حلمت ان رقم هاتفي قد غير وانا استغربي و قلت في نفسي كيف غير رقمي و انا استعمل رقي الاول في كل الحي ان صح القول مدرسة اولادي و المستشفي عندهم رقمي الاول علما ان عندي طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة وانا امر بعدة مشاكل حلمت ان رقم هاتفي قد غير وانا استغربي و قلت في نفسي كيف غير رقمي و انا استعمل رقي الاول في كل الحي ان صح القول مدرسة اولادي و المستشفي عندهم رقمي الاول علما ان عندي طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة وانا امر بعدة مشاكل
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير تغير رقم الهاتف الخاص بي من خلال أفضل إجابة
رقم واحد 1: قد يدل على التوحيد و على التفرد بالعلم او المال ، وقد يدل على السفر السيء الذي جاء بلا تخطوط لقوله صلى الله عليه وسلم ( المسافر الواحد شيطان ...)
رقم مائة و الف و وخمسة آلاف 100 - 1000 - 5000: يدل على النصر على العدو لوله تعالى :( يمددكم ربكم بخمسة آلاف من الملائكة مسومين ) و الألف قد يدل على الصلاة في المسجد النبوي.
فإن رأى أنّ الشمس طلعت خاصة من بين ظلمة: على موضع خاص ينكر ذلك لها وليس لها نور كنورها المعروف، فإنَّ ذلك بلية تنزله في ذلك الموضع، من حرب أو حريق أو طاعون أو برسام أو نحوه. فإن رأى أنها طلعت خاصاً أو عاماً بنورها تاماً وهيئتها ليس معها ظلمة تخالطها، ولا شاهد يشهد بالمكروه فيها فإنَ ذلك مطالعة الملك الأعظم أهل ذلك الموضع بخير وإفضال عليهم وصلاح لأمرهم، أو إذا غلب الماء وطمى وتموج، كان تأويله عذاباً. وكذلك النار متاع للخلق ومنافع لهم. فإن لم تغلب وتتأجج وكانت مطيعة، فهي خادمه. فإذا غلبت وأكلت ما أتت عليه وخرجت من الطاعة، فتأويلها الحرب والقتل والطاعون والبرسام والعذاب. وكذلك الريح إذا هبت ساكنة لينة، فهي تستريح الخلق إليها وتلقح النبات لهم، وتنبت الأشجار، وفيها المنافع، فإذا هي عصفت وعفت كان تأويلها عذاباً على أهل ذلك الموضع. وكذلك البرق والرعد.
هل يمكن لغير المسلم ؛ كاليهودي أو النصراني ، أن يعبر الرؤيا أو يفسرها ، أم أن هذا العلم خاص بالمسلمين فقط ....؟
جوابنا على هذا السؤال هو أننا يجب أن نعلم شيئا مهما ، وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال في الصحيح : { لم يبق من النبوة إلا المبشرات . قالوا وما هي يا رسول الله ؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو تُرا له . } ، فقد وضع الأصل للرؤيا ، وهو ديني في المقام الأول ؛ لأن من قال هذا الكلام ، ثبت أنه يعبر الرؤيا مستعينا بالقرآن الكريم ، والقرآن هو كلام الله المعجز في كل زمان ومكان ، ولذا غالبا ما يكون في بعض الرؤى بعضا من الأمور المغيبة ، التي إن استعنا بالقرآن في فك رموزها نرى الصدق والتحقق فيها .
وكذلك ثبت أنه يعبر الرؤيا من خلال الوحي الثاني ؛ وهو السنة المطهرة ، والتي صارت مرجعا للمعبرين بما حوته من الأمثال النبوية ، وصاحبها وصفه الله بقوله : [ إن هو إلا وحي يوحى. علمه شديد القوى ] . ومن يرجع في تعبيره إلى واحد من هذين المصدرين ، فإنه يبرع أيما براعة ، ولكن هناك تعبير باستخدام أمور أخرى أو بالاستعانة بأمور أخرى ، كالاستعانة بالفراسة ، أو بمعرفة حال الرائي عن قرب ، أو الاستعانة بمعرفة أحوال المجتمع ، وهذه يمكن لغير المسلم القيام بها ، ولكن لا أحبذ تسميته تعبيرا للرؤيا ، وإنما تحليلا للمجتمع أو الشخصية ، أو دراسة لها ، وهذا لكون التعبير فتوى وتسميتها لها منطلق قرآني ، أو ديني ، وينزه عنه غير المسلم ، كما لا يجوز التجرؤ عليها من غير المسلمين ، ولو مسمى فقط .
كما أنه لابد من معرفة الأدوات الرئيسية للتعبير ، وهما القرآن والسنة في المقام الأول ، وهذه قد لا تكون متوفرة لغير المسلم ، ولا يرجع لها غير المسلمين . وقد ذكرت بعض المراجع وأثبتت وجود بعض المعبرين من غير المسلمين وقسمتهم أقساما ، ومنها :
1/ المعبرون من الفلاسفة ، مثل : أفلاطون ، وبطليموس .
2 / المعبرون من الأطباء ، مثل : جالينوس ، وأبقراط .
3 / المعبرون من اليهود ، مثل : حيي بن أخطب ، وكعب بن الأشرف .
4 / المعبرون من النصارى ، مثل : حنين بن إسحاق ، وأبو مَخلد .
5 / المعبرون من المجوس ، مثل : كسرى أنو شر وان ، وكشمور ، وهرمز .
6 / المعبرون من مشركي العرب ، مثل : أبو جهل ، وأبو طالب ، وعبد الله بن أبي .
7 / المعبرون من الكهنة ، مثل : سطيح ، وأبو زرارة ، وعوسجة .
8 / المعبرون من السحرة ، مثل : عبد الله بن هلال ، وقرط بن زيد الأبلي .
ولكن يلاحظ من تتبع تعبيرات هؤلاء ، اعتمادهم على أمور لا علاقة لها بالقرآن أو السنة في التعبير ، بل تراهم يعتمدون على الكهانة ، أو الجن ، أو السحر بأنواعه ، وغيرها من طرق محاولة معرفة الغيب المحرمة .
أهل الملل السابقة هل يهتمون بالأحلام ؟
نعم جاء ما يدل على هذا ؛ ومن ذلك : جاء في سفر التكوين : إصحاح/8:40 ،ص:66 ما يلي: قال يوسف لصاحبي السجن :[ أليست لله التعابير قصا علي ] . وجاء في تعبير يوسف للملك قوله : [ أن الحلمين حلم واحد . وتكرر لأن الأمر مقرر من قبل الله ، والله مسرع ليصنعه]، سفر التكوين :إصحاح /32:41 ، ص:69 . وهناك غيرها كثير من النقول ولكن هذه نماذج ،، والله أعلم.
رقم ثلاثة 3:قد يدل على رحلة وسفر موفق ويغنم صاحبه لقوله صلى الله عليه وسلم(وثلاثة ركب)وقد يدل على مشاركة مباركة في عمل تجاري لقوله صلى الله عليه وسلم ( انا ثالث الشريكين) وقد يدل على كلام خطير بسبب الكفر لوقله تعالى(ثالث ثلاثة)
تدل رؤية الهاتف في الحلم على أنك ستقابل غرباء سوف يزعجونك ويربكونك ويعطلون أعمالك. إذا حلمت امرأة أنها تتحدث في الهاتف فهذا يعني أنها ستجد كثيراً من المنافسة من الأخريات، لكنها ستتغلب على كل المؤثرات الشريرة. إذا كانت تتحدث في الهاتف لكنها لا تستطيع أن تسمع جيداً فهي مهددة بإشاعات مغرضة وفقدان الحبيب.
رقم اثنين 2: قد يدل على النصر على العدو لقوله تعالى (ثاني اثنين ) وقد يدل على حرص على صلاة الجماعة لكون اقل الجماعة اثنين وقد يدل على الزواج بثانية لقوله ( مثنى و ثلاث و ربع)
رقم خمسة 5: شاك في الدين لقوله تعالى:( ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب) وقد يدل على فرقة بين الزوجين، لقوله تعالى (والخمسة ان لعنة الله عليه وان كان من الكذبين) وقد يدل على أركان الاسلام
رقم تسعة 9: قد يدل على حمل لكونه غالبا تسعة أشهر وقد يدل على مصاحبة من لاخير فيه لقوله تعالى:(وكان في المدينة تسعة رهط يفسدون في الارض ...) وقد يكتشف المعلومات المهمة و الحقائق العجيبة خاصة ان كان الرائي باحثا لقوله تعالى: ( ولقد اتينا موسى تسع ايات ...)
رقم اربعون 40: وعد بأمر ويتم لقوله تعالى ( فتم ميقات ربه اربعين ليلة ) او بداية حمل لقوله صلى الله عليه وسلم ( ان احدكم يجمع في بطن امه اربيع يوما نطفة...).
ومن رأى أنه يدعو لجميع الخلق، ومن رأى أنه يدعو لنفسه خاصة فإن الله تعالى يرزقه ولداً لقوله تعالى " وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين " .