حلمت اني التقيت بالملكة رانيا وقامت بدعوتي لقصرها وتبادلنا الحديث وعند ما اجيت اروح رحت اسلم عليها وكان عندها ضيوف فسلمت على الجميع و اخذت اختي و رحنا ناكل الملكة رانيا العبدالله ترتدي اللون الزهري واحضر لها افتتاح لمشروع ملابس رأيت الملكة رانيا جالسة في سيارة رأيت ْ وكأنهُ حقيقة انا و الملكة رانيا جنباً آلى جنب ِفي منزل استاذي و كنّا ِفي غاية المحبَّة َّالسعادة كأننا صديقتان و استيقظت َواناَ وهي اي الملكة رانيا بجانبي ِفي بيت استاذي الجليل العالِم كانت الملكة رانيا تسير معنا انا وزوجي بالطريق المؤدي إلى البيت..فذهبت إلى الدكانة واشتريت بعض المرات لها وأخذتها في حقيبتها الملكة رانيا العبدالله والجلوس بجانبها رأيت الملكة رانية بالركبت معنا بالسيلرة وسلمت عليه وقبلتني وكانت مهتمة بي جدا يعني استقبال وحفازة وكانت متواجدة معنا بنفس المكان مع بعض الفتيات وكنت انا وهي بحال جيدة جدا ومظهر انيق رأيت الملكة رانية بالركبت معنا بالسيلرة وسلمت عليه وقبلتني وكانت مهتمة بي جدا يعني استقبال وحفازة وكانت متواجدة معنا بنفس المكان مع بعض الفتيات وكنت انا وهي بحال جيدة جدا ومظهر انيق طلبت منها ان أتصور معها فقبلت بكل ود و احترام و احترنا كيف ستكون طريقة أخذ الصورة و كان معها طفل او طفلة صغيرة راكبة معي في سيارتي واسوق بها انا كنت مبسوطة بزيارتها وطلبت منها الالحة لأحد الأزواج وكان طفل يطلب مني مساعدته فقلت اذهب واحكي مشكلتك للملكة لتحل لك المشكلة ويصلح حال ابويك رأيت الملكة جالسة في مكان فيه ناس كتير والناس بتعطيها ورق مشان تساعدهم وانا كنت بدي اكتب رقم تلفوني بس انا ما اقدرت اكتبه لاني كنت بعيط ومو مركزة فالملكة انتبهت انا مو عارفه اكتب فنقلتها رقم تلفوني وحفظته عندها على تلفونها وحكتلي برن عليكي وبعديها لقيتها قاعده مع امي وبحكو مع بعض حلمت بأن الملكة رانيا تزورنا في بيتنا المتواضع وطلبت رقم هاتفي و لم اكن أحفظه وأعطيتها نصق رقم هاتفي
في منتزة للالعاب محتجزين اشخاص يحاولون الهروب ومنة جميع اهلي وحاولوا الهرب من القتل والصواريخ العشوائية امام انا فرايت الملكة رانيا تحاول حماية الاطفال وهية بوجة بشوش اما انا في مكان اخر مع شخصية مشهورة اسمعا احلام
حلمت اني اقابل الملكة رانيا وقعتلي ع ورقه بان يتم توظيفي بمركز صحي فورا رأيت اني زرت الملكة رانيا العبدالله أنا ووالدتي فأطعمتنا من مائدة جميلة وبعد ذلك أعطتني غطاء رأس لونه رمادي وبعد ذلك بكيت لها أني أريد وظيفة فوعدتني أنا وظيفتي سوف أستلمها غدًا رايت اني ارافق الملكة رانيا حفظها الله في منزلها الشخصي وتطلب من اهلي ان تبقيني عندها لاكمل خدمتها ومرافقتها رايت اني بجانب الملكة رانيا ويدي بيديها وتردي برجلها بوت رياضي وانا ارتدي نفس البوت وهي تنظر غليه حلمت ان الملكة رانيا سكنت بجانب بيتنا اتت الى بيتي وانا استقبلتها وهي سعيدة ومتواضعة وتحترمني بشدة رأيت أنني قد تشاجرت مع الملكة رانيا في الليلة الاولي حلمت بان اختي كانت جالسة مع الملكة رانيا وعندما اتيت انتهي اللقاء بينهما
في الليلة الثانية حلمت بالملكة رانيا كانت بين ناس تقابلهم ومعها الملك وكانت الدنيا برد فاهدتيها شال جديد من عندي فرحت به ونظر لي لي الملك بانتسام لموقفي ووعدتني بهدية منها قريبا رأيت في المنام انني جلست مع الملكة رانيا والملك عبد الله وكانا سعيدين جدا ثم تحدثنا انا والملكة رانيا على انفراد وقبلتها رأيت في منامي عندي ولد عمره ٨ سنوات مريض في عينه احمرار وكان جميع اقربائي حاصرني عماتي واهلي ثم زارتنا الملكة رانيا في منزلنا لكنه منزل غريب لا اعرفه في الواقع وجلست قريب مني هدفها علاج الولد ملاحظه بالواقع انا ليس لدي اولاد فقط بنات وانا عيني اصابه فيروس بسيط وبنتي ايضا لكن بسيط المهم انا كنت اشعر باللطف والفرح بوجودها وكنت اشعر انها احبتني لكنها تريد ان تتكلم معي على انفراد ولا احد يعطينا فرصه بسبب الغيره مني ولكن احدهم ابلغ الملكة رانيا اني احبها جدا من قلبي والملكة تريد انا تاخذني معها للقصر عندما يأتي الوقت المناسب ثم كان البيت مزدحم وكان عمي الصغير شخص هو بالواقع اناني جدا قد احضر ملابس للجميع وكانت نفس الشكل وانا رفضت ان ارتديها قلت بمزح هل هو زي موحد انا لا احب ان البس نفس الشيء وعمتي سبتني و وبختني ثم ثم تقدم نحوي اميرات شابات هم بالمنام بنات الملكة و دعوني الحضور معهم ومشاركتي وقد تولد علاقه صداقه لكن قريبه لهم بداخل حب وغيره اتجاهي بنفس الوقتمن حب الملكة لي
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير الملكة رانيا من خلال أفضل إجابة
ملك
إذا حلمت بملك فأنت تناضل بقوتك والطموح سيدك.
إذا حلمت أنك ملك فسوف ترتقي فوق رفاقك والعاملين معك.
إذا انتقدك ملك فسوف تكون عرضة للتوبيخ بسب إهمال الواجب.
إذا حلمت فتاة أنها في حضرة ملك فسوف تتزوج من رجل تخافه. إذا تلقت أفضالاً من ملك، فسوف ترتقي إلى مراكز عالية وسوف تزف على نحو مناسب.
إذا رأيت ملكاً في الحلم فهذا ينبئ بمستقبل باسم وبالتعرف على أصدقاء جدد.
ومن رأى ملكا كتب له خطا فأحرزه حين أخذه منه فإنه يؤول على خمسة أوجه حصول ولاية ووصول رزق وقضاء حاجة وعز ورفعة وبلوغ مقاصد كما قال بعض المعبرين في إيضاحه شعرا:
(حصول ولاية وحصول رزق ... قضاء حوائج وبلوغ قصد)
وقيل من رأى أنه يكتب على صك فإنه يقتحم.
نادرة روى أن ملكا كان عنده شخص صوفي بمدرسة وكان يقربه وهو عنده بمرتبته وله فيه اعتقاد صالح فرأى في بعض الليالي أنه بالمدرسة التي ينسب ذلك الصوفي إليها وقد وجد عقربا فلسعته فمات من لسعتها فقص رؤياه على معبر حاذق فقال له إن صدقت رؤياك يظهر لك من تلك المدرسة من يحصل لك منه ألم بالغ فتفكر في نفسه عن الصوفي المذكور قال له هذا من أهل الخير ما يصدر منه ما يؤذي وأما الغير فتحترس منه فكان عن قريب قد حصل للملك أمر مهمول ادعى عليه بالكفر وحضر من عند أمير المؤمنين من يتولى ذلك على وجه الشرع فاستدعى بذلك الملك إلى تلك المدرسة فكان أول من وضع خطه بذلك الصوفي المذكور فكان
ومن رأى ملك الموت عليه السلام مسروراً مات شهيداً، فإن رآه باسراً ساخطاً مات على غير توبة، ومن رأى كأنّه يصارعه فصرعه مات، فإن لم يكن صرعه أشفى على الموت ثم نجاه الله، وقيل من رأى ملك الموت طال عمره.
وحكي عن حمزة الزيات قال: رأيت ملك الموت في النوم، فقلت يا ملك الموت نشدتك بالله هل ذلي عند الله من خير؟ قال نعم، وآية ذلك أنّك تموت بحلوان، فمات بحلوان، فإن رأى كأنّ ملكاً من الملائكة يبشره بابن، رزق ابناً عالماً رضياً وجيهاً، لقوله تعالى: " إن الله يُبَشِّرًكَ بكَلِمَةٍ منه " 0 الآية وقوله: " إنّما أنا رسُولً ربِّكِ لأهَبَ لكِ غُلاماً زَكيّاً " . وإن رأى ملائكة بأيديهم أطباق الفواكه، خرج من الدنيا شهيداً.
ومن رأى أنّه ملك جمالاً أو حميراً: أو أدخلها إلى منزله وارتبطها أو اتخذها، فإنَّ الله عزّ وجلّ يسوق إليه خيراً وينجو منِ هم. فإن كانت الحمر موقرة، كان الخير أكثر وأفضل، كل ذلك إذا كان الحمار ذلولاً مطواعاً.
ومن رأى أحداً من الملائكة على هيئة إنسان حسن الملبس والمنظر فإنه سرور وخير.
وإن رآه على صورة قبيحة أو نقصان فإنه ضد ذلك.
وإن رأى ملكاً وأخبره بأمر فيكون كذلك.
ومن رأى أن ملكا ضربه بغير الخشب فإنه يكسوه، وإن ضربه على ظهره فإنه يقضي دينه، وإن ضربه على عجيزته فإنه يزوجه، وإن ضربه بالخشب فإنه يصيبه منه ما يكرهه، وقيل ان الضرب يدل على التغير، وربما دل على الوعظ.
ومن رأى أن ملكا شد سيفا على وسطه فإنه يؤول على حصول قوة ونفاذ أمر من الملوك وإن أعطى له سيفا فإنه يدل على حصول قوة ونفاذ أمر من الملوك ومن رأى أن ملكا شد سيفا على وسطه فإنه يؤول على حصول قوة ونصرة وربما يرزق ولدا ومن رأى أن سيفه يلمع فإنه وقال أبو سعيد الواعظ قبيعة السيف تؤول بالولد.
ومن رأى أن ملكا أعطاه علما يجتمع عليه العسكر فإنه يحصل له الجاه والشرف خصوصا إذا كان العلم أبيض أو أخضر وإن سقط من يده فإنه يزول عن جاهه وشرفه والعلم الأصفر يدل على السقم والعلم الأسود محمود للقضاة والخطباء ولأحد من أقارب الخليفة ولغيرهم مكروه.
نادرة روى أن ملكا من الملوك كان له أولاد وكان لهم فقيه من أهل الخير يعلمهم القرآن ويؤدبهم فمات فخرج أولاده يوما إلى التربة بسبب الزيارة فجسلوا عند قبره فتحدثوا بشيء من أمور الدنيا واجتاز بهم بائع تين فاشتروا منه وأكلوا وجعلوا يرمون قشور التين عند القبر ثم رجعوا إلى منزلهم فرأى والدهم تلك الليلة في المنام الفقيه فقال له قل لأولادك يقطعوا زيارتي فإنهم آذوني بقشر التين وتحدثوا عند قبري بكلام يشبه الكفر فلما أصبح سأل أولاده هل زرتم الفقيه وأكلتم عنده تين ورميتم القشور عند قبره وتحدثتم بشي من الدنيا قالوا نعم ما كان معنا أحد فمن)
أخبرك بهذا فقال الشيخ وقص عليهم الرؤيا فتباكوا جميعا وقالوا سبحان الله ما زال يؤدبنا ويعلمنا في الدنيا والآخرة.
نادرة روى ان ملكا رأى جماعة دخلوا عليه ومعهم ما يهوله وأرادوا القبض عليه فاستفاق)
مرعوبا ولم يقصص رؤياه على أحد وكان ملك نظيره بمكان ففعل به ما رأى لنفسه فعلم ان ما رآه قد خرج في نظيره فقص رؤياه على معبر وعرفه كيفية الأمر فقال له الأمر كما قلت.
نادرة قال بعض المعبرين رأيت ملكا في مكان عال وكأن جماعة ينظرون إليه فأولت ذلك العلو بانتهاء أمره ونظر الناس إليه بإشتغالهم بما يحصل له ثم مضى على ذلك مدة يسيرة وقد مات وأشتغل الناس بأمره.
وأما رؤيا ملك مصر فقد ذكرها الله -تعالى- وذكر تأويلها الذي أولها به يوسف-عليه السلام-فقال-تعالى-:
(وقال الملك إني أرى سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر وأخر يابسات يا أيها الملأ أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا تعبرون,
قالوا أضغاث أحلام وما نحن بتأويل الأحلام بعالمين, وقال الذي نجا منهما واذكر بعد أمه أنا أنبئكم بتأويله فأرسلون, يوسف أيها الصديق أفتنا في سبع بقرات سمان
يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر وأخر يابسات لعلي أرجع إلى الناس لعلهم يعلمون , قال تزرعون سبع سنين دأبا فما حصدتم فذروه في سنبله ألا قليلا مما تأكلون ,
ثم يأتي من بعد ذلك سبع شداد يأكلن ما قدمتم لهن إلا قليلا مما تحصنون , ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون ) .
سورة يوسف الأيات 43-49.
وقوله -تعالى-: (قالوا أضغاث أحلام)
قال ابن جرير : يعنون أها أخلاط رؤيا كاذبة لا حقيقة لها,وهي جمع ضغث,والضغث أصله الحزمة من الحشيش يشبه بها الأحلام المختلطة التي لا تأويل لها .
وذكر الماوردي والقرطبي عن أبي عبيدة أنه قال : الأضغاث ما لا تأويل له من الرؤيا,وروى ابن جرير أيضا عن قتادة في قولة
(أفتنا في سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف) .
قال :أما السمان فسنون منها مخصبة,وأما السبع العجاف فسنون مجدبة لا تنبت شيئا ,وقوله :
(وسبع سنبلات خضر وأخر يابسات) .
أما الخضر فهن السنون المخاصيب,وأما اليابسات فهن الجدوب المحول,والعجاف هي المهازيل.
وقوله : (قال تزرعون سبع سنين دأبا)
قال القرطبي : لما أعلمه بالرؤيا جعل يفسرها له فقال : السبع من البقرات السمان والسنبلات الخضر سبع سنين مخصبات,وأما البقرات العجاف والسنبلات
اليابسات فسبع سنين مجدبات فذلك قوله :(تزرعون سبع سنين دأبا).أي متوالية متتابعة .
قال القرطبي : وهذه الأية أصل في صحة رؤيا الكافر وأنها تخرج على حسب ما رأي.
وقوله :(ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون).
قال ابن جرير: هذا خبر من يوسف -عليه السلام-للقوم عما لم يكن في رؤيا ملكهم ولكنه من علم الغيب الذي أتاه الله دلالة على نبوته وحجة على صدقه,
ثم روى عن قتادة أنه قال زاده الله علم سنة لم يسألوه عنها فقال : (ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون).
ويعني بقوله :(فيه يغاث الناس) بالمطر والغيث,وروى أيضا عن ابن جرج قال: قال ابن عباس-رضي الله عنهما-:(ثم يأتي من بعد ذلك عام)
قال أخبرهم بشئ لم يسألوه عنه وكان الله قد علمه إياه عام فيه يغاث الناس بالمطر.وذكر القرطبي عن قتادة أنه قال: زاده الله علم سنة لم يسألوه عنها إظهار لفضله,
وإعلاما لمكانه من العلم وبمعرفته.
ومن رأى أنّه تحول ملكاً من الملوك أو السلاطين، نال جدة في الدنيا مع فساد دين، وقيل من رأى كذلك ولم يكن أهلاً له مات سريعاً، وكذلك إن كان مريضاً دل على موته، لأنّ من مات لم يكن للناس عليه سلطان، كما أنّ الملك لا سلطان عليه. وإن رأى ذلك عبد أعتق.
من رأى أحد الملائكة في موضع فإن أهله يصيبون خيرا وظفرا وفرجا من هم أو غم، وإذا رأى جملة من الملائكة فربما يدل على عسكر وربما يكون طاعونا وحربا وقال بعضهم الملك يعبر بالملك أو بقاصده.
فمن رأى أن ملكا أعطاه منطقة وشد بها وسطه فإنها تؤول على أنه مضى من عمره النصف وإن كانت المنطقة محلاة بالذهب المنقوش فإنه يؤول بكثرة الجماع وقيل المنطقة الذهب تؤول ومن رأى منطقة وأخذها بيمينه فإنه يسافر وإن أخذها بيسارة فهي ولاية وإذا كانت مرصعة فهي أبلغ وأجود.
نادرة روى أن بعض الملوك رأى في منامه كأن بين يديه ماعونا وفيه طعام وفأر بجانب المعون يدلي ذنبه في الطعام ويلتفت يمصه مرارا فاستيقظت متعجبا وكان قد رأى قبل أن يتسلطن كأنه في خيمه نصفها في البر ونصفها في البحر فاستدعى بمعبر وقص عليه الرؤيا الثانية فقال له عدني بشيء فوعده فقال أن صدقت رؤياك تكون سلطانا ويطيعك أهل البر والبحر فكان كذلك ونسي المعبر ما وعده به فلما رأى المنام المذكور أولا تذكر ذلك المعبر فأرسل خلفه وقال قد نسيت ما وعدتك به ولكن عبر لي هذه الرؤية ولك عندي ما تريد فقص عليه فقال له المعبر لأحضرن بين يدك الفأر بعينه وأريك الطعام وماعونه أدخلني الحريم فأدخله الحريم فجمع جميع الجواري السود وجعل يكشف عوارتهن واحدة واحدة حتى أنتهى إلى أسود بينهن ملتبس بزي النساء فأخذه بيده وأخرجه إلى السلطان وقال هذا الفأر بعينه وهذا ذنبه وأشاره إلى ذكره وإما الطعام فهو معروف وكذلك الماعون ففي الحال أمر السلطان بقتله وأنعم على ذلك المعبر بشيء جزيل.
وإن رأى ملكاً يقول له اقرأ كتاب الله تعالى، فإن كان رجلاً من أهل الخير أصاب شرفاً، وإن لم يكن من أهل الخير فليحذر لقوله تعالى: " اقرأ كِتَابَكَ كَفى بِنَفْسِكَ اليومَ عَلَيْكَ حَسِيباً " .
من رأى عزرائيل ملك الموت فليستعد للموت، وإن كان هناك عليل يدل على موته، وربما دل على عدو قاصد فليعتبر بسوء أحوال الرؤيا وما تدل عليه من صلاح وفساد.
ومن رأى أنه يقبله فيدل على حصول ميراث، وقيل تدل على تفرق جماعة أو حدوث أمر مكروه.
ومن رأى أنه دخل روضة وهي ملك لغيره ثم أراد بدخوله التنزه فإنه يدل على مجالسته الصالحين وحجة معهم، وأما حرقها أو قلعها أو يبسها فتأويله كما تقدم في ذكر البساتين، وكذلك إذا رأى فيها من الوحوش أو هوام الأرض، وأما الروضة التي بحرم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد تقدم تعبيرها في الباب العاشر.