كان امراة سجلت صوتها وهي نادمة وتريد ان تدخل في الاسلام وكان وجهها قبيح واجهتها بتسجيل برهة لقيتو نفسي في صراع مع ابوجهل كانه يدافع عنها جاءت سيرة ابو جهل و سيدنا محمد بالو ان من نسله من سيلوث تاريخ سيدنا محمد و اننى فتحت بابا متعلقا بابو جهل و انفتح معه بابا متعلقا بسيدنا محمد بنفس الوقت مما اثار الرعب بنفسى و غلقت الابواب و هربت حلمت انني قتلت ابا جهل رأيت من يسأل من هو عمرو بن هاشم حلمت ب ابو جهل يوبخني على الا اتحدث على الناس النبي محمد مجتمع مع جمع من الناس يتشاورون في العفو عن ابو جهل فاخبرتهم انني لن ابقيم في بلد فيه ابو جهل واشرت عليهم ان نحبسه في مكان لا يخرج منه ثم حاولت ان اقبل الرسول الكريم فتلقى ه احد الناس بدلا منه قائلا لي هل تريد ان تقبل النبي؟؟ ركبت بالسفينة مع اصدقائي فهاج لبحر وبدأت الناس تقول لنا ان هناك غضب الاهي فنزلت عند صخرة وبدات قراءة سورة الكرسي ولفاتحة وبعدها اخذتني صديقتي الى غرفة لايدخلها الا ضوء القمر وقالت لي سيخرج ابو جهل فبدأت بكلمات غريبة حتى خرج وبدأ يدعس على كاحلي ويقدم لضربي لكنه لم يضربني ثم قال لي اليس من الحرام ان تنتحر لفتاة؟ وبعدها اختفا واذا بقبره بقربي ووجهه ليس واضح تماما ثم قال لي انا اسمي حسين ولا، اذكر بالديانة كثيرا بل نادرا واسألي صديقك حسين عني انه يعرفني وافتحي درس اسمة العلم التاريخ وستجديني وكان في قبره كتاب اصفر اللون لا اعلم ماهو ابو جهل وابنه جهل ذو لحيه طويله حيث جهل ضرب رمح فلم يتوفق وصار الأطفال يضحكون عليه رائيت ابا جهل يريد ان يسحبني من قدمي فدفعته بقوة بقدماي وفقت فورا من النوم مرعوب قليلا ابو جهل يتع حلمت اني شفت ابو جهل بيصلي في منطقتنه في الجامع وانا كنت كرهانو وهارف انو كافر وفتت صليت معهم وخربطو في الصلاه وبعدها اكلت لحمة خروف مطبوخهانا كنت مشغل قران في الحقيقه وانا نايم حلمت اني شفت ابو جهل بصلي في جامع وانا كنت كرهانو وعارف انو كافر وفتت صليت معهم وخربطو في الصلاه حلمت بن في لصوص وانه تم اكتشافهم وجيت اخبر رجل لااعلمه انهم لصوص وكان جانبهم ابو جهل يغرس السكين في جنبه الايمين ويخرجه كانه يريد الانتحار وانا اقول لان قلبه كتوم الحمدلله ان قلبي ماهو كتوم حلمت بان في لصوص تم اكتشافهم وانه اخبر رجل لااعرفه انهم لصوص وكان جانبهم ابوجهل يضع السكين في جانبه الايمن ويخرجه وانا اقول لان قلبه كتوم الحمدلله ان قلبي ماهو كتوم رايت اني ابزق على ابو جهل ب رأيت اني كنت اقاتل ابو جهل في الوابي كان يشجعني على قتله وفعلاً قتلته وبعدها بفترة قليلة بدأت اشعر بالندم ظناً مني اني ارتكبت خطأ لقتلي نفساً وأن الله سيعاقبني ابو جهل في الو كأني رهين عنده كان ابو جهل يععلم ان الرسول حق ولن يتبع
حلمت باني بحرب واني اضرب ابو جهل لاقطع راسه
انا اخدم عند ابو جهل
اسم ابو جهل ابو جهل كان وجهه اسود وكان يلاحقني ويريد حبسي داخل غرفة وقمت بالفرار منه
وعند هروبي منه قابلني أحد أتباعه وحاول الامساك بي ونجحت في الهروب منه أيضاً حلمت انا وبو جهل ومعنا ثالث نريد ان نعمل شيئ وأخذنا اغراظ وفطريق قولت انا نسينا شيء ورجعنا وفطريق صابنا شر احلمت انو عم بضرب ابو جهل
لقد كنت جالسا مع اشخاص لا اعرفهم وكنا نتناول الطعام وكان ابو جهل مستلقي ولقد تكلم معه احدُ الجالسين وكان يقول له عن الاسلام واسلم يا ابو جهل ومن هذا الكلام ثم انا نهضت وذهبت للشخص الذي يحدث ابو جهل واعطيته ورقه مكتوب فيها حديثان وقلت له هذان اعطاني اياهن رسول الله صلى الله عليه وسلم وان الرسول قال لي ان احدث ابو جهل بهن لعله يسلم و قال ابو جهل انه لا يريد ان يسلم ويقول دعوني وشأني وان كان هناك جهنم كما تقولون دعوني احرق بها ثم انا قلت له إن اسمك ابو جهل بعني جاهل يعني انك جاهل ياا جاهل وعدت وجلست على مقعدي ثم استيقظت لقد رأيت ابو جهل فى غرفتى ويريدنى ان افعل شيئا او اذهب معه الى مكان وانا لا اريد ثم بعد ذلك امسكته و هو امسكنى وهو غاضب ف ناديت على ابى فجاء و خنقه و وضعه على السرير ثم قلت لابى لقد قتله الرسول ٤ مرات ولكنه يظل يقوم و اعتقد حتى بعد ان خنقته انت سيقوم ف قام فعلا ثم قمت انا انهال عليه بالضرب وابى كذلك ثم استيقظت قتل أبو جهل قتل ابو جهل زوجي راي أنه يحارب ابو جهل ويريد قتله ولكن ابني كان رافض أن يقتل والده ابو جهل قالت ابو جهل في الرؤيا انتقاما منه بما فعله النبي محمد
ضرب ابو جهل بلحجاره دفاع عن النبي رؤية ابو جهل وبيته من طين ويتطاير الحمام منه كان يقول لي شغل لقد جاء اليك ابو جهل انهض انهض من النوم حلمت انني ابو جهل في المنام وامشي مع عمر الخطاب قتل ابو جهل في المنام
رويه ابو جهل ف الحلم يضربني شفت مغنيه ولله مالي بذي الشغللت ولا عمري رحت مسرح غنائي شي وذا المهم شفت مغنيه تقول ابو جهل استغفرالله ابو جهل كذا قاعده تقوول وصوتها يتغير يصير زي الرجال وتضل تقول تقول بسم الله ابوجهل استغفرالله كذا تقول عدة مرات لين فتحت عيوني ولسه الصوت قاعده تجي براسي ارجو التفسير مغنيه تقول اشياء غريبه رؤية بيتنا القديم فيه مجموعة من كفار قريش ورؤية ابو جهل يضربني بالسكين على وجهي ولكن جرح بسيط ولكن لا ينزل الدماء
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير ابو جهل من خلال أفضل إجابة
من رأى أبا بكر الصديق رضي الله عنه وهو فرحان طلق الوجه فإنه فرح وسرور على قول ابن سيرين، وقيل تحصيل علم ومن رآه في مكان معروف وهو على هذه الهيئة فإنه حصول خير لأهل ذلك المكان وإن رآه وهو عبوس فهو ضد ذلك، وقيل من رأى أبا بكر فإنه يكون صدوقا أمينا كثير الخير.
فإن رأى أن بابآً من أبواب الجنة أغلق عنه، مات أحد أبويه فإن رأى أن بابين أغلقا عنه، مات أبواه. فإن رأى كأنّ جميع أبوابها تغلق عنه ولا تفتح له، فإن أبويه ساخطان عليه.
وقال أبو سعيد الواعظ: من رأى القمر ضوئياً فإنه يؤول برضا الوالد وإذا كان بخلاف ذلك فتعبيره ضده وقيل رؤيا اجتماع الأهلة تؤول بالحج لقوله تعالى " يسئلونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج " .
جاءت إليه امرأة أخرى وهو يتغذي فقالت يا أبا بكر إني رأيت رؤيا فقال لها تقصين أو تتركين حتى آكل فقالت أتركك تأكل ثم قال قصي علي فقالت رأيت القمر دخل في الثريا فناداني مناد من خلفي قصي عليه فتقلصت يده من طعامه وقال ويلك كيف رأيتي فأعادت عليه فتغير لونه وقام وقد أخذه بطنه فقالت أخته مالك فقال زعمت هذه المرأة أني ميت إلى سبعة أيام فدفن في السابع رحمه الله
وقال أبو سعيد الواعظ تضييع الدينار يدل على تضييع الصلوات لما روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه أتاه رجل فقال يا رسول الله رأيت فيما يرى النائم أني أصبت أربعة وعشرين دينارا معدودة فضيعتها فلم أصب منها غير أربعة فقال: أنت رجل تضيع الجماعات وتصلي وحدك والدنانير الكبيرة أمانات وشهادات وعلوم وولاية.
وقال أبو سعيد الواعظ: من رأى كأنه قائم بين يدي الله تعالى والله ينظر إليه فإن كان من الصالحين فليحذر الله تعالى لقوله تعالى " يوم يقوم الناس لرب العالمين " .
وقال أبو سعيد الواعظ العزل محمود لأرباب الوظائف وثبات في الأمور وقيل التولية على وجهين لمن كان مشكور السيرة في منصبه خير ورفعة ومن كان مذموما يؤول له بالعزل وقيل العزل أمانة وعهد كما ان العهد عزل.
وقال أبو سعيد الواعظ من رأى أنه ضرب درهما فإن كانت امرأته حاملا فإنها تلد غلاما وإن كان بينه وبين أحد خصومة فإنه يسمع منه كلمة ترضيه وإن كان مفلسا فإنه يصيب ما ومن رأى على عضده درهما مشدودا فإنه يؤول على اكتسابه بحرفة.)
وقال أبو سعيد الواعظ كل ما كان بزر شيء من المأكولات من أي نوع سواء كان من الفواكه أو غيرها مما هو حلو فهو خير ومنفعة وإذا كان مما هو مر فهو داء وربما كان مرضا وإذا كان مما هو حامض فهو مرض وسقم وإذا كان مما هو مالح أو لا طعم له فهو كذلك وإذا كان مما لا يؤكل ولكن ينتفع به في الزرع فهو مال ونعمة وإذا كان مما يؤكل وينتفع به فهو خير ومنفعة وبركة وربح وتجارة وقيل رؤيا الابازير تؤول بالتعب والمشقة لأنها لا تحصل إلا بذلك وكذلك في زرعها واستخراج ما يستخرج منها.
نادرة أخبرني رجل من الثقات قال دخلت بيت المقدس في بعض السنين وكان له طاعون عظيم فأجتمعت على الشيخ أبي بكر الحلبي القاطن بالطيلونية المعروفة بالقرب من باب حطة وكنت قرأت عليه الحديث قديما فقرأت معه ورده من القرآن بعد صلاة الظهر على عادته فلما فرغ دعا بهذه الكلمات ثلاث مرات ومعه جماعة من تلامذته فسألته عنها فقال مأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم أمر بعض الجماعة أن يكتبوها لي فكتبوها وصححوها عليه وهي هذه اللهم سكن هيبة عظيمة قهرمان الجبروت باللطيفة النازلة الواردة من فيضان الملكوت حتى نتشبث بأذيال لطفك وكرمك ونعتصم بك من إنزال قهرك يا ذا القوة الكاملة والقدرة الشاملة يا الله يا ألله يا ألله الله أكبر الله أكبر الله أكبر عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك اللهم إني أعوذ بك من الطعن والطاعون والفجأة وسوء المنقلب في النفس والأهل والمال والولد الله أكبر الله أكبر الله أكبر عدد ذنوبنا حتى تغفر اللهم صل على محمد صاحب الحوض والكوثر الله أكبر الله أكبر الله أكبر اللهم كما شفعت فينا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فأمهلنا وأعمرنا وأعمر بنا منازلنا ولا تهلكنا بذنوبنا وسيئاتنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ثم سألته عن طريق سنده إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أخبرني بعض المشايخ عن رجل من أهل الخير والصلاح كان في بلدة وكان يرى كل حين رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فنزل في تلك البلد طاعون كثير حتى مات أكثر أهلها فأجتمع إليه بعض أخبارها وسألوه أنه إذا رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم على عادته في المنام يسأله الشفاعة فيهم فرأى النبي صلى الله عليه وسلم فاملاه من فيه هذا الدعاء وأمره أن يدعو به ويعلمه الناس ليدعو به في رفع الطاعون قال فقلت يا رسول الله إني أخاف أن أنساه أو أختل في شيء منه قال فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا كان معه وقال: اكتبه له في كفه. فاستيقظت فوجدته في كفي مكتوبا على صيغته كما أملانيه قال مؤلفه فسألت من أخبرني بهذا هل أذن لك الشيخ أبو بكر أن تروي عنه هذا بهذا السند قال نعم.
** رؤيا فيها الخلفيات الأربعة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
عن سقينة مولى أم سلمة -رضي الله عنها- قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا صلى الصبح أقبل على أصحابه فقال: ( ايكم رأي الليلة رؤيا)؟
قال: فصلى إذا صلى الصبح أقبل على أصحابه فقال: (أيكم رأي الليلة رؤيا)؟ قال: فصلى ذات يوم فقال: (أيكم رأى رؤيا)؟ فقال رجل: أنا رأيت
يارسول الله كأن ميزانا دلي به من السماء فوضعت في كفة ووضع أبوبكر في كفة أخرى فرجحت بأبي بكر فرقعت وترك أبوبكر مكانه فجئ بعمر بن الخطاب فوضع في الكفة
الأخرى فرجح به أبوبكر فرفع أبوبكر وجئ بعثمان فوضع في الكفة الأخرى فرجح عمر بعثمان ثم رفع عمر وعثمان ورفع الميزان قال: فتغير وجه رسول الله
صلى الله عليه وسلم ثم قال: (خلافة النبوة ثلاثون عاما ثم تكون ملكا) قال سعيد بن جهمان: فقال لي سفينة: أمسك سنتي أبي بكر وعشر عمر وثنتي عشرة
عثمان وست على -رضي الله عنهم-
وعن سمرة بن جندب -رضي الله عنه- أن رجلا قال: يارسول الله إني رأيت كأن دلوا دلي في السماء فجاء أبوبكر فأخذ بعراقيها فشرب شربا ضعيفا ثم جاء عمر
فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع ثم جاء عثمان فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع ثم جاء علي فأخذ بعراقيها فانتشطت وانتضح عليه منها شئ .
قال أبو سعيد الواعظ: من رأى سهيلا طلع فإنه يدل على الإدبار، ورؤيا الزهرة تدل على الإقبال، ورؤيا المشتري يدل على صفاء العيش إلى آخر العمر، والشعري تؤول بأمر محال لأنها كانت تعبد في الجاهلية وكل ما يعبد سوى الله فهو محال.
وقيل رؤيا النجوم مطلقا تؤول بالسفر لأن المسافرين يهتدون بها في البحر.
قال أبو سعيد الواعظ الستر يدل على هم من قبل النساء وإذا رآه على باب الحانوت فإنه هم من قبل المعاش وإذا كان على باب المسجد فإنه هم من قبل الدين وإذا كان على باب دار فإنه هم من قبل الدنيا والستر الخلق هم سريع الزوال والجديد هم طويل والممزق طولا فرج عاجل وعرضا تمزق عرض صاحبه.
وقال أبو سعيد الواعظ من رأى كأنه صار نصرانيا فإنه يرث خاله أو خالته إن كان من أهل الصلاح وإن كان من أهل الفساد فإنه يؤول بكفره بنعم الله تعالى وربما يصفه بما هو عنه متنزه متقدس.
وقال ابو سعيد الواعظ من رأى أنه لبس نعلين فإنه يسافر في البر.
ومن رأى أنه يمشي بهمافي مجلسه فإنه يطأ امرأة والنعل المشعر غير المحذو امرأة تنسب لذلك النوع والنعل المقطوع العقب امرأة عقيم وقيل يتزوج امرأة بغير عقد صحيح وربما كانت بغير ومن رأى أن نعله مطبقه فانفرد الطبق ولم يسقط فإن امرأته تلد بنتا وإن تعلق الطبق بالطبق فإن حياة البنت تطول مع أمها وإن سقطت فإنها تموت.
عن ابن شهاب قال: رأي النبي صلى الله عليه وسلم رؤيا فقصها على أبي بكر فقال: (يا أبا بكر رأيت كأني استبقت أنا وأنت درجة فسبقتك بمرقاتين ونصف)
قال خير يارسول الله يبقيك الله حتى ترى ما يسرك ويقر عينك قال: فأعاد عليه مثل ذلك ثلاث مرات وأعاد عليه مثل ذلك قال: فقال له في الثالثة:
(يا أبا بكر رأيت كأني استبقت أنا وأنت درجة فسبقتك بمرقاتين ونصف)
قال: يارسول الله يقبضك الله إلى رحمته ومغفرته وأعيش بعدك سنتين ونصفا .