حلمت انى برضع قطة ونامت وكونت حسة بعضة اسننها على حلمت ى و كانها طفل صغير وكان موجود قطة كبيرة اخرا تشرب الماء من كولدير وانا كونت خايفة على القطة الصغيرة من القطة الكبيرة
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير القطة ترضع من الانسان من خلال أفضل إجابة
ومن رأى أنه ينازع انسانا في أمر أبهم عليهما فإنه يدل على أنه محاكمة إلى الشرع الشريف ويعود أمره إلى الكتاب والسنة لقوله تعالى " فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول " ، وقيل المنازعة مع النسوة والصبيان الصغار ليست بمحمودة.
س : هل من الرؤى الصادقة او الصالحة ما يكرهه الانسان؟
ج : الرؤى الصالحة كما سبق بيانه منها ما يكون انذارأ ومنها ما يقع تبشيرأ ، وفي الانذار نوع ما يكرهه الرائي ، كما رأى الرسول صلي الله علية وسلم بقرا تنحر وأولة له بقتل أصحابه في غزوة أحد , وفي هذا فائدة للرائي , لأن من أنذر بما سيقع له ولو كان لا يسره أحسن حالا ممن هجم عليه ذلك فيكون في هذا تخفيفا عنه ورفقا به, ويكون لهذا الانذار فائدة.
إذا كان الالتفات في الصلاة دلّ ذلك على طمع صاحبه. فإن كان الالتفات لمحذور يخافه كمثل حيه أو أسد. فإن ذَلك دليل على الحذر من الزوجة والأولاد. والالتفات في الصلاة يدل على التطلع إلى الدنيا وزينتها، والإعراض عن الآخرة، والميل مع الأهواء.
من رأى في المنام شخصاً واحداً مجهولاً من بني آدم، فربما كانت رؤية ذلك الشخص هو نفسه. فإن رأى ذلك الشخص يفعل خيراً ربما كان هو فاعله، وإن رآه يفعل شرا كان هو مرتكبه. وربما كان الواحد حده الذي ينتهي إليه رزقه أو أجله. وان رأى اثنين فإن كان خائفاً شعر بالأمن. وإن رأى ثلاثة فإن ذلك دليل على الورع عن ارتكاب المحارم. ومن رأى رجلاً يعرفه فإنه يأخذ منه أو من شبهه شيئاً، ومن رأى كأنه أخذ منه شيئاً يحبه نال منه ما يؤمله. وإن كان من أهل الولاية ورأى كأنه أخذ منه قميصاً جديداً فإنه يوليه، فإن أخذ منه حبلا فإنه عهد. فإن رأى كأنه أخذ منه مالاً فإنه ييأس منه وتقع بينهما عداوة وبغضاء. ومن رأى إنساناً معروفاً انتقل ذلك الإنسان إلى رتبة عالية، فإن كان ذا رتبة عالية انحط قدره، أو نزلت به آفة، فإن ذلك يدل على نزول الخير أو الشر به كما رأى، ويكون ذلك مثلاً بمثل، أو يكون النقص فيه زيادة في عدده أو الزيادة في الرائي نقصاً في عدده فإن لم يكن ذلك كان عائدا على من هو من جنسه أو شبهه أو من هو من بلده.
قطة
إذا حلمت بقطة فهذا يعني حظاً سيئاً إذا لم تنجح في قتلها أو إبعادها عن مرمى نظرك.
إذا هاجمتك قطة فسوف تجد أعداء سوف يشوهون سمعتك بأية وسيلة ويسبب لك ذلك فقدان الحظ.
ولكن إذا نجحت بأبعادها، فسوف تتغلب على مصاعب عظيمة وسوف ترتفع في المرتبة والثروة إذا قابلت قطة نحيلة، جائعة وقذرة المظهر فسوف تتلقى أخباراً سيئة عن غائب. ثمة صديق على فراش الاحتضار ولكنه سوف يتعافى بعد مرض طويل وشاق إذا طردتها بعيداً عن الأنظار إذا سمعت صراخ أو مواء قطة في الحلم فإن صديقاً زائفاً سوف يستخدم كل ما في إمرته من كلمات أو أعمال لإيقاع الأذى بك.
إذا حلمت أن قطة خدشتك فسوف يستطيع عدو لك أن يقتنص منك فوائد صفقة ما أنفقت أياماً كثيرة وأنت تعد العدة لها.
إذا حلمت فتاة أنها تحمل قطة، أو هريرة، فسوف توقعها خيانة الآخرين تحت تأثير عمل غير لائق. إذا حلمت بقطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهرياً غير لائق. إذا حلمت قطة بيضاء ونظيفة فهذا يدل على مآزق قد تبدو ظاهرياً غير مؤذية ولكن سوف يتضح أنها مصدر للحزن وفقدان الثروة.
عندما يحلم تاجر بقطة فعليه أن يجند أفضل طاقاته في سبيل العمل إذا أن منافسيه على و شك أن ينجحوا في تدمير مستوى علاقاته، وإذا باع بسعر أدنى من أسعار الآخرين واستمر فسوف يدفع بالقوة نحو إجراءات أخرى.
ويرمز الحلم برؤية قطة وأفعى على وفاق إلى بداية كفاح غاضب. إنه يدل على أن عدواً كنت تستضيفه بغية استخدامه لإيجاد سر تعتقد أنه يخصك لن يجعلك تشعر بالإطمئنان للثقة التي منحته إياها لذا سوف تتنصل من معرفة أعماله خشية أن تشيع الأسرار التي أفشاها بخصوص حياتك الشخصية.
ومن رأى أحداً من الملائكة على هيئة إنسان حسن الملبس والمنظر فإنه سرور وخير.
وإن رآه على صورة قبيحة أو نقصان فإنه ضد ذلك.
وإن رأى ملكاً وأخبره بأمر فيكون كذلك.
قال الكرماني من رأى أنه شتم انسانا بما لا يحل له فإن المشتوم يظفر بالشاتم، وإن كان الشتم صادرا منه جوابا عما شتمه خصمه فإنه يجازيه بالسيء لقوله تعالى " وجزاء سيئة سيئة مثلها " .
قد يري الانسان شيئا من الأمور الحديثة فكيف يمكن تعبريها ؟
هذا السؤال مهم جدا ولة علاقة بسؤال سبق طرحة هو : هل يمكن تعليم التعبير ؟ أو هو توقيف وفراسة علي البعض ولا يمكن تعليمة ؟ ونحن من خلال تتبع النصوص وجدنا ان رسول الله صلي الله علية وسلم كان يعرض أحيانا الرؤيا علي الصحابة , ويسمع منهم التعبير , ويعلمهم أحيانا التعبير ولذا برع البعض منهم في هذا العلم واذا كان هذا ما توصلنا الية هنا هو الصحيح فيلزم منة أن نحاول معرفة تعبير ما لم يرد في كتب الأقدمين من الأمور الحديثة الناشئة في هذا العصر .
قال الأشعري : ان أصل التعبير بالتوقيف من قبل الأنبياء وعلي ألسنتهم , وتعقبة ابن بطال بقولة : وهو كما قال , لكن الوارد عن الأنبياء في ذلك وان كان اصلا لا يعم جميع المرائي .
فلا بد للحاذق في هذا الفن أن يستدل بحسن نظرة فيرد ما لم ينص علية الي حكم التمثيل , ويحكم لة بحكم النسبة الصحيحة فيجعل أصلا يلحق بة غيرة كما يفعل الفقية في فروع الفقة .
ومن الأمثلة علي الأمور التي قد تري وهي حديثة لا تجدها في كتب التعبير ولم يسبق لأحد ممن كتب في هذا الفن الكتابة عنها ما يلي .
هل كثرة أو قلة الرؤي لها علاقة بصلاح الانسان أو فسادة ؟
ليس لكثرة أو قلة الرؤي والأحلام دليل علي صلاح الانسان .
فالدين قد كمل , والوحي قد انقطع , والانسان اذا رأي ما يفرحة فليحمد الله وليزدد من العمل ولا ينام علي الرؤي والأحلام .
واذا لم ير شيئا , فلا يجزع , وليعلم أن هذا ليس دليلا علي أي شئ لة علاقة بالصلاح أو عدمة .