طائرة ورقية
إذا حلمت بتطيير طائرة ورقية فإن هذا يعني مظهراً عظيماً للثروة أو العمل ولكن مع قليل من الثبات عليهما.
إذا رأيت طائرة ورقية تقع على الأرض فإن هذا ينبئ بالخيبة والفشل.
إذا حلمت بصنع طائرة ورقية فسوف تغامر كثيراً بوسائل صغيرة وسوف تسعى إلى امتلاك الشخص الذي تحب عن طريق تشويه الحقائق.
إذا رأيت أولاداً يطيرون طائرات ورقية فإن هذا يعني متعة وعملاً خفيفاً إذا ارتفعت الطائرة الورقية فوق مستوى النظر فإن آمالاً كبيرة وطموحات سوف تحول نفسها إلى خيبات أمل وخسارة.
مالك
من رآه في المنام فإنه يقابل رئيس الشرطة، وإن رآه مبتسماً نجا من السجن وإن رأى هذه الرؤيا مريض خشيّ عليه الموت. وتدل رؤيته على محب اللّه ورسوله والمؤمنين والسلطان، وعلى البعد من النفاق، والإقلاع عن الذنوب والمعاصي، وعلى الغيرة في الدين.
ورق النشاف
إذا حلمت أنك تستعمل ورق النشاف فإن هذا يرمز إلى أنك سوف تنخدع بإفشاء أسرار سوف تورط صديقاً على نحو خطير.
إذا رأيت ورق نشاف ممزقاً فإن هذا يدل على خلافات مستمرة في البيت أو بين الأصدقاء.
ورقة نعي
إذا حلمت أنك كتبت ورقة النعي فهذا ينبئ أن منصباً وواجبات سوف تسند إليك وسوف تسبب لك الشقاء والهم. إذا قرأت في الحلم ورقة نعي فسو تصلك عما قريب أخباراً هامة تسبب لك الحيرة والذهول.
ورق
يدل التعامل بالورق في الحلم على أنك مهدد بالخسارة في عملك وقد تقام عليك قضايا محاكم لذلك. أما بالنسبة للفتاة فسوف تختلف مع حبيبها وتخشى رأي صديقاتها في علاقاتها مع. إذا كنت متزوجاً فالأمر يعني خلافات عائلية.
ورقة شجر
إذا حلمت بأوراق أشجار فإن هذا يدل على سعادة وتحسن رائع في عملك.
وتشير أوراق الأشجار الذابلة إلى آمال زائفة وسوف ترمي العلائم الكئيبة روحك في دوامة من القنوط والفقدان.
إذا حلمت فتاة بأوراق أشجار ذابلة فسوف تبقى وحيدة على درب الزوجية. وقد يتضمن ذلك الموت أحياناً.
إذا كانت أوراق الأشجار خضراء وطرية فسوف تحظى بميراث وسوف تتزوج زوجاً ثرياً خلاباً.
حكي أنّ رجلاً من القراء، رأى في منامه كأنّه يقطع ورقة من المصحف فيضعها على النار، فيسكن لهبهم. فرفعها إلى بعض المفسرين فقال ستكون فتنة من جهة السلطان، وتسكن بقراءتك القران، فكان كذلك.
ومن سمع قراءة القرآن قوي سلطانه، وحمدت عاقبته، وأُعيذ من كيد الكائدين.
لقوله تعالى: " فإذا قرأتَ القرانَ جعلنا بينكَ وبينَ الذينَ لا يؤمنون بالآخرةِ حجاباً مسْتوراً " .
سهم مالي
إذا حلمت بأسهم مالية فهذا يبشر بمضاربات تجارية ناجحة وحصاد وفير. إذا فشلت في تأمين الأسهم المأمولة فإن هذا يعلن عن فشل في الإدارة أو في شؤون الحب.
فإن رأى كأنّه أخذ رأس ماله بيده، فهو مال يصير إليه، أكثره دية وأقله ألف درهم، وهذه الرؤيا تدل على وقوع صلح بينه وبين رجل له عليه دين، لقوله تعالى: " وإنْ تُبْتُمْ فَلَكُم رُؤُوسُ أمْوالِكُم " .
والأعلام الحمر، تدل على الحبوب والصفر تدل على وقوع الوباء في العسكر، والخضر تدل على سفر في خير، والبيض تدل على المطر، والسود تدل على القحط. وقيل من رأى راية صار في بلدة مذكوراً والمتحير
مالج
تنبئ رؤية المالج في الحلم بأنك ستشاهد أحداثاً على صعيد العمل تغنيك وتمنحك الثروة. إذا رأيت مالجاً مكسوراً أو صائداً فهذا ينبئ بأن الحظ السيئ يقترب منك ولن تجد منه فراراً. " المالج: آلة يطين بها " .
ورق اللعب " الشدة "
إذا كنت تلعب بها في أحلامك مع آخرين للتسلية فسوف تقابل إنجازاً كاملاً للآمال التي راودتك طويلاً، وسوف تتلاشى أمراض صغيرة. ولكن إذا كان اللعب من أجل رهانات فسوف يوقعك في مصاعب ذات طبيعة قاسية.
إذا خسرت في لعب الورق فسوف تصادف أعداء.
وإذا ربحت فسوف تبرئ نفسك في أعين القانون، ولكن سوف تجد متاعب في عمل ذلك.
إذا حلمت فتاة أن حبيبها يلعب الورق فسوف يكون لديها سبب وجيه للارتياب في نواياه الطيبة.
إن رؤية الديناري في الألعاب الجماعية تشير إلى الثروة، والإسباتي يعني أن شريكك في الحياة سوف يكون كثير المطالب، وأنك سوف تجد مشقة في شرح غيابك في بعض الأوقات. وتعني الكوبة الإخلاص وبيئات دافئة ومريحة. ويدل البستوني على أنك سوف تكون أرملاً ومثقلاً بتركة ضخمة.
ومن رأى أنه يقسم ماله فإن كان مع ذلك ما يستدل به على الخير فإنه يزوج ولده أو في أهله فيقسم فيهم ماله في بر وصلاح وإن دل على غير ذلك فإنه يتفرق أمره وحاله بموت أو حياة.
ومن رأى أنه يجعل المداد في الدواة بالقلم فإنه يدل على حصول الأولاد من الزنا وإن كانت الدواة من الذهب وهي مخرقة فإنه يدل على تفكره وإن كانت من فضة فإنه يتزوج من امرأة أو يشتري جارية وإن كانت من صفر فإنه يدل على المنفعة وإن كانت من حديد فإنها تدل على قوته في الأمور وإن كانت من نحاس فإنها تدل على حصول خير قليل وإن كانت من خشب فإنها تدل على الخصومة.
نادرة روى أن رجلا رأى رأسه مقطوعا وهو بيده ينظر إليه وإذا بطير من طيور الجوارح أتى فالطقته فقض رؤياه على معبر فقال إن صدقت رؤياك تجمع مالك إلى أن يضخم فيأتي ملك فيأخذه منك.
خرّامة ورق:قد تدل على أنك تتحدث بأسرارك لمن ينشرها، أو تدل على تلف مستندات هامة، وقد تدل على خسارة أموال لتشابه الورق -بالفتح للراء- مع الورق -بكسر الراء- وقد تدل على زواج البكر.
79 – ومن الرؤيا التي وقعت ما ذكرة ابن القيم ان عمير بن وهب - رضي الله عنه – اتي في منامه فقيل له : قم الي موضع كذا وكذا ومن البيت فاحفرة تجد مال ابيك وكان أبوه قد دفن مالا ومات ولم يوص به فقام فقام عمير من نومه فاحفره تجد مال ابيك , وكان ابوه قد دفن مالا ومات ولم يوصي به فقام عمير من نومه فاحتقر حيث أمره فأصاب عشرة الآف درهم وتبرأ كثيرأ فقضي دينه وحسن حاله وحال اهل بيته وكاتن ذلك عقب اسلامة فقالت له الصغري من بناته : يا أبت ربنا هذا الذي حبانا بدينه خير من هبل والعزي ولولا انه كذلك ماورثك هذا المال وأنما عبدته ايامآ قلائل قال ابن القيم : قال علي بن أبي طالب القيرواني العابر : وما حديث عمير هذا واستخراجة المال بالمنام باعجب مما كان عندانا وشاهدناه في عصرنا بمدينتنا من ابي محمد عبد الله البغانشي وكان رجلا صالحا مشهورآ برؤية الاموات وسؤالهم عن الغائبات ونقله ذلك الي اهلهم وقرباتهم حتي اشتهر بذلك وكثر منه فكان المرء ياتيه فيشكو الية ان حميمة قد مات من غير وصية وله مال لايهتدي الي مكانه فيعده خيرا ويدعوا الله في ليلته فيترائي له الميت الموصوف فيسأله عن الامر فيخبرة به.
وقال الكرماني رؤيا الشقة الخضراء تؤول بسفر في خير والشقة الصفراء تؤول بسفر مع حصول سقم والشقة البيضاء تؤول بالخير والصلاح والشقة الزرقاء والسوداء سفر غير محمود.
نادرة روى أن رجلا قال لأبي بكر الصديق رضي الله عنه رأيت أني أعطيت سبعين ورقة من شجرة فقال تضرب سبعين جلدة فلم يمض إلا وقد وقع عليه ذلك بعينه ثم بعد عام رأى أيضا تلك الرؤيا فأتى إلى أبي بكر الصديق رضي الله عنه وأخبره أنه رأى تلك الرؤيا الأولى على هيئتها فقال له يحصل لك سبعون ألف درهم فقال له يا أمام المسلمين السنة الماضية رأيت تلك الرؤيا فعبرتها سبعين جلدة وصح ذلك وهذه السنة عبرتها بسبعين ألف درهم فما معنى ذلك فقال يا هذا السنة الماضية كانت الأشجار تنثر أوراقها واليوم رؤيتك عند نمو الأشجار واكتسائها بالأوراق فلم يلبث إلا قليلا حتى وقع بيده سبعون ألف دراهم.
نادرة رأى بعض الثقات رجلا جاء إلى طاقة وألقى نفسه منها فأنكسر ساقاه وصار يأخذهما بيده ويجرهما كالخرقة فلم يمضي إلا قليل وقد وقع في أمر مهول عند أمير ظالم وأطلع على معيشته وأخذ منه ماله وأضر به.