حلمت ان ماما قاعده ف المطبخ وقدامها حله مليانه عسل والشمع بتاعه فانا اخدت قطعه شمع مليانه عسل واكلتها بس انا مخطوبه ومعايا مشكل مع خطيبي
وحلمت واحد اعرفو اني كان ماشي معايا وفجاه شوفت بياع عسل عندو جميع انواع السعل بس انا طلبت شمع عسل الراجل البياع قالي مفيش بس الشخص اللي كان معايا جبلي من عندو الشمع وفضلت اكل في واحنا ماشين في الشارع حلمت اني بكل شمع العسل في الشارع وكان معايا شخص غير خطيبي حلمت بان امامي برطمان عسل يوجد به شمع واكلت منه بكثره رايت انه عندي حديقة كبيرة وجميلة جدا وفيها ازهار واشجار وماء غاية في الجمال وكنا نصنع فيها العسل وكانت هناك فخارات كثيرة مملؤة بالعسل الصافي وكانت صديقتي تعطيني منه ولكني قلت لها اعطيني الشمع الذي فيه فأعطتني اياه وتناولته حلمت اني باكل قرص شمع العسل ب رأيت انني في غرفة وبها شخصية مهمة جدا ومعه اخد الاشخاص وهذه الشخصية معه طبق كبير ويأكل منه عسل بالشمع سألته ماذا تأكل فأعطاني قرص كبير من العسل ثم رأيت زوج اخت زوجتي علي الباب ويقول ماذا تأكل فأعطيته جزء من قرص العسل. واحد معطني قالي اكل شمع العسل لاتخاف رأيت ااني امسك شمعة عاديها وقمت بتسخينها فتحولت لشمع عسل وتمسحت منها وقمت بتذوقها وهي ذائة حلمت أني بجانب احد المساجد ون وانا عدد من النصارى في مرتع فاوق المسجد مباشره ويعصرون الشمع على اللين ورميه عليهم حتى ياتي النحل ويلدغهم ولكن لم ياتي النحل لانه كأنه في وقت بارد والنحل وخذت الشمع واكلتهويت العسل ونا واقف لم أكن مع اللين وكأني أطلقت إنار عليهم وهم في الإعلاء بغرض تخويفهم حتى يكفون من عصر العسل في الشمع وكان هذا البعد العصر حيث كنت نائم من الساعه الثانيه بعد الظهر وصحيت الساعه الخامسه مساء كنت انا وحخالتي نأكل العسل مع شمعه ار شمع العسل واكل منه وفي العلبه نفسها يوجد جوز صامد وبس اكل شمع العسل يتوهملي انه في نمل ع ارض بعدها يختفو وياكل من شمع العسل اثنان من العائله حلمت بانني ااكل شمع غسل النحل من الخليه مباشره حلمت انى اكل عسل شديد البياض مع الشمع بتاعه بكمية كبيرة
رأيت صديقتي تأكل شمع العسل في مناسبة وليمة كبرى
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير اكل شمع العسل من خلال أفضل إجابة
العسل
هو في المنام مال من ميراث حلال، أو مال من غنيمة أو شركة. والعسل لأهل الدين حلاوة الدين، وتلاوة القرآن وأعمال البر، ولأهل الدنيا إصابة غنيمة من غير تعب. والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب. فإن رأى أن السماء أمطرت عسلاً دلّ على صلاح الدين. وربما دلّ العسل على عسيلة المرأة أو الرجل، كما جاء في الحديث: حتى تذوق عسيلته ويذوق عسيلتك وربما دلّ العسل على الهم والنكد والحسد والتحرز من كيد الحاسدين، لأن العسل يجمع الذباب والزنابير والنمل. والعسل المصفَى بالنار فرج بعد شدّة، وولد بعد تمام أشهره، وزوجة بعد انقضاء عدتها، ومال قد تطفر بالزكاة، وعلم خلص من البدعة والشبهة وهداية ليس بعدها ضلالة. والعسل الصافي مال. وقيل: هو مال في تعب. والعسل شفاء من المرض. وقيل: أكل العسل يدل على عناق حبيب وتقبيله. ومن أكل الخبز مع العسل فإنه ينال معيشة من غنيمة.
وقال جعفر الصادق الحلواء مال كثير ودين خالص ولقمة منها تدل على القبلة من ابنه وصديقه أو صاحبه، واللقمة من اللوزينج كلام لطيف وأحسن الحلو ما يكون لونه أبيض، وقيل رؤيا الحلواء اليابسة من حيث الجملة مال قد حازه من تصرف الملك لغيره، وإذا كانت صفراء يكون فيها بعض غم، وأما الخبيص وما أشبهه فإنه رزق حلال، وربما كان تقبيل امرأة واليابس منه مال فيه مشقة والرطب منه مختلف فيه وقد كرهه البعض لما فيه من الصفرة، وقيل انه يدل على المرض، وقيل هو مال كثير ودين خالص واللقمة منه قبلة من ولد أو حبيب، وقيل الخبيصة كلام لطيف حسن في أمر المعاش وكذلك الفالوذج والكثير منه يدل على رزق كثير في قوة وسلطنة ما لم تمسها النار فإن مس النار إياها يدل على تحريم أو كلام أو سلطنة أما ما يوضع فيه الحلواء فيدل على جواز حسان مليحات، وقيل إن جميع ما يعمل من الحلواء على أي وجه كان من أي صنف كان سواء كان من سكر أو عسل أو دبس أو رب خرنوب فإنها محمودة ورزق وخير ومنفعة خصوصا لمن أكله، وأما الدبس فإنه مال ومنفعة.
وقال ابن سيرين الشهد رزق كثير يناله صاحبه من جهة حلال من غير تعب لأن النار لم تمسه والعسل رزق قليل من جهة مكروه لمس النار اياه، وإن رأى عسلا نزل من السماء عاما دلت رؤياه على صلاح الدين وعموم البركة.
الشهد والعسل: فمال من ميراث حلال، أو مال منِ غنيمة، أو شركة. ومن رأى كأنّ بين يديه شهداً موضوعاً، دل على أنّ عنده علماً شريفاً، فإن رأى كأنه يطعمه للناس، فإنّه يقرأ القرآن بين الناس بنغمة طيبة. والعسل لأهل الدين حلاوة الإيمان، وتلاوة القرآن، وأعمال البر. ولأهل الدنيا إصابة غنيمة من غير تعب. وإنّما قلنا انّ العسل يدل على القرآن لأنّ الله عزّ وجلّ وصف كلامه بالشفاء.
وحكي عن ابن سيرين أنّه قال: الشهد رزق كثير يناله صاحبه من غير تعب، لأنّ الناو لم تمسه. والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب.
فإن رأى كأنّ السماء أمطرت عسلاً، دل على صلاح الدين وعموم البركة، فإن رأى كأنّه أكل الشهد وفوقه العسل، فقد كرهه بعض المعبرين حتى فسره بنكاح الأم. وبلغنا أنّ رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: رأيت ظلة ينطف منها السمن والعسل والناس يلعقونها، فمستكثر منها ومستقل. فقال أبو بكر: دعني أُعبرها، إنّما هي القرآن، وحلاوته وليته، والناس يأخذونه، فمستكثر منه ومستقل.
وروي أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: رأيت كأني في قبة من حديد، وإذا عسل ينزل من السماء فيلعق الرجل اللعقة واللعقتين، ويلعق الرجل أكثر من ذلك. ومنهم من يحسو. فقال أبو بكر رضي الله عنه: دعني أعبرها يا رسول اللهّ. فقال: أنت وذاك، فقال: أما قبة الحديد فالإسلام، وأما العسل الذي ينزل من السماء فالقرآن وأما الذي يلعق اللعقة واللعقتين فالذي يتعلم السورة والسورتين. وأما الذين يحسونه، فالذين يجمعونه، فقال النبي صلى الله عليه وسلم صدقت. وروي أنّ عبد الله بن عمر قال: يا رسول اللهّ، رأيت كأن إصبعيَ هذين تقطران عسلاً، وأننيئ العقهما. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تقرأ الكتابين.
ورأى رجل كأنّه يغمس خبزاً في عسل ويأكله، فصار محباً للعلم والحكمة، فانتفع بذلك وكثر ماله، لأنّ العسل دل على حسن علمه، والخبز على يساره.
(ان كنت تراها أفضل اجابة اضغط)
{{#dreams}}
تفسير حلم {{{title}}} [تفسير {{writer}}({{voto}}صوت])