حلمت انو ثوبي لازك ع جسمي من ناحية الكتف ويدي لاتتحرك وامي تبكي وتمزق بثوبي وابي ايضا فطلب أبيي م̷ـــِْن زوجت اخي شيء لااعرفة وهي رفضت وعند ذالك جائت جارتنا وقالت لامي عوفيها ابو فاضل العباس واكفلها
حلمت انو ثوبي لازك ع جسمي من ناحية الكتف ويدي لاتتحرك وامي تبكي وتمزق بثوبي وابي ايضا فطلب أبيي م̷ـــِْن زوجت اخي شيء لااعرفة وهي رفضت وعند ذالك جائت جارتنا وقالت لامي عوفيها ابو فاضل العباس واكفلها
حلمت انو ثوبي لازك ع جسمي من ناحية الكتف ويدي لاتتحرك وامي تبكي وتمزق بثوبي وابي ايضا فطلب أبيي م̷ـــِْن زوجت اخي شيء لااعرفة وهي رفضت وعند ذالك جائت جارتنا وقالت لامي عوفيها ابو فاضل العباس واكفلها
من رأى أنّه ضعيف في جسمين: فإنّه يصيبه هم. والزعفران من الطيب ثناء حسن ما لم يظهر له صيغ. فإن ظهر له صبغ في ثوب أو جسم فهو مرض.
انواع الرؤي :
سبق تعريف الرؤيا والحقيقة أننا نلحظ في عصرنا هذا اهتمامأ متزايدأ بالرؤى وقصتها
على المعبرين وكثيرأ ما تجد السؤال عنها وهل هي حلم أم رؤيا , بل قد تجد بعض العامة
قد اقتحم هذا المجال , وأصبح عنده جدار تعبير الرؤيا شديد القصر يصعد عليه بين وقت
وأخر.
وما هذا إلا من الجهل في الأين والاستعجال والجرأة على الفتوى إذ أن تعبير الرؤى
فتوى بدليل قوله تعالى على لسان العزيز: وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ
بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ
وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ
كُنْتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ ( يوسف 43 ) فقوله: (أفتوني)فيها دلالة على أن
تعبير الرؤيا فتوى يجب عدم القول بها من غبر علم.
والحقيقة أن المتأمل في الرؤى ولأقوال العلماء فيها يجد أنها تنقسم إلى ثلاثة
أنواع:
1- الرؤيا المكروهة
2- ما يكون من حديث النفس
3- الرؤيا الصادقة او الصالحة
** نقلا عن الدكتور فهد العصيمي.
شاهد فيديو التفسير الصحيح