رئيت اني كنت اريد ان اصلي وكنت اتوضء ثم قضيت حاجه ثم توضئت وفاتتني الصلاه وحزنت حلمت ان انا فى الشارع واذن لصلاه العصر فى الجامع وكان الجامع كله رجاله وقولت شويه واصلى علشان انا مش هتعرف اصلى مع الرجاله وكانت سلفتى بتسال فين الميضه علشان تضوضه وخلص الحلم على كدا تفويت صلاه العصر تحلمت اني دخلت المسجد ولم يبقي غير ركعتين من اله حلمت بأنه يوم العيد وفي ناس كثيره وكل ماجيت اصلي العصر احد يقطعني الى أن اصبح الوقت٦ مساًء دون علمي وحين علمت صليت وبكيت وجلست استغفر لاني أخرت الصلاه قبل م انام قولت يارب اديني اي اشارة انك سامعني عشان استمر في دعايا نمت وحلمت اني كنت تعبانة والمفروض اتحجز في المستشفي واسلام جه خدني وقالي هوديكي انا وروحت معاه وفجاه لاقيت نفسي في بيتهم وكانو شكلو حلو جدا ومبهج ومامتو جات ب اسدال اسود ونقاب هي في الحقيقه كدة وجت شافتني وبعدها خرجت تغير وخرجت غيرت وجت كانت حلوة جدا وقعدت اتكلمت معايا كتير وانا كنت عماله اجري واهزر مع اسلام ف الشقه ركنت فرحانه وبعدها مامتو طلبت اني اروح اعمل معاها الاكل وروحت وقعدنا ندردش وسالتو مهي كويسة هتوديها المستشفي لية قالها بتشيل حجات تقيله فتعبت ومامتو كانت بتشتكيلي من بنت اختها وبعدها جت صالحتها وواحنا بنكلم احنا ومامتو العصر اذن وبعد م اذن قال اني انا واسلام من نصيب بعض فقالو يلاا نفطر قولتلهم لا لسة دة العصر مش المغرب حلمت انى فى مسجد وأقوم بصلاه العصر وانا فى التشهد فى الركعة الثانية وجدت صديقتى تقوم بوضع شىء فى حقيبى فقطعت الصلاه وسألتها بتعملى ايه ثم قمت بالوضوء بالمسجد وخرجت للشارع وكنت أريد مكان اصلى العصر واستيقظت من نومى وانا اقوم بالبحث عن مكان اصلى فيه العصر
مع العلم اني مطلقة حلمت اني اصلي العصر بالمسجد وانا فى التشهد الأول رأيت صدقتي بتقوم بوضع شىء فى حقيبى فقطعت الصلاه وسألتها بتعملى ايه ثم قمت بالوضوء بالمسجد وخرجت للشارع وكنت أريد أن اصلى العصر واستيقظت
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير صلاه العصر من خلال أفضل إجابة
ومن رأى أنه يصلي الصبح فإنه حصول مال وكسب حلال، وقيل أنه وعد قريب يأتيه خير أو شر على حسب ما هو متوقع ذلك لقوله تعالى " إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب " وشرط فيما قلنا أنه يؤدي كل صلاة في وقتها كاملة فإن حصل فيها نقص أو زيادة فهو محال ومخالف لما ذكر.
فإن رأى أنّه يصلي الظهر في وقت العصر، فإنّه يقضي دينه. فإن رأى إحدى الصلاتين انقطعت عليه، فإنّه يقضي نصف الدين أو نصف المهر، لقوله تعالى: " فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُم " .
العصير والعصر: صالح جداً، فمن تولى ذلك في المنام نظرت في حاله، فإن كان فقيراً استغنى، وإن كانت رؤياه للعامة كأنهم يعصرون في كل مكان العنب أو الزيت أو غيرهما من سائر الأشياء المعصورات، وكانوا في شدة أخصبوا وفرج عنهم. فإن رأى ذلك مريض أو مسجون، نجا من حاله بخروج المعصور من حبسه فإن رأى ذلك من له غلات أو ديون، اقتضاها وأفاد فيها. وإن رأى ذلك طالب العلم والسنن تفقه وتعصر له الرأي من صدره انعصاراً. وإن رأى ذلك عزب تزوج فخرجت نطفته وأخصب عيشه.
وإن كان العصير كثيراً جداً وكان معه تين أو خمر أو لبن سلطاناً. ومن رأى كأنه عصر العنب وجعله خمراً أصاب حظوة عند السلطان ونال مالاً حراماً لقصة يوسف عليه السلام.
ن رأى ميتا كأنه يصلي في غير موضع صلاته الذي كان يصلي فيه أيام حياته فتأويلها أنه وصل إليه ثواب عمل كان يعمله في حياته، أو ثواب وقف قد وقفه وتصدق به، فإن كان الميت واليا فإن عقبه ينالون مثل ولايته،
سورة العصر من قرأها يكون في أشغاله صابرا.
وقال الكرماني تصل إليه خسارة ويؤدي الأمانة وقيل أمر يعسر ثم يتيسر.
وقال جعفر الصادق يصل إليه خير وزيادة رزق من تجارة.
وقال السالمي الصلب صلابة الإنسان وقوته فمهما رأى في ذلك من زين أو شين فيؤول فيهما وأما الظهر فقوة الانسان وظهره وجاهه وسيده وهلاكه وأخوه وفقره وكبر سنه ومصيبته وركوبه، فمن رأى أنه حمل حملا ثقيلا على ظهره فإنه ارتكاب خطايا وأوزار لقوله تعالى " وهم يحملون أوزارهم على ظهورهم " .
صلاة ربانية
إذا حلمت بترديد الصلاة الربانية فإن هذا ينبئ بأنك مهدد بأعداء في الخفاء وسوف تكون في حاجة إلى تحالف ودعم الأصدقاء للتغلب على الصعوبات.
إذا حلمت أن الآخرين يرددونها فإن هذا يدل على خطورة صديق.
" الصلاة الربانية: أبانا الذي في السماوات... " .
ومن رأى أنه يصلي صلاة فائتة من هذه الصلوات فإنه يدل على قضاء دينه، وقيل من رأى أنه صلى صلاة ونقص منها شيئا فإنه يسافر وإن كانت امرأة فانها تحيض، وقيل من رأى أنه لم يتم صلاته لم تتم حاجته.
سورة العصر
من قرأها أو قرئت عليه فتدل على الإنذار والبشارة. وقيل: يكون كثير الربح والخيرات، وينصر على الأعداء. وقيل: يوفق للصبر ويتيسر عليه ما كان عسيرا عليه.
فإن رأى كأنّه يصلي في جماعة مستوية الصفوف، فإنّهم يكثرون التسبيح والتهليل، لقوله تعالى: " وإنّا لَنَحْنُ الصَّافّونَ وإنّا لَنَحْنُ المُسَبِّخون " . فإن رأى كأنّه ترك صلاة فريضة، فإنه يستخف ببعض الشرائع
ورد في بعض الكتب أن من آداب الرؤيا ألا يقصها على امرأة أو بعد صلاة الصبح؟فهل هذا صحيح؟
نعم ورد هذا في بعض الكتب، ولكنه تخصيص غير صحيح،
فيجوز قص الرؤيا على النساء،
قال الإمام ابن حجر في الفتح في باب: تعبير الرؤيا بعد صلاة الصبح (12/439) :
فيه إشارة إلى ضعف ما أخرجه عبد الرزاق عن عمر عن سعيد بن عبد الرحمن عن بعض العلماء قامت على بعض المفاهيم الخاطئة كالاستعجال الذي يكون من المرأة وخشيتهم من تفسيرها الرؤيا تفسيراً غير صحيح،
أو قامت على بعض النظرات القاصرة للمرأة، ولا يخفى خطأ هذه النظرات،
وقد ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم
قص بعض رؤاه على نساء كعائشة وخديجة رضي الله عنهما من نسائه، وكأمّ حرام، وقصة ابن عمر وكان يتمنى أن يريه الله رؤيا وحين رآها قصها على أخته حفصة
رضي الله عنهم أجمعين،
كل هذه النقول كافية لتوهين هذا القول، وهي نقول صحيحة خرجتها في حينه.