كنت قد سهرت في الليل ثم في الصباح اتت عندنا بنت خالتي التي تزوجت منذ عده ايام و قال لي اذهبي الى خزانتي و احضري قميص نوم و ذهبت و و كان هناك اثنان واحد متسخ و واحد نظيف اخذت النظيف و اعطيته لها و قالت مبروك لكي ثم ذهبت عند رجل لا اعرفه و قلت له عن قميص النوم ثم قال اذهبي والبسيه و بالفعل ذهبت الى الحمام حتى البسه و في الخارج كان الرجل قد صرف عامله وكاننا كنا في مكتب عمل و اغلق الباب جيدا و عندما خرجت قال انه قد كتب كتابنا على بعض و ان اي شيء حتى الان نفعله بالحلال و بدأ يتقرب مني ثم اخذ كل شيء و لما انتهى انا كنت ابكي و هو قال اذهبي فانا لا ارغب بكي عندما ذهبت الى امي غضبت مني و انتى
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير وحش يتكلم بلغتي من خلال أفضل إجابة
ومن رأى أنه على منبر يتكلم بالعلوم والحكمة أو يخطب فإن كان من أهل ذلك المكان يحصل له من الامام أو من يقوم مقامه علو قدر وشرف وإن لم يكن كذلك يحصل ذلك الخير لأحد من أهله أو جيرانه إن كان فيهم من هو بتلك المثابة.
ومن رأى أنه يتكلم بالعربي فصيحاً فحصول عز وشرف، وإن تكلم بالعجمي فإنه يصحب الأكابر ويحصل منهم منفعة وإن تكلم بالعبراني فإنه يحصل له منه ميراث، وإن تكلم بالهندي يدل على مصاحبة دنيء الأصل، ومن تكلم بالتركي يسمع ما يضره، ومن تكلم بالرومي يكون حريصا على كسب المال ومن تكلم بالفرنجي يحصل له من شغله خير ومنفعة، ومن تكلم بالأرمني يدل على مصاحبة دنيء الأصل، ومن تكلم بجميع الألسن يدل على أنه يحصل له دنيا ويكون عزيزا عند الناس.
ومن رأى أنه دخل منزله وحش أو رآه دون أن يصطاده فإنه يعاشر رجلا مخالف الشريعة وإن كان من صيد فإنه يؤول بغنيمة وخير خصوصا ان كان مرسلا إليه فإنه يكون بغير مشقة.
ومن رأى أنه ركب حمار وحش فإنه يركب المعاصي الصعاب ويخالف طريق الإسلام بسبب)
حقارة الدين هذا إذا كان حمار الوحش مطيعا له أما إذا لم يكن مطيعا له فإنه يدل على الغم وصعوبة الأمور.
من رأى أنه خارج من دار وهو صامت لم يتكلم مع أحد دل على موته، وقيل الدخول في الدار أمن على أي وجه كان كما تقدم للمتقدمين من الكتابة على الدور قال بعض الشعراء:
هذه الدار أضاءت بهجة ... وتجلت فرحا للناظرينا
كتب السعد على أبوابها ... ادخلوها بسلام آمنينا
ومن رأى أنه وجد رأس حمار وحش فإنه يجد ألف درهم بيضا أو يحصل له صحبة برجل شريف ويحصل له منه خير ومنفعة وعظمه وجلده ولحمه وشعره مال وغنيمة ولبنه يؤول بالعبادة الكثيرة ومحافظة طريق الدين.