مسابقة مع اماني في السيره النبويه احلمت بوحده قريبتي اسمها اماني وكانت شايله بنت صغيره وفي رقبتها دهب كتيير احلمت بخالتي اماني وشايله بنت صغيره وفي رقبتها دهب كتير رئيت بنت عمي المتزوجه واسمها اماني حلمت أني أزور جدتي وعمي في منزلهم ويوجد ع كتفي شال اسود وبنتي بجانبي لما رأيت أهل عمي لبست الشيله لا استر شعري وكان شكلي جميل انا مطلقه أرجو التفسير
وبنفس الكان معي خرقه الى تلبس ع الرأس لستر الشعر وامي تسألني من أين أتت لي قلت لها من الخادمه اسمها اماني مع العلم لايوجد عندنا خادمه بهذا الاسم رايت امراة ولدت فتاة و سمتها اماني وكانت الرضيعة جميلة جدا حلمت اني التقيت لصديقه قديمه اسمها اماني حلمت اني كنا ماشية مع صديقتي فنظرت إلى جهة اليمين وقلت لصديقتي انتظري
كان في دار وعلى الأرض امرأة تذكرت انه بيت صديقتي اماني
قلت لها انا صديقة اماني فقالت لي تفاديها انتي
فنانين اماني اماني فجاءت طفلتين تقريبا ١٠ سنوات أعمارهم فقبلتهم وسلمت عليهم ووقفوا بجانبي
نادين مرة أخرى اماني فجاءت صديقتي فحضنتها بقوة وهي حناني بقوة وأصبحنا نبكي بدون صوت ولا نريد أن نترك بعضنا
في الحقيقة لا يوجد لي صديقة اسمها اماني رأيت بنت بنت حماي اسمها اماني واسألها عن سشوار للشعر اني اريد واحد جديد رؤايه أني قبلت أمراءه في الاسمها اماني وهي أعطتني قبله بحراره اسم اماني حلمت انا بوحده اسمها اماني حلمت إني سمعت صديقتي التي اسمها أماني قد ماتت حلمت اني رأيت وحدة اسمها اماني مع امها وكنت انا وامي واختي وصارت اختي تناديها اماني وان يلي اطلع عليها حلمت اني غيرت اسم بنتي من ريتال الى اماني اكل فاكهه غريبه بيضاء اللون حلمت بان اختي تناولني الهاتف الثابت و تقول لي اماني على الخط و اغلق الخط في وجهها حلمت اني في سطح بيت اهلي واريد النزول وكان يجب علي ان اقفز من مكان مرتفع لكني نزلت بالسلم وعندما نزلت الى الاسفل وجدت بنت خالتي ومعها ضيوف واعطتني بالبداية ولد وبنت تركت الولد وابتعدت عنها وبعدها اعطتني البنت اخذتها في احضاني وابتسمت في وجهها كنت مسافره مع اختي لمدينة جدة نزور صاحبتها اسمها أماني وبنعطيه غرض بس مااعرف ايش الغرض وكان الطريق طويل واختي تسوق السيارة ومسرعه وبس حلمت بإني ذاهبه انا واختي لزيارة صديقتها اماني رايت بالشخص عزيز وسالته عن احواله وذكر اسماء ماتذكر منها الا اسم اماني او منى رأيت صديقتي اماني اتت إلى منزلنا وكنا نتبادل الحديث امشي مع بنت اسمها اماني حلمت اني كنت في عماره فيها قلق ومشاكل وهربت منها مع واحده اسمها اماني
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير اسم اماني من خلال أفضل إجابة
ومن رأى إسماعيل عليه السلام، رزق السياسة والفصاحة، وقيل إنّه يتخذ مسجداً أو يعين عليه، لقوله تعالى: " وإذْ يرفعُ إبراهيمُ القَوَاعِدَ مِنَ البَيْتِ وَإسْماعِيل " . وقيل إن من رآه أصابه جهد من جهة أبيه، ثم يسهل الله ذلك عليه.
وقال إسماعيل بن الأشعث من رأى أن له سيفين وهو متقلد بهما يمينا ويسارا فإنه يدل على حصول ولاية في عملين أو وظيفتين إن كان أهلا لذلك وإن لم يكن فهو ولدان.
ومن رأى شيئا من الزهور لا يعرف اسمه ولا يعرف ما هو فإنه يؤول على وجهين، إما رؤية أناس مختلفة الملبوس لا يعرفهم، وإما وشي منسوج يكون فيه ألوان متعددة، وقيل رؤيا الأزهار الزكية الرائحة من حيث الجملة سواء كانت صفراء أو غيرها فإنه يؤول بالثناء الحسن خصوصا لمن شمه، وإذا كانت ليس لها رائحة ربما يكون هما أو أمرا لا يدوم لصاحب الرؤيا، وربما دام قليلا، وقيل رؤيا الزهرة الواحدة إذا كانت حسنة وهي مفردة تؤول بدنياه فمهما رأى فيها من حادث فهو يؤوب بحياته لقوله تعالى " زهرة الحياة الدنيا " .
الرؤي هل يمكن أن تحدد جنس أو اسم المواليد ؟
يكثر الاختلاف بين المعبرين فيمن يري أنة يرزق بنتا فيكون ولدا أو العكس , أنها من قبيل الأضغاث الناتج عن التفكير ,ولهذا الحامل التي من هذا النوع يكثر لديها الأحلام عن الولادة وجنس المولود , ولا يميز هذا الا المدقق من المعبرين . أما بالنسبة الي اختيار اسم المولود بناء علي رؤية , فانة لا يجب تنفيذ الوصية التي ترد من خلال الرؤي أو الأحلام بعامة , ويجب هنا أن نفرق بين رؤي الأنبياء التي هي وحي واجب التنفيذ , ورؤي غيرهم , التي لا يجب تنفيذها , ويخاصة اذا ما جاءت بأمر مخالف للشريعة مثلا , وأما ما يرد من خلال الرؤي للبعض ويحمل أمرا بتسمية ما , فلا يجب التقيد بها ولا اثم علي من خالفها .
ج : الرؤيا سبق أن عرفناها , واستخلصنا من تعريفها , أنها أفعال مضروبة يضربها الملك الذي وكلة الله بالرؤيا ، ليستدل بها الرائي بما ضرب له من المثل على نظيره ، و يعبر منة الى شبيهه ، ولهذا سمي تأويلها تعبيرا.
وهذا الملك قيل: ان اسمه (صديقون) ولم أقف على خبر صحيح بهذه التسمية ، وانما تقول ملك الرؤيا ، أو الملك بلا تخصيص اسم بدليل ما أخرجه أحمد فى مسنده ، بسنده عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلي الله علية وسلم قال "رأيت كأني أُتيت بكتلة تمر فعجمتها في فمي، فوجدت فيها نواة آذتني فلفظتها، ثم أخذت أخرى فعجمتها فوجدت فيها نواة فلفظتها، ثم أخذت ثالثة فعجمتها فوجدت فيها نواة فلفظتها ". فقال أبو بكر : دعني فلأعبرها ، قال : قال اعبرها .
قال أبو بكر رضي الله عنه : هو جيشك الذي بعثت يسلم ويغنم، فيلقون رجلا فينشدهم ذمتك فيدعونه، ثم يلقون رجلا فينشدهم ذمتك فيدعونه، ثم يلقون رجلا فينشدهم ذمتك فيدعونه، قال صلى الله عليه وسلم : كذلك قال الملك .
والذي يهمني من إيراد الحديث، أن الرسول الكريم أطلق عليه الملك ، ولم يسمه، ولو كان له اسم لسماه ، كما سمى غيره من الملائكة ، مثل جبرائيل واسرافيل وميكائيل ، وغيرهم .
وقد ورد عن هذا الملك بعضا من الأوصاف التي لم أقف على صحتها ؛ ومن ذلك أن ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة سنة.
قال ابن حجر في الفتح : قال الحكيم : وكل الله بالرؤيا ملكا اطلع على أحوال بني آدم من اللوح المحفوظ، فينسخ منها ويضرب لكل على قصته مثلا، فإذا نام الإنسان مثل له الملك الأشياء على طريق الحكمة، لتكون له بشرى، أو نذارة، أو معاتبة .