رئيت اني ارقي عتبة المنزل حلمت بعد قيامي الثلث الاخير و صلاة الفجر ان امي كانت تطبخ لحم في الفرن واناشاهدته مطبوخا ثم دخل علينا اثنان من خالاتي ثم جلستا في صالون وكانت احداهما مريضة فقام والدي باالاتصال براقي ليرقيها وعند مجئ الراقي رفض رقيتها حتى اذان المغرب و عند الاذان رقاها فذهبت مسرعة لكي الحق بالرقية فوجدته انتهى واخبر خالتي انها شفيت ثم جاء الي وبدء يرقيني بسور قصيرة و هو حامل قارورتين ماء فارغتين فصرت اتثاوب كثيرا ثم قال لي انه سيعطيني ماء مرقي علما انا عاء رأيت رجلا بريقها رأيت رجلا يرقيني الرقية الشرعية وظهور شئ لونه أزرق في رجلي تطلب مني الرقيية وانا لااراها جيدا بانها جدتي ولكن على هياتها تطلب مني الرقيية وانا لااراها جيدا بانها جدتي ولكن على هياتها وانا لااعرف الرقية لكن قبلت ان ارقيها قدمت لي اشياء ادرس عليهم القران ذكرت بسم الله وهي كانت متاكدة اني اعرف واتذكر انا من بين الاشياء كانت فيها كيس فيه نوع من المرات وهي لم تكن وحدها كانو في نساء على هيءة عماتي فهم كانوا داخل بيتي ولكن يساذنون لدخول الى البيت فلما انتهيت من الرقية قلت لهم دق الباب ليفتحوا عليكم وكنت في نفسي اريد ترك احد اشيا الذي رقيتهم لي ذهبت لطلب الرقية واعطيت النقودة لراقي ثم جاء ابنه واعطاني نقود ورقية وذهبت معه الى البيت ونمنا مع بعض حلمت بان حاجة متوفية على قيد الحياة وتقرأ الرقية الشرعية علي الرقيية و القيئ أرى في كثير من المرات اني ارقي الناس و أهل بيتي بآيات واضحة كاية الكرسي و الفلق و الناس و أحيانا ينتابني خوف من الجان عندما ترقيم. بارك الله فيكم رؤية الرقية في المنام اذهب إلى راقية تعمل عندها صديقتي مريم اني ارفي كلبا ابيض خوفا منه رأيت في منامي اني أجلس انا وشخص اعرفه في الواقع مع شخص راقي انا كنت أجلس علي كرسي اراقب الراقي بدأ بالشخص الدي اعرفه بدا برقبته وفجأة اختفي لم أعد اراه بعد دلك رأيته معلق في الهواء ومقبول الراس تحت والرجلين فوق بعد دلك استفاق وقال لي سيأتي دوري في الرقية ما الجزاكم الله خيرا رأيت أختي تقرأ القرآن على زوجة أخي وكأن بها جن ان والعراقي ترقي في زوجتي المريظة ما حكم الرقية في الراقي يقوم برقيتي و خروج الجن
رايت انني ارقي ابني واذا به يتكلم باسم غير اسمه بدات اضربه واقول له ماسمك يقول اسمى فلان عندها مات ابني بدا طفل يتكلم في هيءة ابني يتصرف بعنف رايت في الشيخ له لحية بيضاءونور على وجهه ويرقي بالمعوذتين حتى أحسست ب رعشة في جسدي حلمت ببنات طلبو من ابنتي الرقية لهم بالقرأن رايت اماما اسمه محمد كانه يدرسني القران يقول لي انت لاحتاجين لاي رقية واعادها ثلاث مرات،ثم قال لي لو اني اعرف انك تحتاجين الى رقية لرقيتك دون ان تطلبي رأيت في منامي شيخ راقي معروف اتكلم معه مع العلم متابع برنامج للرقية وانصت لذلك الشيخ في الواقع رأيت أبي يرقيني ويدي اليسرى بدأت تحترق الجد يقول لك يا بني كن راقي مرأة قالت لي إرقي عند رجل اسمه مسعود إمرأة دعتني أن ارقي عند رجل اسمه مسعود
نمت انا جدتي المتوفية ارقتني رقية شرعية وتحسنت كثيرا
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير الرقية من خلال أفضل إجابة
عادة من يقرأ القرآن على نفسه أو يرقى من شخص آخر ، فإنه يصاحبه بعض الرؤى ، ويمكن التمثيل عليها برؤية الحيات والقطط ، والحيوانات المفترسة ، والسقوط من العلو ، وقراءة آيات السحر ، ورؤية النيران ، وهذا في ظني كله من أضغاث الأحلام التي لا يعتد بها ولا دلالة لها . وقد توقع المعبر في الوهم فيظنها مما رؤي في بيئة طبيعية ، ولكن الأمر لا يخلو من وجود بعض المرضى الذين في أثناء الرقية يرون رؤى مبشرة بالشفاء ، وهذا يعبر ويعتد به ، وقد ثبت عن علي بن أبي طالب :
لا رؤيا لخائف إلا إذا رأى ما يحب
الحراث: ذو أخطار، وقيل مشتغل بعمل صالح.والحلاق: رجل يصلح أمور الناس عند السلطان. ورائق الجراحات داعي النالس إلى خير وألفة، وراقي الحيات رجل غدار، والرقية في المنام إذا كان فيها اسم الله تعالى نجاة من الهموم.
عن مخرمة بن نوفل-رضي الله عنه-عن أمه رقيقة بنت أبي صيفي ابن هاشم وكانت لدة عبد المطلب قالت: تتابعت على قريش سنون
جدبة أقحلت الجلد وأرقت العظم,قالت: فبينما انا راقدة اللهم أو مهومة إذا أنا بهاتف صيت يصرخ بصوت صحل يقول: يامعشر
قريش إن هذا النبي مبعوث منكم وهذا إبان مخرجه فحي هلا بالخير والخصب,ألا فانظروا منكم رجلا طوالا عظاما أبيض بضا أشم
العرنين,له فخر يكظم عليه وسنة تهدي إليه,ألا فليخلص هو وولده وليدلف إليه من كل بطن رجل,ألا فليشنوا من الماء وليمسوا من
الطيب وليستلموا الركن, وليطوفوا بالبيت سبعا ثم ليرتقوا أبا فبيس فليستسق الرجل وليؤمن القوم,ألا وفيهم الطاهر والطيب لذاته,ألا
فغشم إذا ما شئتم وعشتم.
قالت: فأصبحت علم الله مفئودة مذعورة قد قف جلدي ووله عقلي فاقتصصت رؤياي فنمت في شعاب مكة .
فوالحرمة والحرم إن بقى بها أبطحي إلا قال هذا شيبة الحمد,هذا شيبة,وتتامت عنده قريش.
وانفض إليه من كل بطن رجل فشنوا وطيبوا واستلموا وطافوا ثم ارتقوا أبا قبيس وطفق القوم يدفنون حوله ما إن يدرك سعيهم مهله
حتى قر لذروته فاستكنوا جنابيه ومعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يومئذ غلام قد أيفع أو كرب
فقام عبد المطلب فقال: اللهم ساد الخلة وكاشف الكربة أنت عالم غير معلم ومسؤول غير مبخل وهولاء عبداؤك وإماؤك بعذرات حرمك
يشكون إليك سنتهم التي قد أقحلت الظلف والخف,فاسمعن اللهم وامطرن غيثا مريعا مغدقا,فما راموا حتى انفجرت السماء بمائها
وكظ الوادي بشجيجه فلسمعت شيخان قريش وهي تقول لعبد المطلب:
هنيئا لك يا أبا البطحاء هنيئا,أي لك عاش أهل البطحاء وفي ذلك تقول رقيقة:
بشيسة الحمد أسقى الله بلدتنا وقد فقدنا الحيا واجلوذ المسطر
فجاد بالماء جوفي له سبل دان فعاشت به الأمصار والشجر
سيل من الله بالميمون طائرة وخير من بشرت يوما به مضر
مبارك الأمر يتقى الغمام به ما في الأنام له عدل ولا خطر
وفي هذا الحديث غريب نشرحه مختصرا,قوله: لدة عبد المطلب اي عمل سنة .
وأقحلت ايبست .
وأرقت العظم أي جعلته ضعيفا من الجهد .والتهويم أول النوم والإبان الوقت .
وحي هلا كلمة تعجيل .
والحيا -مقصور-المطر والخصب, أي أتاكم المطر والخصب عاجلا .
والعظام بضم العين أبلغ من العظيم .
والبعض الرقيق البشرة .
والأشم المرتفع .
وقوله: له فخر يكظم عليه أن يخفيه ولا يفاخر به .
والسنة الطريقة . وتهدي إليه,أي تدل الناس عليه.
فليشنوا,بالسين والشين , أي فليصبوا , ومعناه فليغتسلوا .
فغثم أي أتاكم الغيث والغوث .
ونمت أي فشت وشيبة الحمد لقب عبد المطلب .
وتتامت إليه,أي جاءوا كلهم.ومهلة سكونه وقوله: كرب أي قرب. والخلة الحاجة. والعذرات الأفنية. والسنة القحط والشدة .
ويعني بالظلف والخف الغنم والأبل. والمغدق الكثير. واكتظ أي ازدحم. والثجيج سيلان كثرة الماء. والشيخان المشايخ. واجلوذ أي تأخر
والجوني السحاب الأسود.
قوله: بصوت صحل أي فيه بحوحة. وقوله: رجلا طوالا أي طويل فإذا أفرط في الطول قيل طوال بالتشديد. وقوله: فليدلف,الدليف
هو المشي الرويد يقال: دلف إذا مشى وقارب الخطو. وقولها: وفيهم الطاهر والطيب لذته -تعني به رسول الله صلى الله عليه وسلم-
وقولها: مفئودة,المفئود هو الذي أصيب فؤاده -أي قلبه- بوجع. والذعر بالضم الخوف والفزع. وقوله: وقف جلدي أي تقبض
وقيل: أرادت قف شعري فقام من الفزع. والوله دهاب العقل والتحير من شدة الوجد.
وقولها: فوالحرمة والحرم,هذا من الحلف بغير الله وهو شرك,وقد وقع ذلك منها في زمن الجاهلية وهي إذا ذاك مشركة.
وقولها: يدفون حوله أي يسيرون سيرا لينا. والميمون طائرة وخير من بشرت به مضر هو النبي صلى الله عليه وسلم
ولا يبعد أن تكون إغاثة قريش بسبب كونه صلى الله عليه وسلم من المستغيثين منهم والله أعلم .