حلمت انني في قصر كبير ليس له مخرج وانا اركض بارجاءه لأجد باب الخروج صادفت انسان يقول لي يلزم عرض سورة يس اخدت حفه كان لونه ازرق مخطوط بالذهبي لكن حين فتحته رأيته مكتوب بالزعفران بخط اليد
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير القرآن مكتوب بالزعفران من خلال أفضل إجابة
إن رأى كأنّه يقرأ القرآن ظاهراً، فإنّه يكون مؤدياً للأمانات مستقيماً على الحق، يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، لقوله تعالى: " يتْفونَ اياتِ الله " ، إلى قوله " ويأمُرًون بالمعْرُوفِ ويَنْهُونَ عن المنْكَر " .
(ان كنت تراها أنها بالفعل أفضل اجابة اضغط)
ويتم تفسير حلم القرآن مكتوب بالزعفران بالشكل الآتي
القرآن الكريم
قراءته في المنام شرف وسرور ونصر. وإن كان يقرأ القرآن من غير مصحف فإنه رجل يخاصم في حق ودعواه حق، وهو مؤمن خاشع يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر. وإن رأى أنه يتلو القرآن وهو يدري ما فيه فإنه عاقل. وإن رأى أن القرآن يُتلىَ عليه وهو لا يقبله فإنه أذى من سلطان أو عقوبة من اللّه تعالى. وإن رأى أمي أنه يقرأ القرآن فإنه يموت. وإن رأى أنه يختم القرآن فإن له عند اللّه ثواباً كثيراً وينال ما يتمناه. ومن رأى أنه يكتب القرآن في خزف أو صدف فإنه يفسره برأي نفسه، وإن رأى أنه يكتبه على الأرض فإنه زنديق. وقيل قراءة القرآن قضاء الحاجات وصفاء الحال. ومن رأى قوماً متجردين يقرؤون القرآن فإن هؤلاء قوم لهم أهواء قد تجردوا لها. ومن رأى أنه حفظ القرآن ولم يكن يحفظه نال ملكاً. ومن رأى أنه يسمع القرآن قوي سلطانه وحسنت خاتمته وأُعيذ من كيد الكائدين. ومن رأى أنه يقرأ شيئاً من القرآن وكان مريضاً شفاه اللّه تعالى، لقوله تعالى: (وننّزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين). وتلاوة القرآن تدل على كثرة الأعمال الصالحة وعلى علو الدرجات.
من رأى أنه يقرأ شيئا من القرآن ولا يعرف ما قرأه أو نسيه فإن كان مريضا شفاه الله تعالى وإن كان مهموما فرج الله همه وإن كان عنده قلق زال لقوله تعالى " وشفاء لما في الصدور " وقيل من رأى أنه يقرأ القرآن فإنه يتكلم بالحق وقال ابن سيرين يكون حاكما ان كان لائقا به.
ومن رأى أنه وجد مطالعة مكتوبة كبيرة بعنوان ثم فتح ختمها وقرأها فإنه يدل على ارتفاع أمره وإن كان من أهل الولاية نالها وإن لم يكن من أهلها فإنه يزداد في عزه وجاهه وإذا لم يكن كتابا ولا قارئا ولكن قرأها فإنه يدل على ازدياد العز والدولة وربما دل على قرب أجله لقوله تعالى اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا.
آيات القرآن
إذا كانت آيات رحمة، وكان القارئ ميتاً فهو في رحمة اللّه تعالى، وإن كانت آيات عقاب فهو في عذاب اللّه تعالى، وإن كانت آيات إنذار وكان الرائي حياً حذرته من ارتكاب مكروه، وإن كانت آيات مبشرات، بشرته بخير. ومن رأى أنه يقرأ آية عذاب فإذا وصل إلى آية عذاب عسر عليه قراءتها أصاب فرحا. ومن رأى أنه يقرأ آية عذاب فإذا وصل إلى أية رحمة لم يتهيأ له قراءتها بقي في الشدة.
ومن رأى أنّه يختم القرآن ظفر بمراده وكثر خيره.
وحكي أنّ امرأة رأت كأنّ في حجرها مصحفاً، وهي تقرب منه، فجاءت فروجتان يلتقطان كل كتابة فيه، حتى استوفتا جميع كتابته أكلاً فقصت رؤياها على ابن سيرين فقال ستلدين ابنين يحفظان القرآن. فكان كذلك.
100 - قال الإمام السمرقندى : ذكر أنه لما مات عتبة الغلام ، رآه رجل فى المائم ،فسأله ما فعل بك ربك ؟ قال : غفر لى ربإت كنت أدعو بها ، وهى مكتوبة على الحائط ، فاستيقظ الرجل ، فنظر فى الحائط فإذا هو مكتوب بخط عتبة الغلام - رحمه الله تعالى - : اللهم يا هادى المضلين ، ويا راحم المذنبين ، ويا مقيل عشرات العائرين ،ارحم عبدك من ذا الخطر العظيم والمسلمين كلهم اجمعين ،واجعلنا من الاخيار المرزوقين ، مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ، وحسن أولئك رفيقا برحمتك يا أرحم الراحمين
أخبرنا أبو سعيد عبد الله بن محمد بن عبدالوهاب الرازي، أخبرنا محمد بن أيوب الرازي، قال أنبأنا مسلم بن إبراهيم، قال حدثنا هشام عن قتادة عن الحسن أنّ رجلأ مات فرآه أخوه في المنام، فقال يا أخي أي الأعمال تجدون أفضل؟ قال القرآن، قال أي آي القرآن أفضل؟ قال آية الكرسي، قال يرجو الناس؟ قال نعم إنكم تعملون ولا تعلمون، ونحن لا نعلم ولا نعمل.
ومن رأى أنّه يُتْلى عليه القران وهو لا يفهمه، أصابه مكروه، أما من الله أو من السلطان. لقوله تعالى: " وقالوا لو كُنّا نَسْمَعُ أو نَعْقِلُ ما كًنّا فِي أَصْحَابِ السّعِيرْ " .
وقال جابر المغربي من رأى أنه ختم القرآن يحصل له بلوغ مقصود وإن كانت القراءة صحيحة فهو حصول مال وإن كان صوته حسنا فهو علو منزلة وارتقاء درجة وقد يعبر المعبرون الآية على معناها وما تدل عليه.
فتنه خلق القرآن
71 – رأي الشافعي ان احمد سيمتحن ويدعي الي القول بخلق القررآن وقد روي ذلك ابن الجوزي في ( مناقب الامام احمد ) باسناده الي الربيع ابن سليمان قال : قال لي الشافعي : ياربيع خذ كتابي وامض به وسلمه الي أبي عبدالله احمد بن حمبل وانني بالجواب , قال الربيع فدخلت بغداد ومعي الكتاب ولقيت اجمد بن حنبل صلاة الصبح فصليت معه الفجر فلما انتقل من المحراب سلمت الية الكتاب وقلت له : هذا كتاب اخيك الشافعي من مصر , فقال احمد : نظرت فية ؟ قلت : لا , وكسر احمد الخاتم وقرأ الكتاب فتغرغرت عيناه بالدموع , وقلت له : اي شيء فيه ياأبا عبدالله ؟ فقال : يذكر انه رأي النبي (ص) , في المنام , فقال له : اكتب الي ابي ياعبدالله احمد ابن حنبل واقرا علية مني السلام وقل انك ستمتحن وتدعي الي خلق القرآن فلا تجبهم يرفع الله لك علما الي يوم القيامة . قال الربيع : فقلت : البشارة فخلع قميصة الذي يلي جلدة فدفعه الي فأخذته وخرجت الي مصر وأخذت جواب الكتاب وسلمت الي الشافعي فقال لي : ياربيع اي شيء الذي دفع اليك ؟ قلت : القميص الذي يلي جلده , فقال لي الشافعي : ليس نفجعك به ولكن بلة وادفع الينا المال حتي اشركك فية . ورواة ايضا من طريق اخر عن الربيع بن سليمان وقال فية : ان الشافعي ذكر في كتابة انه رأي النبي (ص) , في نومه وهو يقول له : يابن ادريس بشر هذا افتي ابا عبداله ابن احمد ابن حنبل انه سيمتحن في دين الله ويدعي الي ان يقول القرآن مخلوق فلا يفعل وإنه سيضرب بالسياط وإن الله - عز وجل - ينشر له بذلك عاماً لا ينطوي إلي يوم القيامة، وذكر بقية القصة بنحو ما تقدم.
أما معنى الأحلام المشابهة لرؤية القرآن مكتوب بالزعفران في المنام فيؤول إلى التالي