لقد رأيته جالسا كنوه اعما وجيءه له بأحد الزوار الامام اين عليه السلام وهو حامل جنطه فيها صوره السيد محمد صادق الصدر قدس سره ووضعت صورته التي بالجنطه مقابل عينيه
وفتح عينيه وقام بسرعه وذهب إلى المرآة ليرا وجهه ولاكن قبل أن يقوم كان وجهه مسبوغ باللون الاسود ولما رءآ نفسه بالمرآه ضهرت فتاه جميله بالمرآه وهيه ترتدي قبعه وهو أيضاً ارتدا قبعه وذهب عن المرآه لقد رأيته جالسا كنوه اعما وجيءه له بأحد الزوار الامام اين عليه السلام وهو حامل جنطه فيها صوره السيد محمد صادق الصدر قدس سره ووضعت صورته التي بالجنطه مقابل عينيه
وفتح عينيه وقام بسرعه وذهب إلى المرآة ليرا وجهه ولاكن قبل أن يقوم كان وجهه مسبوغ باللون الاسود ولما رءآ نفسه بالمرآه ضهرت فتاه جميله بالمرآه وهيه ترتدي قبعه وهو أيضاً ارتدا قبعه وذهب عن المرآه لقد رأيته جالسا كنوه اعما وجيءه له بأحد الزوار الامام اين عليه السلام وهو حامل جنطه فيها صوره السيد محمد صادق الصدر قدس سره ووضعت صورته التي بالجنطه مقابل عينيه
وفتح عينيه وقام بسرعه وذهب إلى المرآة ليرا وجهه ولاكن قبل أن يقوم كان وجهه مسبوغ باللون الاسود ولما رءآ نفسه بالمرآه ضهرت فتاه جميله بالمرآه وهيه ترتدي قبعه وهو أيضاً ارتدا قبعه وذهب عن المرآه لقد رأيته جالسا كنوه اعما وجيءه له بأحد الزوار الامام اين عليه السلام وهو حامل جنطه فيها صوره السيد محمد صادق الصدر قدس سره ووضعت صورته التي بالجنطه مقابل عينيه
وفتح عينيه وقام بسرعه وذهب إلى المرآة ليرا وجهه ولاكن قبل أن يقوم كان وجهه مسبوغ باللون الاسود ولما رءآ نفسه بالمرآه ضهرت فتاه جميله بالمرآه وهيه ترتدي قبعه وهو أيضاً ارتدا قبعه وذهب عن المرآه لقد رأيته جالسا كنوه اعما وجيءه له بأحد الزوار الامام اين عليه السلام وهو حامل جنطه فيها صوره السيد محمد صادق الصدر قدس سره ووضعت صورته التي بالجنطه مقابل عينيه
وفتح عينيه وقام بسرعه وذهب إلى المرآة ليرا وجهه ولاكن قبل أن يقوم كان وجهه مسبوغ باللون الاسود ولما رءآ نفسه بالمرآه ضهرت فتاه جميله بالمرآه وهيه ترتدي قبعه وهو أيضاً ارتدا قبعه وذهب عن المرآه
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير وجئهو مسبوغ باللون الاسود من خلال أفضل إجابة
وحكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت رجلاً أسود ميتاً، يغسله رجل عليه. فقال أما موته فكفره، وأما سواده فماله، وأما هذا القائم يغسله فإنّه يخادعه ماله.
إذا رأى في منامه العلم، يدل على اهتدائه، لقوله تعالى: " وإنّه لَعِلْمٌ لِلسّاعَةِ فَلاَ تَمْترُنَّ بِهَا " . والعلم للمرأة زوج. والعلم الذي ينسب إلى العالم الزاهد، إن كان أحمر فهو فرج، وسرور. وإن كان أسود، فإنّه يرى منه سؤدد. وقيل الأعلام السود تدل على المطر العام، والبيض تدل على المطر العبور، والحمر حرب.
البناء باللبن والطين، رجل يجمع بين الناس بالحلال. والبناء بالآجر والجص وكلما يوقد تحته النار، فلا خير فيه. ومن رأى أنّه يبني فإن كان ذا زوجة وإلا تزوج وابتنى بامرأة. والطيان رجل يستر فضائح الناس، فمن رأى أنّه يعمل عملاً في الطين، فإنّه يعمل عملاً صالحاً. والجصاص رجل منافق مشعب معين على النفاق، لأنّ أول من ابتدأ الجص فرعون. والنقاش إن كان نقشه بحمرة، فإنه صاحب زينة الدنيا وغرورها. وإن كان نقشه للقرآن في الحجر، فإنّه معلم لأهل الجهل. وإن كان نقشه بما لا يفهم في الخشب، فإنه منقص لأهل النفاق، مداخل أهل الشر. وناقض البناء ناقض العهود وناكث للشروط. وضارب اللبن، جامع للمال. فإن رأى أنّه ضرب اللبن وجففه وجمعه، فإنّه يجمع مالاً. فإن مشى فيها وهي رطبة، أصابته مشقة وحزن. والنجار: مؤدب للرجال مصلح لهم في أمور دنياهم، لأنّ الخشب رجال في دينهم فساد، فهو يزين من ذلك ما يزين من الخشب. والخشاب: يترأس على أمل النفاق. والحطاب: ذو نميمة وشغب.
ومن رأى أنه يقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم فإنه يؤول بحصول المال والنعمة ويكون في حفظ الله وأمانه، وقال بعض المعبرين ربما يجد ذخيرة أو كنزاً لقوله صلى الله عليه وسلم: " لا حول ولا قوة إلا بالله كنز من كنوز الجنة " .
ومن رأى أنه يتكلم بالعربي فصيحاً فحصول عز وشرف، وإن تكلم بالعجمي فإنه يصحب الأكابر ويحصل منهم منفعة وإن تكلم بالعبراني فإنه يحصل له منه ميراث، وإن تكلم بالهندي يدل على مصاحبة دنيء الأصل، ومن تكلم بالتركي يسمع ما يضره، ومن تكلم بالرومي يكون حريصا على كسب المال ومن تكلم بالفرنجي يحصل له من شغله خير ومنفعة، ومن تكلم بالأرمني يدل على مصاحبة دنيء الأصل، ومن تكلم بجميع الألسن يدل على أنه يحصل له دنيا ويكون عزيزا عند الناس.
ومن رأى أن أعضاءه أو ملبوسه أسود منه فإنه يحصل له من ملك حزن ومشقة وقيل إن الفحم من الشجر يدل على رجل خطير إن كان مما ينتفع به وإذا كان مما لا ينتفع به فهو كالرماد.
الاسود: قال تعالى
( قاما الذين اسودت وجوهم اكفرتهم بعد ايمانكم ..) سورة آل عمران 106- تعني الندامة
( واذا بشر احدهم بالانثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم ) سورة النحل 58 - تعني الحزن
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان العبد اذا اذنب نكت في قلبه نكتة سوداء ) - تعني الذنوب و المعاصي
ومن رأى كأنّه مس الحجر الأسود، فقيل إنّه يقتدي بإمام من أهل الحجاز. فإن قلع الحجر الأسود واتّخذه لنفسه خاصة، فإنّه ينفرد في الدين ببدعة. ومن رأى كأنّه وجد شجر بعدما فقده الناس فوضعه مكانه، فهذه رؤيا رجل يظن أنّه على الهدى، وسائر الناس على الضلالة.
فمن رأى كأنّه اسودّ وِجهه وهو لابس ثياباً بيضاً دلت رؤياه على أنّه يولد ابنة، لقوله تعالى: " وإذا بُشرَ أحَدُهُمْ بالأنْثَى ظلَّ وجهه مُسْوَدّاً " . وقد رأى أمير المؤمنين المهدي رحمه الله في منامه، كأنّ وجهه أسود، فانتبه مذعوراً، ودعا بإبراهيم بن عبد الله الكرماني، فأنهض إليه من الشيرجان، فقص عليه رؤياه، فقال: سيولد لك ابنة، وتلا هذه الاية، فولدت له من ليلته ابنة، ففرح من ذلك وأحسن جائزته.
وقال جابر المغربي رؤيا الأسود تؤول بالسلطان واللبوة بالمرأة فمن رأى أنه يحلب الأسد فإن كان في خدمة السلطان فإنه يباشر امواله وإن كان تاجرا يزداد ماله وإن كان عاميا يزداد مكسبه وإن رأت امرأة أنها تربي ولد أسد فإنها تكون داية أو دادة لولد السلطان وإن كان ذلك رجلا فإنه يكون دلالا أو كفيلا له.
من رأى أنه تحول عن الإسلام إلى أحد الأديان الباطلة فإنه ارتكاب معاصي وقيل ذلة وحقارة ومن رأى أنه يعبد النار فإنه يفتن مع السلطان فإن كانت النار خامدة فإنه يطلب مالا حراما ومن رأى أنه يعبد صنما من خشب فإنه يتقرب برجل باطل إلى رجل خبيث وإن كان من فضة فإنه يأتي إلى امرأة بما لا يليق وإن كان من ذهب فإنه يتقرب إلى أمر يكرهه ويحصل له من ذلك ضرر وإن كان من نحاس أو حديد أو رصاص أو ما أشبه ذلك فإنه يتقرب إلى طلب الدنيا وإن كان من حجر فإنه يتقرب لرجل قاسي القلب وإن كان من فخارا وما أشبه ذلك فإنه يتقرب لمن ليس فيه فائدة وبالجملة فإن رؤية الأصنام ليست بمحمودة
أما معنى الأحلام المشابهة لرؤية وجئهو مسبوغ باللون الاسود في المنام فيؤول إلى التالي