حلمت اني تعبت في الوروحت كشفت عند الدكتور وعملت تحاليل والدكتور قالي لازم نعمل عمليه في الكلي وانا لي اخ سوف يرزق بمولود ففي الاخذت من هذا المولود الكلي وهو عاش وانا عشت وكللت العمليه بالنجاح
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير عمليه الكلي من خلال أفضل إجابة
والكليتان: موضع الغنى والصواب والبيان والخطأ، فإن راهما شحيمتين، فإنه رجل غني صاحب نطق وصواب. وهزالهما فقر، وخطأ رأيه. وقيل الكلى القرابات وصلاحهما وفسادهما يرجعان إلى ذلك.
هي في المنام معين ومساعد. وفقد إحدى الكليتين فقد المعين له. وفقدهما كلاهما دليل على قسوة القلب. والكليتان موضع الغنى والصواب، والبيان والخطأ. وإن رأى أن كليتيه هزيلتّان فهو دليل على فقره وقلة رأيه. والكلى تدل على الاخوة وسائر الأقرباء والأولاد. والكليتان رجل ذو بأس وقوة في عمل السلطان. وقيل: هو من أعوان السلطان.
والكليتان تدل رؤيتهما في المنام على الواسطة الجيدة، وتدل على تفريج الهم والنكد والسلامة من الأخطار. وتدل الكليتان على الزوجتين أو الوالدين أو الحبيبين.
كلية
إذا حلمت بكليتك فإن هذا ينبئ أنك مهد بمرض خطير أو سوف يكون هناك متاعب في علاقات الزواج بالنسبة لك.
إذا كانت كليتاك تعملان بحرية فسوف تكون طرفاً في مكيدة لاذعة.
إذا توقفت كليتاك عن العمل فسوف يكون ثمة حس شهواني يؤدي إلى الإضرار بك.
إذا أكلت يخنة الكلى فإن شخصاً فضولياً سوف يسبب لك اشمئزازاً في شأن من شؤون الحبيبة السرية.
كلية
إذا حلمت برؤية كلية فهذا يعني أنك سوف تتقدم في الحال إلى مركز طالما جريت وراءه.
إذا حلمت أنك عائد إلى الكلية فهذا يعني أنك سوف تستلم مركزاً من خلال عمل جيد.
ومعنى هذه الآية، أنَّ الله يُنهي حياة العباد بقبض أرواحهم عند نهاية آجالهم
( وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا )
أي وقت النوم يحبسها عن التصرف كأنها شيء مقبوض فالتي حكم عليها بالموت حال النوم يقبضها حال النوم، ويرسل الأخرى التي لم يحكم عليها بالموت فيعيش صاحبها إلى نهاية أجله.
قال ابن عباس وغيره من المفسرين: إنَّ أرواح الأحياء والأموات تلتقي في المنام، فتتعارف ما شاء الله منها فإذا أراد جميعها الرجوع إلى الأجساد أمسك الله أرواح الأموات عنده وأرسل أرواح إلى أجسادها.
( أبو بكر الجزائري _ص1124)
فالموت الحقيقي يسمى الوفاة الكبرى، ووفاة النوم تسمى وفاة صغرى، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا استيقظ من نومه
يقول: (( الحمد لله الذي أحيانا بعدما أماتنا وإليه النشور ))، فسمى النوم موتاً.
وشاهد هذا من السنة أعني مسك الروح ما أخرجه الشيخان من حديث الدعاء قبل النوم،
قال صلى الله عليه وسلم:
(( إذا أوى أحدُكُم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره فإنه لا يدري ما خَلَفَهُ عليه، ثم يقول: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين)).
والشاهد في إمساك الروح في المنام وإرسالها، ولأن الشيء بالشيء يذكر،
كان واحدٌ ممن اشْتُهر بالطاعة والصلاة والصيام والصدقة
دائماً ما يشكو عدم رؤياه لأبيه المتوفى، مع كثرة اشتهاره برؤية الموتى وأحوالهم، وكثيراً ما سُئِلَ من القريبين منه عن موتاهم، وكان يعجب من عدم رؤيته لأبيه،
وذاتَ مرًّة لقيته فرحاً مستبشراً مسروراً، وقل ما شئت من الصفات الحسنة عن حالته، وقبل أن أسأله عن سرِّ سروره، بادرني وكأنما كشف عن سؤالي بقوله، رأيت أبي البارحة، رأيت أبي البارحة، وقص عليّ رؤياه،
فقلت له: خيراً رأيت وشراً كُفيتَ إن شاء الله، الحمد لله هذه رؤيا خير لك، وقد نفع الله بك والدك فرفعه الله إلى منزلتك، هكذا نحسبك والله حسيبك ولا نزكي على الله أحداً،
( وقد اتفق أهل السنة أنَّ الأموات ينتفعون من سعي الأحياء، بدعائهم واستغفارهم لهم والصدقة والصوم وقراءة القرآن وغيرها من الأعمال، وقد فُصّل هذا الكلام في شرح العقيدة الطحاوي للعلاّمة ابن أبي العز الحنفي ص115 وما بعدها)
فبكى كثيراً وحمد الله واستغفر، وقد ثبت أنَّ أرواح الأموات متفاوتة في مستقرّها في البرزخ أعظم تفاوت،
فمنها: أرواح في أعلى علّيين كأرواح الأنبياء،
ومنها: أرواح في حواصل طير خضر كبعض الشهداء، ومنهم مَن يكون محبوساً على باب الجنة، ومنهم مَن يكون محبوساً في قبره، ومنهم مَن يكون مقرُّ باب الجنة، ومنهم من يكون محبوساً في الأرض
لم تعلُ روحه إلى الملأ الأعلى،
وفي كتاب الروح لابن القيم عناية بمثل هذه المباحث
(ان كنت تراها أفضل اجابة اضغط)
{{#dreams}}
تفسير حلم {{{title}}} [تفسير {{writer}}({{voto}}صوت])