رأيت وأنا في منزلي وإذا بزوجي يقول لي هناك من مات وإذا بي أرا أربة رجال يدخلن بهذا المين وكان جسمه من فوق عار وكانو يحملوونه فوق فراش لبيتي قد أخذه زوجي دون مشاورتي وعندما رأيت المييت عرفته وبدأت أقول ان لله وان اليه راجعون وأكررها وعندم اقتربو مني وأدخلوه شممت فيه رائحة نتنة فأخبرتهم واذا بزوجي يك الرائحة وكان تحت رئس الميت وكتفيه دم فعرفت ان الرائحة العكرة من دمه وبعد قليل تحرك الميت ففزعن وقلت لهم انه حي انه يتحرك وبدأ بحك انفه وأفقت من منامي مفزوعة رؤيةة ان صديقتي تحمل فتاة صغيرة وتقول ان لله وان اليه راجعون حلمت انني ارى مكتوب ان لله وان اليه راجعون حلمت ان اختي المتزوجه اشترت كوتشي ومكتوب عليه ان لله وان اليه راجعون وانا قعدت ازعقلها اقولها ازاي اشترتيه استغفر الله العظيم وقعدت ازعق ازاي مكتوب عليه كده بس اختي كانت واخده الموضوع عادي انا عاء واختي متزوجه قراءه ورقه مكتوب عليها ان لله وان اليه راجعون حلمت صورة شخصية بشخص إبن عمدي ومكتوب عليها أن لله وإنا إليه راجعون بلون الأخطر وهو على قيد الحياة حلين حلمت بصورة شخصية ابن عمتي مكتوب عليها أن لله وإنا إليه راجعون بلون الأخطر وهو على قيد الحياة حلين
حلمت اشوف صورة شخصية ابن عمتي مكتوب عليها أن لله وإنا إليه راجعون بلون الأخطر وهو على قيد الحياة حلين حلمت بقول ان لله واني اليه راجعون فقط مع للعلم انني متزوجة حلمت باني اقول ان ابي قد مات وهو قد توفي مند زمن قديم لاح معارفي اظن ان احد افرادهم قد مات فعلاواقول اكتبو ان لله وان اليه راجعون على النت حلمت ب ابي يقول ان لله وان اليه راجعون رايت خالي ينقلب بسيارته ولا اعلم ماذا حصل له وكنت اكرر قول ان لله وان اليه راجعون راية خالي ينقلب بسيارته ولا اعلم ماذا حصل له ولكن كنت اكرر قول ان لله وان اليه راجعون ترى في الانك تخسر شيء وتقول ان لله وان اليه راجعون كنت نايمه وصحيت بستعجل في الساعه عشان اكلم حبيبي في معاد السحور والوقت كان بيمشي بالبطئ جدا وبعدين شوفت حبيبي بس كنت دعه والصوره مشوشه بس هو مشفنيش وبعدها سمعت كلمه ان لله وان اليه راجعون وصحيت علي الكلمه دي موت والد صديقي والبكاء عليه
حامل طفل وعطيتو لابوه وقال الطفل ان لله وان اليه راجعون كنت اسير سيارتي واذكر الله فجاءه احترقت سيارتي من الامام وكنت اقول وقتها حمدلله وان لله وان اليه لراجعون رايت ان ابي شاهد على هاتفه صورة مكتوب عليها ان لله وان اليه راجعون ثم اختفى ابي رأيت اختي سقطت على الارض وجنبها ورقة مكتوب فيها ان لله وان اليه راجعون كلمني احد ان مات اثنين من اخواتي وانا قلت ان لله وان اليه راجعون
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير ان لله وان اليه راجعون من خلال أفضل إجابة
السجدة في المنام دليل الظفر، ودليل التوبة من ذنب هو فيه، ودليل الفوز بمال، ودليل طول الحياة، ودليل النجاة من الأخطار. فإن رأى كأنه سجد للّه تعالى على جبل، فإنّه يظفر برجل منيع.
(ان كنت تراها أنها بالفعل أفضل اجابة اضغط)
ويتم تفسير حلم ان لله وان اليه راجعون بالشكل الآتي
قيثارة اليهودي
إذا حلمت بقيثارة اليهودي فإن هذا ينبئ أنك سوف تحقق تحسنا لا يذكر في شؤونك.
إذا عزفت على قيثارة يهودي فإن ذلك ينبئ أنك ستقع في حب شخص غريب.
" قيثارة اليهودي: آلة موسيقية " .
78 – عن ابراهيم بن سعد بن صيفي المخزومي وكان صديقآ لعبيد ابن قثم بن عباس قال : ارسل الي عبيد الله بن قثم وهو أمير مكة نصف النهار وكان نازلآ ببئر ميمون في دار لبابه بنت على - أي ابن عبداللة بن عباس - زوجته وهي معه فأتيتة وهو مذعور فقال : يا ابا اسماعيل اي رأيت والله عحبآ في قائلتي , خرج الي وجه انسان من هذا الجدار فقال:
بينما الحي وافرون بخير حملوا خيرهم على الاعواد
اناوالله ميت , قال : قلت : كلا هذا والله من الشيطان , قال : لا والله , قال : قلت : فينعي غيرك , قال : من ؟قلت : لعل غيرك , قال كانك تعرض بلبابة بنت على , هي والله خير مني , قال فوالله ما مكثنا الا شهرا او نحوه حتي ماتت لبابه .
فقال لي : يا أبا اسماعيل , هو ما قلت , قال : ثم اقمنا فأرسل الي في مثل ذلك ,
الوقت فاتيته فقال : قد والله خرج الي ذلك الوجه بعينه فقال :
بينما الحي وافرون بخير حملوا خيرهم على الاعواد
انا والله ميت .قال : كلا ان شاء الله , قال : ليس ههنا لبابة تعللني بها . قال : فمكثنا شهرا او نحوة ثم مات .
وروي الفاكهي ايضا ان عبيد الله بن قثم – وهو يومئذ والي مكة – قال : رأيت في منامي ان رجلا وقف بين يدي فقال :
بينما الحي وافرون بخير حملوا خيرهم على الاعواد
قال : فظننت انه يعنيني بذلك , وقلت : نعيت الي نفسي ثم ثم ذكر ان لبابة بنت علي بن عباس زوجته فقلت : انها بخير مني وانها التي تموت . وأقمت شهرين او ثلاثة بذلك ثم ماتت ,فأقمت بعدها شهرآ أو نحوها فاذا بذاك قد مثل بين يدي فقال:
فقل للذي يبقي خلاف الذي مضي تأهب لاخري بعدها فكأن قدي
الحارث بن ابي مسرة فذكر ذلك لهما فتوجعا له وقالا له : يقيك الله ايها الامير , قال : فلم يلبث الا يسيرا حتي مات .
من رأى أنه أوحى إليه أو إلى غيره بأمر على لسان ملك معروف الهيئة لا يشك فيه فإنه يعبر على ستة أوجه: يأولها ما يخبر به حق لقول النبي صلى الله عليه وسلم الدال معناه على ذلك، والثاني تفويض أمر إليه أو وصول خبر من السلطان على لسان واسطة ثم يعتبر الخبر ويعبر على ما يظهر مما قيل للرائي، والثالث علو شأن وارتفاع مكان وعز وإقبال، والرابع زيادة في العلم وصلاح في الدين وسياسة في الأمور، والخامس ربما يكون مضى من عمر الرائي أربعون سنة إذا كان مما يعبر عنه، والسادس قيل إنه كرامة من الله تعالى وعصمة.
ومن رأى أن الخليفة كتب له عهداً مكملاً بولاية فإنه لا يزال معاهد الله على الدين والتقوى وقيل من رأى أن الخليفة ولاه على قوم فإنه يحصل له شرف وإن كان من أهل الولايات حصل له ذلك ولا يسود قومه.
ومن رأى أن ذكره انتشر وانتصب فإن الحاجة التي هو طالبها تقضي لأن الذكر لا ينتشر إلا عند الحاجة، ومن رأى أن ذكره شطر نصفين وصار النصف الواحد قائما والآخر رخوا فإنه يؤول على أربعة أوجه تعطيل في الأمور وإن كان له ولدان مات أحدهما وإن كان مسافرا قطع عليه الطريق وإن كانت زوجته حاملا تلد ولدين ويموت أحدهما.
ومن رأى أنه يعمر عمارة لله مثل مسجد أو منارة أو خانقاه أو ما أشبه ذلك فإنه دليل على صلاح دينه وثواب آخرته.
وقيل من رأى شيئا من ذلك معمورا فإنه زيادة في الإسلام واستحكام في الدين، وربما كان صلاحا في حق ملك ذلك المكان.
اليهودي
هو في المنام عدو، لقوله تعالى: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود). ومن عامل يهودياً أو صاحبه فإنه يرى إنساناً يجحد الحق ويماطل به، وهو ذو سحر وخيانة، وهو منجم وخادع. والمرأة اليهودية دنيا بوعد لا يتم. ومن رأى أنه صار يهودياً فإنه يجترئ على المعاصي ومن رأى يهودياً فإنه يرث عمه. وقيل: رؤية اليهودي هدى. واليهود في المنام أعداء في صورة أصدقاء. وربما دلّت رؤية اليهود على النكد من الجزارين. وإن كان الرائي فقيراً كتم شهادة وعلماً وإن اليهود عرفوا الحق وكتموه. وإن كان مديناً جحد ما عليه من الحق.
فإن رأى كأنه يدور في السماء ثم ينزل، فإنه يتعلم علم النجوم والعلوم الغامضة ويصير مذكوراً بين الناس. فإن رأى كأنه استند إليها، فإنه ينال رياسة وظفراً بمخالفيه.
وحكي أن رجلاً اتى ابن سيرين فقال: رأيت ثلاثة نفر لا أعرفهم، رفع أحدهم إلى السماء، ثم حبس الآخر بين السماء والأرض، وأكب الآخر على وجهه ساجداً، فقال ابن سيرين: أما الذي رفع إلى السماء، فهي الأمانة رفعت من بين الناس، وأما المحتبس بين السماء والأرض، فهي الأمانة تقطعت، وأما الساجد، فهي الصلاة إليها منتهى الأمة.
وإن نودي بما يسمى به اليهود والنصارى كعريان وحنا وشميلة وما أشبه ذلك فيخاف عليه من سوء الحياة والممات، هذا إذا كان القائل ممن يقبل قوله في اليقظة، وإن كان ممن لا يقبل قوله فلا يعتبر قوله، وأما تزكية المرء نفسه فإنها تدل على اكتساب ماثم وهو لا يصدق لقوله تعالى " فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى " .