دفن
إذا حضرت مراسيم دفن أحد أقربائك وكانت الشمس مشرقة على الموجودين فإن في هذا علامة الصحة الجيدة للأقرباء وربما يوشك أن يتم زواج سعيد لواحد منهم. ولكن إذا خيم الطقس الكئيب والمطر فسرعان ما سوف تتناهى إليك أخبار سيئة عن الغائب ومرض، وسوف يسود شعور باليأس في دوائر العمل.
ويدل الدفن عندما تكون الطقوس حزينة والوجوه متألمة على بيئة معادية أو اقتراب هذه البيئة السريع منك.
حذاء
إذا رأيت حذاءك قذراً وبالياً فإن هذا ينبئ بأن عدم استجابتك للانتقادات الموجهة إليك سوف تجعل الأعداء يتكاثرون عليك.
إذا حلمت أن حذاءك قد دهن باللون الأسود فإن هذا يعني تحسناً في أحوالك وحادثة مهمة سوف تدخل السرور والرضى إلى قلبك.
إذا رأيت في الحلم أحذية جديدة فإن هذا يعني تغييرات سوف تكون في صالحك.
إذا كان الحذاء يضغط على قدمك ويسبب لك الألم فسوف تكون عرضة لتهكم أصدقائك المولعين بالمزاح على نحو مزعج.
إذا رأيت رباط حذائك محلولاً فإن هذا ينبئ بمتاعب وخسائر ومشاكل صحية.
إذا أضعت حذاءك فإن هذا يعني الخصام والهجران والطلاق.
إذا رأيت في الحلم أن حذاءك سرق في الليل وبقيت بزوج من الجوارب فإن هذا يعني أنك سوف تمنى بخسائر لكنك سوف تحرز ربحاً من أعمال أخرى.
إذا رأت فتاة أن حذاءها يبدو جميلاً وهو في قدميها فعليها الاحتراس من التعرف على المزيد من الغرباء أو الدخول في علاقات معهم.
وأد " دفن الأحياء "
إذا حلمت أنك تدفن حياً فهذا يعني أنك على وشك أن ترتكب خطأ كبيراً سوف يستغله خصومك لإيقاع الأذى بك.
إذا أنقذت من القبر فسوف يصحح كفاحك بلواك في النهاية.
إذا رأى في منامه العلم، يدل على اهتدائه، لقوله تعالى: " وإنّه لَعِلْمٌ لِلسّاعَةِ فَلاَ تَمْترُنَّ بِهَا " . والعلم للمرأة زوج. والعلم الذي ينسب إلى العالم الزاهد، إن كان أحمر فهو فرج، وسرور. وإن كان أسود، فإنّه يرى منه سؤدد. وقيل الأعلام السود تدل على المطر العام، والبيض تدل على المطر العبور، والحمر حرب.
رأت امرأة كأنّها دفنت ثلاثة ألوية، فأتت أمها ابن سيرين فقصت رؤياها عليه، فقال: إن صدقت الرؤيا، تزوجت ثلاثة أشراف كلهم يقتل عنها. فكان كذلك. والحرب اضطراب لجميع الناس، ما خلا الوقاد وأصحاب الجيش، ومن كان عمله بالسلاح أو بسبب السلاح، فإنّه لهم دليل خير وصلاح.
من رأى أنّ لحيته ابيضّت: ولم يبق من سوادها شيء، فإنّه يرى بوجهه وجاهه في الناس ما يكره. فإن كان قد بقي منها بعض سوادها، فهو وقار. وطول اللحية فوق قدرها المعروف دين يكون على صاحبها، أو هم شديد. ونقصانها وخفتها قضاء لدينه وذهاب لهمه إذا كان بقدر ما لا يشينها. فإن حلقت لحيته ذهب وجهه وجاهه في الناس وكذلك النتف، إلا أنَّ الحلق أهون.