه أطيب وألين فالأمر يكون عليه فيما يرجع إليه من تلك النعم أضعف وأشد.