حلمت اني بعت احد ملابسي مع العلم أني اشتريته بوقت قريب بعته بثمن أقل بيع ملابس وتوقيع اسمي علي ايصال بيع ملابس و الخوف في الحلم بيع ملابس
رأيت أن زوجة اخي تبيع ملابسها وملابس أولاده وأعراض بيتها من دون الأثاث وكنت انا واخواتي كتير منزعجين حلمت ان انا و والدى جالسين بالبيت و لتاع الروبابكيا معدى تحت .. ف أبويا ندهله علشان يبيعله حاجة .. فجاب قضح ن هدومى وقالى انزل بيعهم .. ف نزلت وبيعتهم بسعر كبيير جداا .. مع العلم ان احد قطع الهدوم لسة جايبها من قريب وبتمن اقل بكتييير من اللى بيعتها بيه
رايت زوجيم يمتلكان محل ملابس و يبيعون فيخ شاهدت بحلمي اني ابيع ملابس لونها ابيض رأيت امي تبيع ثلاث كنزات الوانها بيضاء جلبها لي خطيبي بيع الملابس في السوق امرأة سيئة تبيع ملابسي دون اذني
كنت ببيع ملابس ف محل ما حلمت أني اجهز بعض من ملابسي للبيع ابن عمي عندو محل وكان عم يبيع أسوار وصار يبع ملابس قال انا نر يا اما عين ابيع ملابس جديده في سوق وتاتي مرابح كثيرا حلمت ان ام زوجي تبيع فساتينها قديمة ممزقة وتبيع ملابس ابنتها اخت زوجي
لبنات لا نعرفهن وكنت اتمنى ان احصل على لبسة لااخواتي علما باني حامل في شهري التاسع واخواتي عاات نفسي أبيع الملابس في سوق مزدحم حلمت ان افتح الدولاب لا أجد ملابسى وانا اهلى قد باعوها لسداد دين وكنت أبكى على ما فعلو والومهم وقد رأيت ابى يبكى أيضا رأيت طليقي يعرض ثيابي القديمة في محل لبيع الألبسة المستعملة وكذلك ثيابه القديمة والجديدة شاهدت اختي اني ابيع ملابس نومي حلمت ان اختي مجمعه هدوم كتير وبتقولي انا نازله ابيعهم حلمت اني كنت مع صيديقتى في الجامعة ونبيع ملابس رخيصة بأسعار عالية وكنت فى غاية السعادة شفت حالي انا واختي عم تبيع تاب لا اتنين صبيان محل معبأ التياب جاءت جارتي كي تشوف الملابس الجديدة سمه عتيتاها جاكيت صبياني ال بدي بناتي و انا كونت تت على لملابس الصبياني ان زوجي باخذ ملابسى في شنطه وانا باخدها تانى منه وهو مم ياخدها رايت ان ملابسي تقوم بها امراة وتعرضها للبيت وانا ارفض بذلك
حلمت ان ابيع ملابس جديده بيع ملابس جديده انا واخواني روية نفسي في مدينا وبيع ملبس ان ببيع ملابس وببكي قريبتي تبيع ملابسها في ان صديقتي اخذت ملابسي وبعاتها اعطتني المال بعت ملابسى حلمت انني بعت ملابس بنت جارتينا حلمت ان اعمل و ابيع ملابس فى محل ملابس صاحبه رجل فى الاربيعنات ووجهه مقبول وكانت معى فتاه تعلمنى االبيع معها وتعليق الملابس الجيده واظهار الاحسن منها للناس الذين يشترون ولاحظت ان وجودى فى المحل يزداد الناس للشراء وكنت سعيده عما ابيع ولكن احيانا كان صاحب المحل يشد على بلكلام لكى ابيع احسن واحسن وفجا عندما وجدت ثياب وعرضته للبيع لشخص وجدته رديئ فقال صاحب المحل اتركه واشوف اجيب لك غيره وسوف نرجعه للنع وهذا ما حدث ولكن كنت سعيده مما ابيع ومما ارى الناس تشترى من ثياب بيع ملابس قديمة انا وأمي نبيع ملابس قديمه ولكنها جديده حلمت انى اعمل فى محل لبيع القان الرجالى تحملت كمنا زوجي يبيع ملابسهووو ارى نفسي اني ابيع ملابس رجالية في محل الالبسة
حلمت ببيع ملابسي القديمة رأيت في الاني ابيع ألبسة جديدة بيع ملابسي لصديقتي ابنتى عاء حلمت انى ابيع ملابسها وملابس امى المتوفيه رآية اخي يبيع ملابسه وانا لم اتحرك ساكنا خرجت مع حبيبي و راح باع ملابس و اخد فلوس و بعدين مشينا اني ابيع ملابس في القريه حلمت أنني أبيع ملابس مستعملة بعملة اليورو والملابس لقريب لي صاحب دين بعت شيء من الملابس بسعر جيد وكان قريبي سعيدا بذلك حلمت انى كنت اشترى ملابس وبعدها بقيت وقفه في محل ملابس كبير جدددا وابيع للناس ملابس امي باعت ملابسي إلى رجل حلمت اني ببيع هدوم في الشارع عل الرصيف والملابس غاليه وكنت ببيع كتير رأيت أن مرت عمي تبيع ملابس أطفال واغراض حلمت أن أمي باعت بنطالى المفضل دون علمي رأيت بالابيع ملابسي الى امرأه وهيه ملابس مستوره وايضا بعت بردة الشباك عمي يبيع في ملابس في المقبرة و أنا اشتريت جوارب لكن لم احملها و لم ادفع ثمنها و غادرت ثم رجعت لكي ادفع ثمنها فوحدت المقبرة فارغة
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير بيع ملابس من خلال أفضل إجابة
البيع
من رأى في منامه أنه يباع، أو ينادى عليه، فإنه يكرم وينال عزا وسلطانا إن اشترته امرأة، فإن اشتراه رجل ناله هم. وكلما كان ثمنه أكثر كان أكرم. ومن رأى كأن يباع وكان من العبيد أو الفقراء أو المأسورين فإنه ذلك دليل خير، وأما في المياسير والمرضى فإن ذلك دليل شر. والبيع يختلف في التأويل بحسب اختلاف المبيع، وكل ما كان شرا للبائع كان خيرا للمبتاع، وما كان خيرا للبائع فهو شرّ للمبتاع. وقيل: إن البيع زوال ملك، والبائع مشتر والمشتري بائع، والبيع إيثار على المبيع، فإن باع ما يدل على الدنيا آثره الآخرة عليها، وإن باع ما يدل على الآخرة آثر الدنيا عليها، وإلاّ استبدل حالا بحال على قدر المبيع والثمن، وبيع الحر دولة وحسن عاقبة لقصة يوسف عليه السلام. والبيع في المنام فراغ عما باعه، ورغبة فيما اشتراه، فإن باع في المناع شيئاً حقيراً، واشترى شيئاً نفيسا، وكان في غزو، مات شهيداً. ولو باع شيئاً نفيساً، واشترى شيئاً حقيراً، دلّ على سوء الخاتمة، والعياذ بالله تعالى، وربما آثر الدنيا على الآخرة، أو الأمة على الحّرة، أو المعصية على الطاعة. وربما دلّ البيع على ذلّة الحر إذا جرى البيع في المنام، لكن تكون عاقبته حميدة قياسا على قصة يوسف عليه السلام.
وقال بعض المعبرين من رأى أنه يبيع القرع فإنه يقتدي بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لما ورد في الحديث الصحيح أنه كان عليه السلام يحب الدباء وهو القرع ويتتبعه من القصعة.
البيع: يختلف في التأويل بحسب اختلاف المبيع. ومن رأى كأنّه يباع أو ينادى عليه، فإنّه إن كان مشتريه رجلاً ناله هم، وإن اشترته امرأة أصاب سلطاناً أو عزاً وكرامة. وكلما كان ثمنه أكثر كان أكرم. وإنّما قلنا إن البيع في الرؤيا يقتضي إكرام المبيع لقوله تعالى في قصة يوسف عليه السلام: " وَقَالَ الذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرِ لامْرَأتِهِ أكْرِمي مَثْواه " . وكل ما كان شراً للبائع، كان خيراً للمبتاع. وما كان خيراَ للبائع، فهو شر للمبتاع. وقيل إن البيع زوال ملك، والبائع مشتري، والمشتري بائع. والبيع إثارة على المبيع، فإن باع ما يدل على الدنيا آثر الآخرة عليها، وإن باع ما يدل على الآخرة آثر الدنيا عليها. وإلا استبدل حالاً بحال على قدر المبيع والثمن. وبيع الحرّ ذلته وحسن عاقبته، لقصة يوسف عليه السلام.
البيعة: فمن رأى كأنه بايع أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأشياعهم، فإنه يتبع الهدى ويحافظ على الشرائع. فإن رأى كأنه بايع أميرا من أمراء الثغور، فإنه بشارة له ونصرة له على أعدائه، وجد في العبادة، وأمر بالمعروف، ونهي عن المنكر، لقوله تعالى: " إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة " . إلى قوله: " وبشر المؤمنين " . فإن رأى كأنه بايع فاسقا، فإنه يعين قوما فاسقين. فإن بايع تحت شجرة، فإنه ينال غنيمة في مرضاة الله تعالى، لقوله تعالى: " لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة " .
غاسلة ملابس بالأجرة
ترمز رؤية المرأة التي تغسل الملابس بالأجرة في الحلم إلى خيانة ومغامرة غريبة. وبالنسبة لرجل الأعمال، أو المزارع، يشير هذا الحلم إلى توسع التجارة ومحصول وفير.
إذا حلمت امرأة أنها تغسل ملابس بالأجرة فإن هذا يدل على أنها سوف تطرح اللباقة جانباً لكي تجد حظوة غير قانونية عند الرجال.
قال ابن إسحاق : كان ربيعة بن نصر ملك اليمن بين أضعاف ملوك .التبابعة فرأي رؤيا هالته وفظع بها فلم يدع كاهنا ولا ساحرا ولا عائفا ولا منجما من أهل مملكته
إلا جمعه إليه فقال لهم إني قد رأيت رؤيا هالتني وفظعت بها فأخبروني بها وبتأويلها,فقالوا له: اقصصها علينا نخبرك بتأويلها,قال: إني أخبرتكم بها لم اطمئن
إلي خبركم عن تأويلها فإنه لا يعرف تأويلها إلا من عرفها قبل أن أخبره بها,فقال له رجل منهم: فإن كان الملك يريد هذا فليبعث إلي سطيح وشق فإنه ليس أحد أعلم
منهما فهما يخبرانه بها سأل عنه,فبعث إليهما فقدم عليه سطيخ قبل شق فقال له: إني قد رأيت رؤيا هالتني وفظعت بها فأخبرني بها فإنك إن أصبتها أصبت تأويلها
قال: أفعل,رأيت حممة خرجت من ظلمة,فوقعت بأرض تهمة فأكلت منها كل ذات جمجمة,فقال له الملك: ما اخطأت منها شيئا يا سطيح فما عندك في تأويلها؟
فقال: أحلف بها بين الحرتين من حنش لتهبطن أرضكم الحبش,فليملكن ما بين أبين إلي جرش,فقال له الملك: وأبيك يا سطيح إن هذا لنا لغائط موجع فمتي
هو كائن,أفي زماني هذا أم بعده؟ قال: لا بل بعده بحين أكثر من ستين أو سبعين,يمضين من السنين,قال: أفيدوم ذلك من ملكهم أم ينقطع؟ قال: لا بل ينقطع
لبضع وسبعين من السنين,ثم يقتلون ويخرجون منها هاربين,قال: ومن يلي ذلك من قتلهم وإخراجهم؟ قال: يليه إرم بن ذي يزن,يخرج عليهم من عدن,فلا يترك
أحدا منهم باليمين,قال: أفيدوم ذلك من سلطانه أم ينقطع؟ قال: لا بل ينقطع,قال: ومن يقطعه؟ قال:نبي ذكي,يأتيه الوحي من قبل العلي قال: وممن هذا
النبي؟ قال: رجل من ولد غالب بن فهر بن مالك بن النضر,يكون الملك في قومه إلي أخر الدهر,قال : وهل للدهر من أخر؟ قال: نعم,يوم يجمع فيه الألون
والأخرون,يسعد فيه المحسنون,ويشقى فيه المسيئون,قال أحق ما تخبرني؟ قال: نعم,والشفق والغسق,والفلق إذا اتسق, إن ما أنبأتك به لحق.
ثم قدم عليه شق فقال له كقوله لسطيح وكتمه ما قال سطيح لينظر أيتفقان أم يختلفان,فقال: نعم,رأيت حممة خرجت من ظلمة فوقعت بين روضة وأكمة فأكلت
منها كل ذات نسمة قال: فلما قال له ذلك عرف أنهما قد أتفقا,فإن قولهما واحد إلا أن سطحيا قال: وقعت بأرض تهمة فأكلت منها كل ذات جمجمة,وقال شق:
وقعت بين روضة وأكمة فأكلت كل ذات نسمة فقال الملك: ما أخطأت يا شق منها شيئا فما عندك في تأويلها؟ قال: أحلف بها بين الحرتين من إنسان,لينزلن
أرضكم السودان,فليغلبن على كل طفلة البنان,وليملكن ما بين أبين إلى نجران,فقال له الملك: وأبيك يا شق إن هذا لنا لغائط موجع فمتى و كائن؟
أفي زماني أم بعده؟ قال: ومن هذا العظيم الشأن؟ قال: غلام ليس بدني ولا مدن,يخرج عليهم من بيت ذي يزن,فلا يترك أحدا منهم باليمن,قال: أفيدوم
سلطانه أم ينقطع؟ قال: بل ينقطع برسول مرسل,يأتي بالحق والعدل,بين أهل الدين والفضل ,يكون الملك في قومه إلى يوم الفصل,قال: وما يوم الفصل؟
قال: يوم تجزي فيه الولاة,ويدعى فيه من السماء بدعوات,يسمع منها الأحياء والأموات,ويجمع فيه الناس للميقات,يكون فيه لمن اتقى الفوز والخيرات,قال:
أحق ما تقول؟ قال: إي ورب السماء والأرض,وما بينهما من رفع وخفض,إن ما أنبأتك به لحق ما فيه أمض.
قال ابن إسحاق: فوقع في نفس ربيعة بن نصر ماقلا فجهز بنيه وأهان بيته إلى العراق بما يصلحهم وكتب لهم إلى ملك من ملوك فارس يقال له سابور بن خرزاد
فأسكنهم الحيرة,فمن بقية ولد ربيعة بن نصر النعمان بن المنذر,فهو من نسب اليمن وعلمهم النعمان بن المنذر بن النعمان بن المنذر بن عمرو بن عدي ابن ربيعة بن نصر
ذلك الملك.
قال ابن هشام: النعمان بن المنذر بن المنذر فيها اخبرني خلف الأحمر.
وقد ذكر هذه القصة ابن هشام في السيرة وابن جرير في تاريخه وأبونعيم الأصبهاني في دلائل النبوة وابن كثير في البداية والنهاية كلهم عن ابن إسحاق وزاد ابن جرير
في رواية له عن ابن إسحاق قال: ولما قال سطيح وشق لربيعة بن نصر ذلك وصنع ربيعة بولده وأهل بيته ما صنع ذهب ذكر ذلك في العرب وتحدثوا به حتى فشا
ذكره وعلمه فيهم,فلما نزلت الحبشة اليمن ووقع الأمر الذي كانوا يتحدثون به من أمر الكاهنين,قال الأعشى:أعشى بن قيس بن ثعلبة البكري في بعض ما يقول
وهو يذكر ما وقع من أمر ذينك الكاهنين سطيح وشق
ما نظرت ذات أشفار كنظرتها حقا كما نطق الذئبي إذ سجعا .
زهرة الربيع
إذا حلمت بباقة من زهور الربيع فهذا يتضمن الحزن، و لكن إذا حلمت أنك في حقل حيث تتفتح هذه الزهور الجميلة مع إشراقة الشمس وغناء العصافير، فإن كلا من السعادة والصحة والازدهار سوف تتنافس لإيصالك إلى أمتع طرق الحياة.
إذا حلمت برؤيتها خارج وقتها، فسوف يغير عليك الشر في زي ما.
إذا حلمت برؤية هذا الزهرة الصغيرة وسط العشب قرب قدميك فهذا فأل حسن يحمل الأفراح والهناء والراحة.
فصل الربيع فيؤول على سبع أوجه استقامة في البدن وازدياد في الرزق وطيب عيش وحصول مراد ونزهة خاطر وصحة منام وتجديد سفر، وقيل فصل الربيع يؤول بالملك والهواء الغير المعتدل يعني حارا وباردا في وقت واحد بحيث يحصل من ذلك ضرر فإنه يؤول بحصول مضرة من الملك لأهل ذلك المكان وإن كان هواه معتدلا والآفاق منورة فتعبيره بخلاف ما تقدم ورؤيا فصل الربيع في أوانه خير من غير أوانه
زهرة الربيع العطري
إذا حلمت بجمع زهر الربيع العطري فإن هذا ينبئ على ما يبدو بنهاية تعيسة لصداقة دافئة وحميمة، ولكن رؤية زهر الربيع العطري ينمو تعني نصيباً محدوداً للعشاق. هذا حلم مشؤوم.
إذا رأيته في أزهار كامل، فهذا يعني أزمة في أحوالك، قد يتبع هذا الحلم تحطم البيوت السعيدة.
ا الربيع: فيدل على الدراهم، وقيل إنه يدل علىِ ولد لا يطول عمره، وامرأة لا يدوم نكاحها، أو ولاية لا تبقى، أو فرح يزول سريعاً. والحشيش والمرعى دين، فمن رأى أنه نبت على كفه حشيش، رأى امرأته مع رجل. فإن نبت على باطن راحته، فإنه يموت وينبت على قبره الحشيش. وكذلك الحلفاء.
معلاق ملابس:قد يدل على مشاكل ذات طابع ديني. ومن رأى أنه يُلقي بملابسه على المعلاق فليحذر من رفقة سيئة قد تتسبب بتركه للالتزام. وقد يدل خلع اللباس من المرأة وتعليقها على الطلاق، وخلعه من الرجل على ترك الالتزام والدخول في الحيرة من الدين.
ومن رأى أنه يبيع حشيشا أو يسحقه فإنه يؤول على ثلاثة أوجه جنون وارتكاب أمر مهول وضعف في العزم، والأفيون هم وغم وأكله يؤول بالاصرار على المعصية، وربما دل الحشيش والأفيون على مال حرام لا أصل له ولا بقاء.