حلمت ان اختي جاءها عريس فرفضته فقلت لها انه حسن الخلق فرفضته ايضا فقال لي ابي تزوجيه انتي فقلت له انا صغيره انا لسه في تانيه ثانوي فلح عليا فوفقت ولبست فستان ابيض ولكنه كان واسع وعندما دخلنا التستوديو لنتصور فنظرت الي المرا فوجدت حجابي غير مظبوط فقال لي الور ضعي روچ وفكي وعندما وضعت الروچ كان شكلي جميل جداحجابك لتتصوري ففعلت ماقاله لي وغيرت الفستان ولبست فستان جميل وكان الي حد ما اما الفستان الاول كان محتشم ولكن الثاني كان شكلو اجمل ودخلت لتصوير فوجت المكان الذي نتصور فيه ليس استديو ولكن غرفه نوم عندما رءيت غرفه النوم بكيت بدون صوت فتهموني بأني ليست شريفه فدافعت عني صديقتي وقالت لهم ساثبت لكم انها شريفه فمسكت حجر ورمته في الارض فتفتت فقالت اثبت لكم انها شريفه فذهبت الي بيت ابي فجاء شاب يقول انا غلطان اني تركت حبيبتي وينظر لي ويبكي
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير البكاء ليله الزفاف من خلال أفضل إجابة
البكاء
إذا كان في المنام بصراخ أو لطم أو لباس أسود أو شق جيب فيدل على الحزن. وإن كان البكاء من خشية اللّه تعالى، أو لسماع قرآن، أو من ندم على ذنب سابق فإنَّه يدل على الفرح والسرور وزوال الهموم والأنكاد، وهو دال على الخشية، أو على نزول المطر لمن احتبس عنه، وهو محتاج إليه. وقد يدلّ على طول العمر، وربما دلّ على الزيادة في التوحيد إن ذُكر اللّه تعالى أو سبح أو هلل.
زفاف
إذا حضرت زفافاً في حلمك فسوف تكتشف بسرعة أن مناسبة تقترب منك سوف تسبب لك مرارة تؤخر نجاحك.
إذا حلمت فتاة أن زفافها سر فإن هذا الحلم غير مناسب حتماً لشخصيتها إذ أنه يعني احتمال سقوطها.
إذا عقدت زواجاً دنيوياً أو زواجاً رسمياً فإن هذا يدل على أنها سوف ترتفع في تقدير من هم حولها، ولن تمتنع عليها الوعود المرجوة والأفراح.
إذا اعتقدت في أحلامها أن ثمة معارضة من أهلها فسوف تكتشف أن ارتباطها سوف يسبب استياء بين أقاربها.
إذا حلمت أن حبيبها زف إلى أخرى فإن هذا ينبئ أن مخاوف لا مبرر لها سوف تسبب لها الانقباض في حين أن حبيبها سوف ينفذ وعوده بإخلاص.
إذا حلم شخص أنه تزوج فإن هذا فأل حزين إذ لن يستطيع تجنب الموت إلا بمعجزة.
إذا كان الزفاف مرحاً ولم يكن ثمة كهنة بوجوه شاحبة ومسوح سوداء يفرضون النذور المقدسة فيمكن توقع العكس.
إذا حلمت فتاة أنها رأت شخصاً يلبس ثياب الحداد في زفافها فإن هذا يدل على أنها ستقابل الشقاء فقط في حياتها الزوجية. وإذا رأت ذلك في زفاف فتاة أخرى فسوف ترثي لسوء حظ قريب أو صديق. ويمكن أن تعاني الشقاء والمرض في المكان الذي توسمت فيه السعادة والصحة. قد تعكر التطفلات والمفاجآت المزعجة رحلات المتعة التي يقوم بها الآخرون أو تقوم بها هي وإلى حد كبير بعد هذا الحلم.
وقال بعض المعبرين أحب البكاء في النوم ما لم يكن فيه صراخ وقد جربت ذلك نيفا عن ألف مرة فلم أر منه إلا خيرا وفسحا مستمرا، وأما الضحك فإنه هم وغم فإن كان بقهقهة كان أزيد لقوله تعالى " فليضحكوا قليلا وليبكوا كثيرا " .
إذا رأيت ثياب الزفاف فإن هذا يدل على أنك سوف تشترك في أعمال سارة وسوف تقابل أصدقاء جدداً. إذا رأيت ثياب الزفاف ملطخة أو في فوضى فإن هذا ينبئ بأنك سوف تخسر علاقات حميمة مع شخص هو موقع إعجاب كبير.
خاتم زفاف
إذا حلمت امرأة أن خاتم زفافها متألق ولامع فإن هذا ينبئ أنها ستكون محمية من الهموم والخيانة.
إذا ضاع أو انكسر فسوف يدخل حياتها حزن كثير عبر موت وتنافر.
إذا رأيت خاتم زفاف في يد صديق أو شخص آخر فإن هذا يدل على أنك سوف تستخف بنذورك وسوف تحاول نيل متعة غير مشروعة.
إذا سمعت في حلمك إحدى الأغاني الليلية التي يغنيها العشاق عادة تحت نوافذ حبيباتهم فسوف تسمع أنباء سارة من أصدقاء غائبين ولن تخذلك توقعاتك.
إذا كنت أنت من تغني تحت نافذة حبيبتك فسوف يرفل مستقبلك بأشياء مفرحة كثيرة.
إذا بكيت في أحلامك فإن هذا ينبئ بأخبار سيئة وإزعاجات في عائلتك.
إذا رأيت الآخرين يبكون فإن هاذ يشير إلى اجتماع شمل سعيد بعد فترات من التنافر المحزن. أما بالنسبة لفتاة فإن هذا الحلم يشير إلى مشاجرات بين العشاق لن تصل إلى ترضية غلا عن طريق نكران الذات.
أما بالنسبة لرجال الأعمال فإن هذا الحلم ينبئ بإحباطات ونكسات مؤقتة.
ليل
إذا حلمت أن الليل أحاط بك فإن هذا ينبئ بتوقع أزمات وضيق في محيط العلم. إذا بدا أن الليل زال فإن الأمور السيئة ستسير نحو الأفضل وستعود أعمالك إلى سابق ازدهارها.
يشيع بين الناس في مثل هذه الأيام من كل سنة بعض الأخبار عن تحديد ليلة القدر، وأنها بليلة كذا أو ليلة كذا، وقد أشيع العام الماضي عني أني حددت ليلة القدر في ليلة خمس وعشرين، وإبراء للذمة أحب أن أوضح التالي:
سؤال / هل من المصلحة تحديد ليلة القدر ؟ وما حكم ما يفعله البعض من الإخبار بها أو تحديدها - بناءً على الرؤى - وبدعوى الحث على قيامها، أو الاجتهاد فيها ؟
أجيب على هذا السؤال من خلال النقاط التالية:
1/ تعبير الرؤى يقوم على الظن ولا يقوم على القطع، كما أني أحذر من إدخال الرؤى في جانب العبادات، فالدين قد كمل.
2/ أننا نقر بأن رؤيا المؤمن حق، وأنها جزء من أجزاء النبوة، ونحن أيضا مع التبشير بالخير بدليل: قول النبي[لم يبق من النبوة إلا المبشرات. قالوا: وما المبشرات ؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المؤمن أو ترى له ] ولكن قد تكذب رؤيا المؤمن أيضا، ولا مرجع له العصمة اليوم يقطع بهذا أو بهذا.
3/ أن صدر هذه الأمة أفضل أقوالا وأفضل أعمالا من آخرها، وكانوا يحيون الشهر بأكمله، ولن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح بت أولها.
4/ أن الرسول صلى الله عليه وسلم ، لم يُخبر الصحابة بليلة مُعينة ، وإنما أخبر أنها في العشر الأواخر ، أو السبع الأواخر ، وهذا قاله بعد أن علم بأن رجالا من أصحابه رضي الله عنهم أُروا ليلة القدر في المنام، فقال كما في الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه :
[ أرى رؤياكم قد تواطأت – أي توافقت – في السبع الأواخر ، فمن كان مُتحِّريها فليتحرَّها في السبع الأواخر ] .
وهذه القضية كانت من الأمور المهمة التي اشتغل بها الصحابة رضي الله عنهم ، حتى ورد أنهم كانوا يعتكفون في العشر الأوسط طلباً لها، وهذا قبل أن يحددها النبي بالعشر الأواخر.
5/ أُري الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة القدر ، وخرج ليخبر الصحابة بها ، ثم أُنسيها ، وأخبر أنه رأى في المنام أنه يسجد في ماء وطين ، فجاءت سحابة فمطرت حتى سال سقف المسجد – وكان من جريد النخل – وأقيمت الصلاة ، قال الراوي : فرأيت الرسول صلى الله عليه وسلم يسجد في الماء والطين ، حتى رأيت أثر الطين في جبهته ، وهذا تصديق لرؤياه صلى الله عليه وسلم ، فانصرف من صلاة الصبح ووجهه مُمتلئ طينا وماءً.
6/ جاء في الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال: [ خرجت لأخبركم بليلة القدر، فتلاحى – أي تخاصم وتجادل – فلان وفلان، فرُفِعَتْ، وعسى أن يكون خيرا لكم.......] الحديث.
وقد استنبط السبكي الكبير من هذه القصة ، كما جاء في فتح الباري/ 4/286 : استحباب كتمان ليلة القدر لمن رآها. وذلك أن الله قدَّر لنبيه أنه لم يخبر بها . والخير كله فيما قُدِّر له ، فيستحب اتباعه في ذلك .
7/ معنى قوله صلى الله عليه وسلم: [ عسى أن يكون خيرا لكم ]: أن ليلة القدر لو عُيّنت في ليلة بعينها حصل الاقتصار عليها ففاتت العبادة في غيرها، وهذا حصل ويحصل من كثير من الناس، حتى أن هناك بعضا يقوم الليلة التي يشاع أنها ليلة القدر، ويترك ما سواها، وهذا خطأ كبير - كما بيناه سابقا - .
8/ من الأفضل للمسلمين عدم تناقل مثل هذه الأخبار عن تحديد ليلة القدر ، أو نشر بعض أقوال المعبرين عنها، على أنها ليلة كذا وكذا من الشهر، لما ثبت من النقول الصحيحة، من أن إخفاءها كان لحكمة وفيه خير للأمة ، والخير في اتباع ما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
9/ المطلوب من المسلمين بعامة الاجتهاد والعبادة والعمل في هذا الشهر كله ، والعشر الأخير منه بخاصة ، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم كما جاء في حديث عائشة : [ إذا دخل العشر شدَّ مِئْزرهُ ، وأحيا ليله ، وأيقظ أهله ] ، وفي هذا إشارة إلى الحث على تجويد الخاتمة ، ختم الله لنا بخير ، آمين يا رب العالمين .. والله أعلم .
ومن رأى أنه يلوي العمامة على رأسه ليلا فإنه يسافر سفرا في ذكر وبهاء والعمامة، إذا كانت من حرير فليست محمودة، وربما كانت مالا من وجه حرام، وإذا كانت من القطن كان المال حلالا من وجه طيب، وإذا كانت من صوف أبيض دل على الصلاح والديانة والخز يدل على الغنى.