مساج
المساج في المنام
حلمت وحده من اقربائي بأن أمي تعمل مساج ﻻبي الله يرحمه وكان بجوارهم بعض من عائلتي وخواتي 3 عات كانوا يتناولون العشاء فطلب ابي من خواني الثلاث بان يذهبن إليه لعمل المساج لجسمه وكل وحده نظرت لﻻخرى وسكتت ووحده من اسرتي قالت له بعد العشاء ياخال سيقومين بعمل مساج لك وهو قال هن ﻻيريدين ان يعملين لي مساج
اجبرني والدي على عمل مساج لجارنا الميت و بعد ان عملت له لاحقني و اعطاني هاتف محمول و اصبح يتصل به طوال الوقت و لكن لم ارد عليه ابدا
رأيت فى المنام اننى اعمل مساج لأقدام عمتي أم راجلي وكانت غضيبه جدا وهي مقعده
لقد رائيتو اني احد يعمل لي مساج
لقد حلمت انني ذهبت مع أمي إلى السوق وبعد ذلك أنا ذهبت لحالي الي مكان يعملون فيه المساج وكأنني رأيت بنت تجلس فقالت لي كنا بانتظارك فقامت بالتحدث الي وكان كلامها باللغة النرويجية وأنا لم افهم من كلامها أي شئ فقالت لي ثلاث كلمات وأنا لم افهمهم فقالت لي انظري الى هذه الصور وانا عندما نظرت اليهم فرايت بكل صورة نوع من المساج في الكهرباء مثلا واحدة كهرباء قوية وكثيرة و واحدة اقل والاخيرة أقل منهم فأنا ارتعبت وبعدها فجاة رأيت واحدة يعملن لها مساج بالكهرباء وكانت تتالم وأنا خفت وبعدها لقد نهضت من النوم
حلمت ان زوجي حوالينه بنتين يسوون له مساج وانا بعدها جيت وبعدت البنتين عن زوجي وصرت اجادله
حلمت صديقتي اني اعمل مساج لصديقي
رأيت زوجتي تعمل مساج لرجل وسيم
رايت اني اعمل مساج
حلمت بعمل مساج لي بن عمتي
كنت أتمشى مع زوجتي ونسولف وعقب جات سيرت المساج وعقب قالت لي زوجتي من باب السوالف انها عملت مساج والي سوى لها المساج رجل وعقب تهاوشة معاها وكنت معصب وابي أطلقها وهي تبكي ونتهاوش مع العلم أني شفت الشخص الي سوى لها المساج من ااية الاسيويه وعقب قمت وكان هذا الظهر وكانت بعد زوجتي نايمه جنبي في الحقيقة وقامت وقالت انها بعد احلمت حلم خايس
في فترة حملي رأيت مرأة لا أعرفها تعمل مساجًا لبطني
رأيت فى الاني ذهبت مع زملاءي في الدوام لأول مرة خارج الدولة وكان ان في رفقتي زوجتي ووالدتها الله يرحمها وبعد راحة ليلة بالفندق صحيت الصباح ابحث عن زملاءي لم أجد الا واحد منهم ذهبت انا وهو إلى محلات المساج فاختار هو محل يوجد به نساء يعملون مساج فلم يعجبني ذهبت لعدة محلات في الطريق قابلت صديق لي من فترة لم أقابل معه فذهب بي إلى إحدى المحلات المساج وكنت اريد امرأة سمراء تعمل لي مساج ووجدنا محل فأقسم على انه راح يدفع قيمة المساج فذهب وقمت ودخلت غرفة المساج وخلعت جميع ملابسي وهي خلعت جميع ملابسها وكانت تتكلم اللهجة الخليجية بطلاقه وأثناء عمل المساج أتى صاحب المحل وأخبرني بأن احد زملاءي يريدني على الهاتف وخرجت ومكلمته وأخبرني بأنهم راح يرجعون للدولة بسبب وفاة عمه فزعلت كثير بدون ما ابين له زعلتي رجعت وكملت مساجي فوجد في غرفتي نساء يعملن مساج لبعض بعد غيرت ملابسي وخرجت
كان يعمل الشخص المتوفي على تدليك أخاه
رأيت نفسي أدلك لصديقتي ظهرهها وقد كانت تتألم وبعدها استراحات
وحدة حلمت في امي انها طلبت منها تسوي لها مساج في جسمها وكانت مبسوطة الحمدلله
المساجد: المسجد يدل على الآخرة لأنّها تطلب فيه، كما تدل المزبلة على الدنيا، وتدل على الكعبة لأنّها بيت الله، وتدل على الأماكن الجامعة للريح والمنفعة والثواب والمعاونة كدار الحاكم وحلقة الذكر والموسم والرباط وميدان الحرب والسوق لأنّه سوق الآخرة. ثم يدل كل مسجد على نحوه في كبره واشتهاره وجوهره.
فمن بنى مسجداً في المنام فإن كان أهلاً للقضاء ناله، وكذلك إن كان موضعاً للفتوى وقد يدل في العالم على مصنف نافع تصنيفه، وفي الوراق على مصحف يكتبه، وفي الأعزب على نكاح وتزويج، ولطلاب المال والدنيا على بناء يبنيه تجري عليه غلته وتدوم عليه فائدته، كالحمام والفندق والحانوت والفرن والسفينة وأمثاله ذلك، لما في المسجد من الثواب الجاري مع كثرة الأرباح فيه في صلاة الجماعة، ومجيء الناس إليه من كل ناحية، ودخولها فيه بغير إذن.
ومن كان في يقظته مؤثراً للدنيا وأموالها، أو كان مؤثراً لآخرته على عاجلته، عادت الأمثال الرابحة إلى الأرباح والفوائد في الدنيا له، أو إلى الآخرة والثواب في الآجلة التي هي مطلبه في يقظته.
وأما من هدم مسجداً فإنّه يجري في ضد من بناه، وقد يستدل على ابتذال حالته بالذي يبنيه في مكانه أو يحدثه في موضعه من بعد هدمه، فإن بنى حانوتاً آثرِ الدنيا على الآخرة، وإن بنى حماماً فسد دينه بسبب امرأة، وإن حفر في مكانه حفيراً أثم من مكر مكره، أو من أجل جماعة فرقها عن العلم والخير والعمل، أو من أجل حاكم عزله، أو رجل صالح قتله، أو مكان فيه من عطلة أو نكاح معقود أفسده وأبطله.
وإن رأى نفسه مجرداً من الثياب في مسجد تجرد فيما يليق به من دلائل المسجد، فإن كان ذلك في أيام الحج فإنّه يحج إن شاء الله، سيما إن كان يؤذن فيه، وإن كان مذنباً خرج مما هو فيه إلى التوبة والطاعة، وإن كان يصلي فيه على غير حالة إلى غير القبلة بادي السوأة فإنّه يتجرد إلى طلب الدنيا في سوق من الأسواق وموسم من المواسم فيحرم فيه ما أمله ويخسر فيه كل ما قد اشتراه وباعه، لفساد صلاته وخسارة تعبه. وقد يدل ذلك على فساد ما يدخل عليه في غفلته من الحرام والربا إن لاق ذلك به..
وأما المسجد الحرام فيدل على الحج لمن تجرد فيه أو أذن، وإن لم يكن ذلك في أيام الحج بجوهره في ذلك ودليله، لأنّ الكعبة التي إليها الحج فيه. وقد تدل على دار السلطان المحرمة ممن أرادها التي يأمن من دخلها، وعلى دار العالم وعلى جامع المدينة وعلى السوق العظيم الشأن الكبير الحرام، كسوق الصرف والصاغة لكثرة ما يجب فيها من التحري وما يدخل على أهلها من الحرام والنقص والإثم، وكذلك كل الحرام بما الإنسان فيه مطلوب بالمحفظ من إتيان المحرمات ومن التعدي على الحيوانات ومن إماطة الأذى.
شاهد فيديو التفسير الصحيح