رأيت سلفي يقول لي إن بيتي نظيف قلتوا له بيت ليس نظيف وضل يقول بيتك نظيف وانا أقول له لأليس نظيف وبعدها أحدا يقول لي رجعت زوجك في ليلة القدر اسلامو عليكم حلمت امي المتوفيه اتت لتاخ لسماء لنحيي ليلة القدر وانا ذهبت شمس ليلة القدر بدون شعاع رايت ليلة القدر رايت ليلة القدر في منام رايت ليلة القدر في الوانا السماء فيها نور ساطع حلمت ليلة 29 من رمضان بعد الفجر ان السماء انشقت وانا انضر اليها خاءفة ادعو الله انك عفو تحب العفو فعفو عنا وفجاة سقط من السماء شخصان يحترقان وانا اقول في نفسي كانهما من جهنم حلمت ليلة 29 من رمضان بعد الفجر ان السماء انشقت وانا انضر اليها خاءفة ادعو الله انك عفو تحب العفو فعفو عنا وفجاة سقط من السماء شخصان يحترقان وانا اقول في نفسي كانهما من جهنم وكنت في الانا و اخت زوجي وطفلة صغيرة ابنت احد اقارب زوجي وهته الطفلة ولدها مطلقين رايت نور ابيض من سمااء وانها ليلة القدر فبدئت بدعاء حتى اكتمل دعائي وفطنت من منامي ورايته في وقت العصر
حلمت رأيت الي سماء وجتها فيها اضوء كانها فيها مواصفات ليلة القدر وبدات ادعي انا واختي رأيت أقاربي يزورونا وهم يقولون لي نحن صلينا في ليلة القدر كانت ليلة القدر أخر يومين من رمضان وانها كانت في في وقفة العيد من رمضان وثم يقولو لي أنها كانت قبل يوم وقفة العيد وأنا أتفاجئ ويقولو لي هل أنتي صليتي في ليلة القدر أنا أقولو نعم أنا وأهلي جميعا صلينا وأدعينا في ليلة القدر البعدم القدرة على الدعاء بليلة القدر ليلة القدر في الوانا يصلي ويدعي وكانة نور من السماء
رأيت في حلمي انا نور كبير خرج من السماء وهو ليلة القدر فدعيت ربي بأدعية لي و لأهلي و ناديتهم لرؤية ليلة القدر معي ثم دعيت الله بحصولي على المال فأصبحت السماء تمطر مالا عليي وبقيت ادعي انا واهلي الى ان اختفى هذا النور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا امراة مطلقه راية في المنام اني ابعث عن ليلة القدر وانا عم ابعث طلعت في السماء شفت نجوم طفه جنب بعضها وبقيت عم امشي وشفت نور في السماء صاير ع شكل مثلث 🔻 ومكتوب في من النار الئ الجنه وبلشت انا اكبر وانا فرحانه واكبر باعله صوت ارجو التفسير رؤيت ليلة القدر في منامي امس في يوم من ايام رمضان الكريم شاهدت الليل وفيه النجوم الكثير وكنت واقف اماام السماء في ليله لقدر امام النجوم ادعي لربي واذكر الله عز وجل وادعوه ب الهم ورزق الطيب لنفسي وادعوه لاخوي لكي يرزقه
رأيت في المنام في شهر رمضان اني جالس في الليل واذا بالسماء تشع نورا دليلا على ليلة القدر واني اطلب ما اتمنى ولكن النور بدأ يخاطبني قائلا انما الاعمال بالنيات ارجو تفسير هذا المنام
و أنا جالس علي صخور او شاطئ و معي اشخاص بجانبي اظن اني اعرفهم رأيت في بادئ الأمر القمر ليس هلال و ليس مكتمل و مضئ جدا و السماء بدأت تمتلئ ب النجوم المضيئة و ايضا كواكب تكون ك القمر اكبر من النجوم ب قليل كل تلات كواكب ملتصقه و مضيئة في منظر انشرح له قلبي من شدة جمال المنظر بدأت أصور ب هاتفي في هذا المنظر فجأة ظهر دجاج في الهيئه و هو يسبح في البحر متل البط ب جانبي …
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير ليلة القدر من خلال أفضل إجابة
إذا سمعت في حلمك إحدى الأغاني الليلية التي يغنيها العشاق عادة تحت نوافذ حبيباتهم فسوف تسمع أنباء سارة من أصدقاء غائبين ولن تخذلك توقعاتك.
إذا كنت أنت من تغني تحت نافذة حبيبتك فسوف يرفل مستقبلك بأشياء مفرحة كثيرة.
القدر: قيمٍ دار كثير الانفاق، وقيل هي امرأة عجمية، فمن رأى أنّه طبخ قدراً فإنّه ينال مالاً عظيما من قبل السلطان أو ملك أعجمي. واللحم والمرقة في القدر رزق شريف مفروغ منه مع كلام وشرب.
يشيع بين الناس في مثل هذه الأيام من كل سنة بعض الأخبار عن تحديد ليلة القدر، وأنها بليلة كذا أو ليلة كذا، وقد أشيع العام الماضي عني أني حددت ليلة القدر في ليلة خمس وعشرين، وإبراء للذمة أحب أن أوضح التالي:
سؤال / هل من المصلحة تحديد ليلة القدر ؟ وما حكم ما يفعله البعض من الإخبار بها أو تحديدها - بناءً على الرؤى - وبدعوى الحث على قيامها، أو الاجتهاد فيها ؟
أجيب على هذا السؤال من خلال النقاط التالية:
1/ تعبير الرؤى يقوم على الظن ولا يقوم على القطع، كما أني أحذر من إدخال الرؤى في جانب العبادات، فالدين قد كمل.
2/ أننا نقر بأن رؤيا المؤمن حق، وأنها جزء من أجزاء النبوة، ونحن أيضا مع التبشير بالخير بدليل: قول النبي[لم يبق من النبوة إلا المبشرات. قالوا: وما المبشرات ؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المؤمن أو ترى له ] ولكن قد تكذب رؤيا المؤمن أيضا، ولا مرجع له العصمة اليوم يقطع بهذا أو بهذا.
3/ أن صدر هذه الأمة أفضل أقوالا وأفضل أعمالا من آخرها، وكانوا يحيون الشهر بأكمله، ولن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح بت أولها.
4/ أن الرسول صلى الله عليه وسلم ، لم يُخبر الصحابة بليلة مُعينة ، وإنما أخبر أنها في العشر الأواخر ، أو السبع الأواخر ، وهذا قاله بعد أن علم بأن رجالا من أصحابه رضي الله عنهم أُروا ليلة القدر في المنام، فقال كما في الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه :
[ أرى رؤياكم قد تواطأت – أي توافقت – في السبع الأواخر ، فمن كان مُتحِّريها فليتحرَّها في السبع الأواخر ] .
وهذه القضية كانت من الأمور المهمة التي اشتغل بها الصحابة رضي الله عنهم ، حتى ورد أنهم كانوا يعتكفون في العشر الأوسط طلباً لها، وهذا قبل أن يحددها النبي بالعشر الأواخر.
5/ أُري الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة القدر ، وخرج ليخبر الصحابة بها ، ثم أُنسيها ، وأخبر أنه رأى في المنام أنه يسجد في ماء وطين ، فجاءت سحابة فمطرت حتى سال سقف المسجد – وكان من جريد النخل – وأقيمت الصلاة ، قال الراوي : فرأيت الرسول صلى الله عليه وسلم يسجد في الماء والطين ، حتى رأيت أثر الطين في جبهته ، وهذا تصديق لرؤياه صلى الله عليه وسلم ، فانصرف من صلاة الصبح ووجهه مُمتلئ طينا وماءً.
6/ جاء في الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال: [ خرجت لأخبركم بليلة القدر، فتلاحى – أي تخاصم وتجادل – فلان وفلان، فرُفِعَتْ، وعسى أن يكون خيرا لكم.......] الحديث.
وقد استنبط السبكي الكبير من هذه القصة ، كما جاء في فتح الباري/ 4/286 : استحباب كتمان ليلة القدر لمن رآها. وذلك أن الله قدَّر لنبيه أنه لم يخبر بها . والخير كله فيما قُدِّر له ، فيستحب اتباعه في ذلك .
7/ معنى قوله صلى الله عليه وسلم: [ عسى أن يكون خيرا لكم ]: أن ليلة القدر لو عُيّنت في ليلة بعينها حصل الاقتصار عليها ففاتت العبادة في غيرها، وهذا حصل ويحصل من كثير من الناس، حتى أن هناك بعضا يقوم الليلة التي يشاع أنها ليلة القدر، ويترك ما سواها، وهذا خطأ كبير - كما بيناه سابقا - .
8/ من الأفضل للمسلمين عدم تناقل مثل هذه الأخبار عن تحديد ليلة القدر ، أو نشر بعض أقوال المعبرين عنها، على أنها ليلة كذا وكذا من الشهر، لما ثبت من النقول الصحيحة، من أن إخفاءها كان لحكمة وفيه خير للأمة ، والخير في اتباع ما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
9/ المطلوب من المسلمين بعامة الاجتهاد والعبادة والعمل في هذا الشهر كله ، والعشر الأخير منه بخاصة ، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم كما جاء في حديث عائشة : [ إذا دخل العشر شدَّ مِئْزرهُ ، وأحيا ليله ، وأيقظ أهله ] ، وفي هذا إشارة إلى الحث على تجويد الخاتمة ، ختم الله لنا بخير ، آمين يا رب العالمين .. والله أعلم .
القدر
هو في المنام يدل على العالم الجالس على الكرسي، وما فيه من اللحم والتوابل. وربما دلّت القدرة على المطلقة إذا كانت على مرجلها، وغليانها طلاقها. والقدر قيّم الدار. والقدر في دار المريض إذا كانت تغلي وتحتها نار ولم يدر ما فيها فالكانون فراشة، ولهيب النار كربه، وغليانها قلقه، فإن زالت النار زال مرضه. والقدرة قدرة على الخصم أو على الرضا بالمقدور. والقدر امرأة أعجمية. فمن رأى أنه طبخ في قدر فإنه ينال مالاً عظيماً من السلطان. واللحم والمرقة في القدر رزق شريف مع كلام وخصام.
فمن رأى قلم القدرة وهو يكتب في اللوح المحفوظ وفسر قراءة الكتابة فإن الرؤية تكون كما هي مكتوبة، وإن لم يفسر الكتابة فإنه يكون متفكرا في خلق الله، ورؤية القلم ما لم يكن فيه حادث فهي جيدة، وإن كان فيه حادث فهو تشوش خاطر أو تعطيل ما يقصده من أمور الدنيا.
سورة القدر من قرأها لم يخرج من الدنيا حتى يصادف ثوابها.
وقال الكرماني يطول عمره ويحصل مراده وقيل نصرة وقبول عمل بأضعاف ما يظن.
وقال جعفر الصادق يعلو قدره في الدنيا والآخرة.
سورة القدر
من قرأها أو قرئت عليه فتكون له أعمال خير، وحسن حال. ويرزق الثواب الكثير. وقيل: يحصل له نصر، وقبول عمل بأضعاف ما يظن، ويعيش طويلا حتى يبلغ أرذل العمر، ويعلو قدره، ويكون له من الأجر كمن أحيا ليلة القدر.
وقال أبو سعيد الواعظ من رأى قدرا يطبخ فيها إن كان فيها لحم أو طعام فإنه يحرك رجلا في طلب منفعة وإن لم يطبخ فإن المنفعة تكون حراما وإن لم يكن في القدر لحم فإنه يكلف رجلا فقيرا ما لا يطيق وقدر الفخار رجل يظهر نعمته للناس عموما ولجيرانه خصوصا وقيل القدر الجديدة امرأة وقيل قيم البيت.
سورة القدر
من قرأها يطول عمره ويحصل مرامه أو يعلو قدره في الدنيا والآخرة أو يوفق لفلع الخير وقيل نصر وقبول عمل بأضعاف ما يظن أو لم يخرج من الدنيا حتى يصادف ثوابها
القضاء والقدر
إذا رأى الإنسان أن القضاء والقدر يجري في نفسه أو ماله، فإنه يدل على أنه يغنم أجوراً كثيرة، أو يقدم على ما يخافه، وتكون عاقبته فيه حميدة، لقوله عليه الصلاة والسلام: (والله لا يقضي اللّه لعبده بقضاء إلا وكانت الخيرة له فيه).
ومن رأى أنه وضع القدر على النار ليطبخ شيئا فإنه يحصل له من ملك مال ومنفعة بقدر عظم القدر وصغرها وقيل القدر قيم البيت أو قيمته فكل ما رأى فيها من زين أو شين فإنه يؤول عليهما.