انه احد يقول لي انني سوف اتزوج شخص اسمه عبدالله حلمت أنى ولدت طفل وانظر إليه إلا وكأنه معاق وانظر إليه النظر الثانيه وهو اطفال بأجمل خلقه ومكتوب على جسمه اسم عبدالله كلم زوجي رجل سعودي وقال له انت ابو عبدالله قال لا ثم قال الرجل مرة اخري ولا عبدالرحمن حلمت كأني انا وامي بزواج وكان في حرمه اعرفها بس من زمان عنها وكان معها نونو مدري بنت او ولد وكان يبكي ماريحها ورت خاطري قمت ابي اساعدها فيه وقالتلي انها رضعته ساعتين وانه شبع طلبت مني اخذ ولدها ووديه بيتهم عند اخوانه وخواته وانا وافقت وكانت تستعجلني بعدين لبست عبايتي وما امداني البس الطرحه فلبست الغطوه من دون طرحه وانا طالعه كان في عسكري زي الحارس كان شاب وسألني وين بتروحي وانا علمته طبعا انا فكيت الغطوه من طلعت بعدين جلست انا وياه وعلمته السالفه قالي ماتروحي واناخفت اروح لوحدي بيت الحرمه وودي النونو بعدين قلت للعسكري هذا اذا جت ام النونو قول انو انت اللي رفض وكان اسم العسكري عبدالله القحطاني كان اسمه الرباعي موجود بس هذا اللي فاكره المهم جلسنا وانا قريبه منه مره وقاعده اعلمه وش يقول اذا جت ام النونو وكأني اقرا افكاره من عيونه وهو مثلي كأنه يقولي مابوافق الا من توافقين تتزوجيني وانا كنت بقوله بوافق ع اللي بتطلبه بس استحيت وسكت وكان جدا طيب ومحترم بعدين جت ام الولد وانا كنت اشر له وقول تكلم بعدين فتح جواله وجلس يوري الحرمه انجازاته وان عنده شهاده مدري اخذ دوره في مجال الصيدله وانه عسكري وانجازات ثانيه وانا اعجبت فيه وانبهرت وجلست جنبه وحطيت يدي مكان الرتبه حقته وكنت المسها كانت ثلاث خطوط ونتهى ال سمعت بإسم عبدالله في الوقيل انه يريد الزواج مني حلمت طفل صغير ينطق اسم عبدالله للعاء رأيت خالي يطرق باب منزلنا واسمه عبدالله حلمت بشخص اسمه عبدالله حلمت بصديقتي تعطي الي خاتم وتاخد هي خاتم رجالي ويوجد شخص اسمه عبدالله
رؤيه استاذ جامعي لااعرفه يدرسني اسمهما عبدالله يوجد شخص اسمه عبدالله أحبه ويحبني انا حلمت بطفل بيقول اسم عبدالله قدامي وانا كتب اسم عبدالله علي ايدي وقولت خلاص انا هسمي عبدلله مع العلم ان حامل حلمت ان في حوش بيتنا زواج وان انا وامي وخواتي طلعنا للحوش وانصدمنا من العروس وامها بس هم اللي موجدين والمكان كان فيه زينه وطلعو وجلست على عتبت الباب وكانت توزيعات العروس مررره معجبتني ونظرت فيني امي وقالت ان في واحد اسمه عبدالله خاطبني وانا رديت عليها وقلت من عبدالله ماعرفه وبس انا عاء عمري ٢٥ يتكرر اسم عبدالله في اخ لي اسمه عبدالله
شخص اسمه عبدالله في الللحامل فتاه اسمها فاطمه تقول لي عبدالله يحبك انو ابن خالتيمعجب فيني بال رأيت ان شخص يساعدني في بحوث الجامعه وكان اسمه عبدالله العبدالله كتابة اسم عبدالله على ورقه للعاء حلمت بأن زوجتي حامل وخلفت ولد وأسميته عبدالله
مع العلم زوجتي حقآ هي حامل حلمت اني في بيت حماتي واخت زوجي معاها طفلا رضيع وكان بجانبها أكياس قمامه فقالت لي أمسكي الطفل وهي راحت ترمي أكياس القمامة عندما أمسكت الطفل سمعت صوت يقولي عبدالله عبدالله عبدالله ثلاث مرات انا حامل في الشهر الثامن رائيت نفسي انجبت طفل ذكر اشقر جميل ويجبب ان اسميه عبدالله بلعلم ان الاطباء قالو ان طفلي مريض ربما يموت خطوبتي لعبدالله حلمت اني انجبت توأم ذكور واقول اني استطيع ان اميز بينهم هذا أسمه عبدالله
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير اسم عبدالله من خلال أفضل إجابة
وقال إسماعيل بن الأشعث من رأى أن له سيفين وهو متقلد بهما يمينا ويسارا فإنه يدل على حصول ولاية في عملين أو وظيفتين إن كان أهلا لذلك وإن لم يكن فهو ولدان.
نادرة قال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما كنت غلاما شابا عزبا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فكنت أبيت في المسجد وكان من رأى مناما قصه على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت اللهم إن كان لي عندك خير فأرني مناما يعبره لي رسول الله صلى الله عليه وسلم فنمت فرأيت ملكين أتياني فانطلقا بي فلقيهما ملك آخر فقال لي لن تراع إنك رجل صالح فانطلقا بي إلى النار فإذا هي مطوية كطي البئر وإذا فيها ناس قد عرفت بعضهم فأخذا بي ذات اليمين فلما أصبحت ذكرت ذلك لحفصة فقصتها على النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن عبد الله رجل صالح لو كان يكثر الصلاة من الليل. فكان عبد الله رضي الله عنه بعد ذلك يكثر الصلاة من الليل.
الرؤي هل يمكن أن تحدد جنس أو اسم المواليد ؟
يكثر الاختلاف بين المعبرين فيمن يري أنة يرزق بنتا فيكون ولدا أو العكس , أنها من قبيل الأضغاث الناتج عن التفكير ,ولهذا الحامل التي من هذا النوع يكثر لديها الأحلام عن الولادة وجنس المولود , ولا يميز هذا الا المدقق من المعبرين . أما بالنسبة الي اختيار اسم المولود بناء علي رؤية , فانة لا يجب تنفيذ الوصية التي ترد من خلال الرؤي أو الأحلام بعامة , ويجب هنا أن نفرق بين رؤي الأنبياء التي هي وحي واجب التنفيذ , ورؤي غيرهم , التي لا يجب تنفيذها , ويخاصة اذا ما جاءت بأمر مخالف للشريعة مثلا , وأما ما يرد من خلال الرؤي للبعض ويحمل أمرا بتسمية ما , فلا يجب التقيد بها ولا اثم علي من خالفها .
ومن رأى إسماعيل عليه السلام، رزق السياسة والفصاحة، وقيل إنّه يتخذ مسجداً أو يعين عليه، لقوله تعالى: " وإذْ يرفعُ إبراهيمُ القَوَاعِدَ مِنَ البَيْتِ وَإسْماعِيل " . وقيل إن من رآه أصابه جهد من جهة أبيه، ثم يسهل الله ذلك عليه.
ج : الرؤيا سبق أن عرفناها , واستخلصنا من تعريفها , أنها أفعال مضروبة يضربها الملك الذي وكلة الله بالرؤيا ، ليستدل بها الرائي بما ضرب له من المثل على نظيره ، و يعبر منة الى شبيهه ، ولهذا سمي تأويلها تعبيرا.
وهذا الملك قيل: ان اسمه (صديقون) ولم أقف على خبر صحيح بهذه التسمية ، وانما تقول ملك الرؤيا ، أو الملك بلا تخصيص اسم بدليل ما أخرجه أحمد فى مسنده ، بسنده عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال "رأيت كأني أُتيت بكتلة تمر فعجمتها في فمي، فوجدت فيها نواة آذتني فلفظتها، ثم أخذت أخرى فعجمتها فوجدت فيها نواة فلفظتها، ثم أخذت ثالثة فعجمتها فوجدت فيها نواة فلفظتها ". فقال أبو بكر : دعني فلأعبرها ، قال : قال اعبرها .
قال أبو بكر رضي الله عنه : هو جيشك الذي بعثت يسلم ويغنم، فيلقون رجلا فينشدهم ذمتك فيدعونه، ثم يلقون رجلا فينشدهم ذمتك فيدعونه، ثم يلقون رجلا فينشدهم ذمتك فيدعونه، قال صلى الله عليه وسلم : كذلك قال الملك .
والذي يهمني من إيراد الحديث، أن الرسول الكريم أطلق عليه الملك ، ولم يسمه، ولو كان له اسم لسماه ، كما سمى غيره من الملائكة ، مثل جبرائيل واسرافيل وميكائيل ، وغيرهم .
وقد ورد عن هذا الملك بعضا من الأوصاف التي لم أقف على صحتها ؛ ومن ذلك أن ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة سنة.
قال ابن حجر في الفتح : قال الحكيم : وكل الله بالرؤيا ملكا اطلع على أحوال بني آدم من اللوح المحفوظ، فينسخ منها ويضرب لكل على قصته مثلا، فإذا نام الإنسان مثل له الملك الأشياء على طريق الحكمة، لتكون له بشرى، أو نذارة، أو معاتبة .
ومن رأى شيئا من الزهور لا يعرف اسمه ولا يعرف ما هو فإنه يؤول على وجهين، إما رؤية أناس مختلفة الملبوس لا يعرفهم، وإما وشي منسوج يكون فيه ألوان متعددة، وقيل رؤيا الأزهار الزكية الرائحة من حيث الجملة سواء كانت صفراء أو غيرها فإنه يؤول بالثناء الحسن خصوصا لمن شمه، وإذا كانت ليس لها رائحة ربما يكون هما أو أمرا لا يدوم لصاحب الرؤيا، وربما دام قليلا، وقيل رؤيا الزهرة الواحدة إذا كانت حسنة وهي مفردة تؤول بدنياه فمهما رأى فيها من حادث فهو يؤوب بحياته لقوله تعالى " زهرة الحياة الدنيا " .