كنت ماشية سير جأت من المدرسة وداهبة إلى البيت وأنا أمشي صادفت حبيبي وهو واقف مع جارتنا ووقفت مع العلم أني لا أتحدت معه وبعد ما وقفت لا أتكم معهم وقفت بحجت أنه لا يمكنني سير لأنهم وقفو في منتصف طريق وبعدها لا يتكلم معي أي شخص منهم لا حبيبي ولا جارتنا فحزنت تم بدءة بسير وقال لي جارتنا اوقيفيها ولا تجعليها تمشي فأوقفني هو ودهبت جارتنا وقال لي إشتقت إليكي وسامحيني على ما فعلت قولت له لا وطلب مني أن أطوي له لكتير من غطاءة ودهب إلى سيارته لكي يحضر لي أغطية فبدءت أطوي فجأة أخته صغيرة معا العلم أنها جميلة بل في الليست كذالك وأرادت أن تساعدني في طي معا أنها في الواقع لا تحبني وبعدها إقتربة مني هو وانا كنت أبعده عني وهو لا يريد فدفشته وقلت له إبتعد عني أنت لا تستحقوني فقال لي سأعك لن أفعل أي شيء يغضبكي مني مارا أخرى فبعدته عني فغضب مني وإنتعد عني فقال لي أتركي الغطاء وإدهبي وأنا لا أريد أن أدهب فقالت له أخته أتركها صوف أطوييه أنا وإياها لكن لم يقبل فقال لنا سأطلب من إمرأة أن تطوي أغطية فعلن نادا على إمرأة من شارع وقال لي إدهبي ودهبت وأنا حزينة
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير حلمت بشخص الدي أحبه من خلال أفضل إجابة
آثار الديار
تدل الآثار في المنام على الذكريات والمواعظ. وربما دلّت على السنين أو عدد الأيام بمَنْ كان مهاجراْ من أهل بلده. وتجديد الآثار يدل على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
كتاب التعاليم الدينية
إذا حلمت بكتاب التعاليم الدينية فهذا يعني أن مركزاً مربحاً سوف يعرض عليك ولكن القيود المتعلقة بهذا المركز ستكون من التضييق بحيث سوف يقلقك التفكير في قبوله أم لا. " كتاب التعاليم الدينية: كتاب يشتمل على خلاصة العقيدة الدينية مفرغة في قالب السؤال والجواب " .
الديك
هو في المنام ربّ الدار كما أن الدجاجة ربّة الدار. والديك أيضاً عبد. ومن وُهب له فروج فيولد له غلام مملوك، وقيل: بل هو رجل محارب من نسل المماليك. وقيل: هو رجل له أخلاق رديئة، يتكلم تارة بكلام حسن، ويهذي تارة. وقيل: الديك غلام له مودة، ومن أخذه فهو إصلاح فيما بينه وبين رجل آخر. ومن رأى أنه ذبح ديكاً فإنه لا يجيب المؤذن. وقيل: من رأى الديك في المنام فإنه يزداد حكمة، أو اجتماعا بالعلماء، والانتفاع بهم. ومن رأى أنه صار ديكاً مات وشيكاً. ومن رأى أن ديكا قد نقره نقرة أو نقرتين فسيقتله رجل من العجم. وإذا كان الديك أبيض فهو مؤذن. وقيل: من رأى أنه صار ديكاً يصير مملوكاً أو مؤذناً عالماً بالأوقات. والديك يدل على الخطيب والقارئ، ربما دلّ على الرجل الذي يأمر بالمعروف ولا يأتيه، لأنه يذكر بالصلاة ولا يصلي. وربما دلّ الحارس. ومن رأى ديكاً دخل إلى منزله والتقط حبات الشعير فإن المؤذن يسرق له شيئاً. والديك يدل على رجل له علوّ همة وصوت حسن. والديوك الصغار مماليك صغار أو صبياًن أو أولاد أو مماليك، وكذلك الفراريج الإناث جوار أو عبيد أو وصائف. ومَن ملك ديكا رزق ولداً ذكرا، واشترى مملوكاً أو داراً، أو قدم له غائب أو جاءه خبر منه. ومن أصاب ديكاً احمر فإنه يستفيد عبداً آبقاً خبيثا. ومَن رأى أنه يقاتل ديكا فإنه ينازع رجلاً أعجمياً، فإن أصابه مكروه من الديك فيصيبه من الرجل الأعجمي ما يكره بقدر ما أصابه من الديك. انظر أيضاً الدجاجة.
هو في المنام علم ودين حنيفي. والدينار الواحد ولد حسن الوجه. والدنانير كنز وحكمة وولاية وأداء شهادة. فمن رأى أنه ضيع ديناراً مات ولده، أو ترك صلاة فريضة. والدنانير والدراهم خواتم اللّه تعالى، وسهم إبليس، واضطرار بني آدم. والدنانير الكثيرة إذا وقعت إليك فهي أمانات وصلوات. ومفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها، فإن رأى أن في يده دينارا فإنه ائتمن إنساناً على شيء فجاء به. والدنانير المطلية قلة دين وكذب وزور. ونثار الدنانير على رجل سماع كلام مكروه وزور. والدنانير تدل على الكلام. وربما دلّت على هموم. والخمسة من الدنانير هي الصلوات الخمس فمن ضيع ديناراً ترك صلاة. ومن رأى أنه يبلع ديناراً فإنه يخون أمانته وعن ابن سيرين رحمه اللّه تعالى أن الدنانير تعبر بالكتاب لأنه مكتوب على الوجهين. والدنانير دنو من الخير لأهل التقتير. وربما دلّ الدينار. على ذي الوجهين من الناس، أو الصاحب الذي لا تستمر صداقته مع غيره. وربّما دلّ على المحبوب أو على المعاضدة والمساعدة والأخبار المفرحة. وربّما دلّت الدنانير على العلوم والإيمان أو الهداية والخدمة مع السلطان. والدنانير المعروفة العدد تدل على العلم والرزق من عمل اليد خاصة إن كان عددها شفعاً. ويقال: إذا دفع الإنسان الدنانير لغيره، أو ضاعت منه، كانت زوال هم ونكد. وإن أخذ دنانير في المنام تقلّد أمانة. ومن رأى أنه أصاب دنانير معروفة فيصيبه من الهم بقدر ذلك، وإن كانت مجهولة لا يعرف عددها فإن همه يكون أشد وأقوى. ومن رأى أن رجلاً أعطاه دنانِير فإنه مظلوم، فإن وجدها ملقاة على الأرض دلّ ذلك على قتال شديد ومنازعة بينه وبين رجل آخر ومن رأى أنه أُعطي ديناراً منقوشاُ أتاه بعض ما يكره من أهله، أو من يهمه أمره، ومن رأى أن ميتاً أعطاه دنانير فقد سَلِم من الظلم. ومَنَ رأى أنه أراد أن يعطيه ولم يأخذ منه شيئاً فليحذَر أن يَظلِم أو يُظلَم.
قضاء الدين
مَن رأى أنه أدى حقاً أو قضى ديناً فإنه يصل رحماً، أو يطعم مسكيناً ويتيسّر له أمر كان قد عسر عليه في الدنيا أو إعانة أو شهادة أو كفارة أو حج أو زكاة. وقيل: إن أداء الحق رجوع عن السفر، كما أن الرجوع عن السفر أداء الحق.
أما الديباج والحرير: وجميع الثياب الإبريسم لا يصلح لبسها للفقهاء، فإنّه يدل على طلبهم الدنيا ودعوتهم النساء إلى البدعة، وهي صالحة لغير الفقهاء، فإنّها تدل على أنّهم يعملون أعمالاً يستوجبون بها الجنة، ويصيبون مع ذلك رياسة. وتدل أيضاً على التزوج بامرأة شريفة، أو شراء جارية حسناء.
الديك: في أصل التأويل عبد مملوك أعجمي، أو من نسل مملوك. وكذلك الدجاج، لأنّهم عند ابن آدم مثل الأسير، لا يطيرون، ويكون رب الدار من المماليك، كما أنّ الدجاجة ربة الدار من الخادمات والجواري: والديك أيضاً يدل على رجل له علو همة، وصوت كالمؤذن، والسلطان الذي هو تحت حكم غيره، لأنّه مع ضخامته وتاجه ولحيته وريشه داجن لا يطير، فهو مملوك، لأنّ نوحاً عليه السلام، أدخل الديك والبدرج السفينة، فلما نضب الماء ولم تأته الإذن من الله تعالى، في إخراج من معه في السفينة، سأل البدرج نوحاً أن يأذن له في الخروج ليأتيه بخبر الماء، وجعلِ الديك رهينة عنده، وقيل إنّ الديك ضمنه فخرج وغدر ولمِ يعد، فصار الديك مملوكاً، وكان شاطراً طياراً فصار أسيراً داجناً، وكان البدرج ألوفاً فصار وحشياً. وهو طائر أكبر من الدجاج، أحمر العينين مليح. وقيل إنّ الديك رجل جلد محارب له أخلاق رديئة، يتكلم بكلام حسن بلا منفعة، وهو على كل الأحوال إما مملوك أو من نسل مملوك. وقيل من ذبح ديكاً دل على أنّه لا يجيب المؤذن، وقال بعضهم: من رأى أنّه تحول ديكاً مات وشيكاً. والديوك الصغار مماليك أو صبيان أولاد مماليك. وكذلك الفراريج الإناث أولاد جوار أو عبيد أو وصائف. وجماعة الطيور سبي وأموال رقيق، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: رأيت كأنّ ديكاً نقرني نقرة أو نقرتين، أو قال ثلاثة، وقصصتها على أسماء بنت عميس فقالت: يقتلك رجل من العجم المماليك.
وجاء رجل إلى أبي عون الضراب فقال: رأيت كأنّ ديكاً كبيراً صاح بباب بيتك هذا. فجاء أبو عون إلى ابن سيرين فقص عليه تلك الرؤيا فقال له ابن سيرين: لئن صدقت رؤياك، لتموتن أنت بعد أربعة وثلاثين يوماً، وكان له خلطاء وندماء على الشراب، قال فرفع ذلك كله، وتاب إلى الله تعالى من يوم الرؤية، ومات فجأة كما قال ابن سيرين. فقيل لابن سيرين: كيف استخرجت ذلك؟ قال من حساب الجمل، لأنّ الدال أربعة، والياء عشرة، والكاف عشرين.
الديباج
مَن رأى أنه يملك حللاً من الديباج فإنه رجل متدين ورع، وينال رئاسة، أو يتزوج امرأة شريفة نبيلة جميلة. ومَن اشترى ديباجا مطويا فإنه يشتري جارية أو يملك جواري حسانا. ومَن رأى أنه لبس ديباجاً فإنه يتزوج جارية عذراء أندلسية. والديباج للفقهاء يدل على اهتمامهم بالدنيا ودعوة الناس إلى البدعة.
قضاء الدين: فمن رأى كأنّه قضى دينَاً أدى حقاً، فإنّه يصل رحماً أو يطعم مسكيناً، وييسر عليه أمر متعذر من أمور الدين وأمور الدنيا. وقيل أنّ أداء الحق رجوع عن السفر، كما أنّ الرجوع عن السفر اداء للحق.
وقال بعض المعبرين أحب البكاء في النوم ما لم يكن فيه صراخ وقد جربت ذلك نيفا عن ألف مرة فلم أر منه إلا خيرا وفسحا مستمرا، وأما الضحك فإنه هم وغم فإن كان بقهقهة كان أزيد لقوله تعالى " فليضحكوا قليلا وليبكوا كثيرا " .
صياح الديك
إذا حلمت أنك تسمع صياح الديك في الصباح فهذا دلالة خير. إذا كنت أعزب فإنه يعني زواجاً مبكراً ومنزلاً فخماً.
إذا سمعت ديكاً يصيح في الليل فهذا دلالة على اليأس وسوف يكون لديك ما يسبب ذرف الدموع.
إذا حلمت برؤية الديوك تتصارع، فسوف تغادر عائلتك بسبب مشاجرات وخيانة زوجية. يعلن هذا الحلم عادة عن بعض الأحداث الحزينة والمفاجئة.
" حذر الديك الرسول بطرس عندما كان على وشك أن يقسم كذباً " قد يحذرك أيضاً في حلم عندما تبعدك شباك العالم الدنيوي عن صراط الحكمة الروحية المستقيم.
يوم الدينونة
إذا حلمت بيوم الدينونة فإن هذا ينبئ أنك سوف تنجز عملاً محكم التخطيط إذا بدوت ذاعناً للأمر ومتفائلاً بالنجاة من العقاب. أما إذا بدوت عكس ذلك فسوف يبرهن عملك على فشله.
إذا حلمت فتاة أنها مثلت أمام حاجز الحكم وسمعت عبارة مذنبة، فإن هذا يعني أنها سوف تسبب كثيراً من المعاناة بين أصدقائها بسبب أنانيتها وعدم لباقتها. إذا رأت الأموات ينهضون والأرض كلها تنظر النهاية بجلال وخشية، فسوف يكون أمامها كفاح مرير، وسوف يرفض أصدقاؤها مساعدتها. وتنبئ أيضاً عن نميمة غير سارة وتهديد بفضيحة.
قد يتخذ العمل إمكانيات يائسة.
وقال إسماعيل بن الأشعث رؤيا الدينار السالم من الغش تدل على الدين والطريق المستقيم خصوصا إذا لم يكن عليه صورة مثل المثاقيل والناصرية والأشرفية والدنانير المصورة تدل على قلة الدين وطريق غير مستقيم.