صعود الروح من الاطراف لاحد الاقارب صعود الروح مع الشعور باللذة صعدت روحي الى السماء وعادت رايت انني ساعدت شخص لا اعرفه من حادث سيارةو ابعدته عن الحادث و لما اردت ان ابتعد انفجرت السيارة و رايت دخلنا ا رأيت انااصلي الصبح في الجامع وبدات بذكرلله وفجاءارتفعت روحي الى السماءوبدات في البكاء منادية يااارب اناتائبة افتح قلبي وانظراليهوانشقت السماء وظهرت يد تمسك قلبي كنت ناىءمه في سريري واذا الروح تصعد وهي على شكل جسدي الى السماء وانا اقول لا اله الا الله ولكن ارى روحي تصعد وانا اقول انا في سريري واردد لا اله الا الله وصوت يقول هكذا تقبض الروح رايت روحي صعدت من جسدي إلى السماء رايت رجلا فقيرايعطوه الناس اغراض وخضار وباذنجان لكن كان الباذنجان مضروب وفجاة بحثوا عن الرجل لم يروه واذابه على حجر كبير مستلقي والحجر يسير ولم أرى نفسي الى تصعد إلى السماء واقول هذا انا الميت ثم انزل في قبو كبير تنزل روحي وانا اقول الى اين انا ذاهبة وتنزل وتنزل ولم اصل كنت اطير ورأسي للسماء وحولي ضباب ابيض وتخرج مني ثلاثة ارواح ثلاث مرات كان جسدي يصعد للأعلى و كنت مبتسمة و أقول في داخلي انني سأموت و كنت اشعر براحة و برودة في صدري و كنت سعيدة حلمت أني كنت أصلي وفجأة صعدت روحي إلى السماء كنت بقسم انجز امتحان ثم اكتمل الوقت وانا لم اكمل امتحان اعطتني استاذ خمسة دقائق لاكمال الامتحان لكن رفع سقف القسم و صعدت روحي وانحرق جسدي
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير صعود الروح من خلال أفضل إجابة
وحكي أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله رأيت الليلة روحي وعقلي مجتمعين على صورة آدميين فجاء إلي وشربا معي الخمر كما كنا نفعل في الجاهلية فقال عليه السلام: العقل يؤول بقسمة الدنيا والروح تؤول بقسمة الآخرة.
قيل في الروح أقوال. كا لقول بأنها الدم أو النَّفْس أو النَّفَس.
أما القول بأنها الدم فباطل لأمور منها أن الإنسان بعد موته وصعود روحه يبقى فيه الدم.
وأما القول بأنها النفس[ بسكون الفاء] فبحاجة إلى دليل مع معرفة حقيقة النفس عنده. إذ النفس قد تطلق على الدم، ومنه قول الأوزاعي: ما لا نفس له سائلة.
وأما القول بأنها النفَس[ بفتح الفاء] فمن المعلوم بأنه أثر من آثارها.
والروح من الأمور المغيبة التي لا يجوز البحث في كيفيتها، وفي الصحيح أن بعض اليهود سألوا النبي [ص] عن الروح؟ فسكت النبي فأنزل الله[ ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا] الإسراء:85 .
.إن إدراك كيفية الشيء إما أن يكون بالمشاهدة، أو رؤية النظير المساوي له، أو الخبر الصادق. وما سوى ذاك فباطل.
ونحن لم نشاهد الروح، ولم ندرك النظير المساوي لها، و الخبر الصادق قد ورد لنا بعدم جواز البحث في كنهها، فنحن نثبتها مع جهلنا بكيفيتها.
وقد عني كثير من علماء المسلمين بها، وممن ألف فيه ابن القيم فألف كتابا مستقلا أسماه الروح.
صعود
إذا حلمت بالصعود إلى مرتبة أعلى فهذا يدل على أن الدراسة والتقدم في العلوم سيجلبان لك الثروة التي تحلم بها. إذا حلمت أنك ترتفع في الجو فسأتيك ثروة ومسرات غير متوقعة غير أنك يحب أن تبقى حذراً في ارتباطاتك ومشاريعك وإلا فسوف تفشل وتفقد كل شيء.
وقال بعض المعبرين الصعود للجميع محمود ما لم يكن فيه ما ينكر مثله في اليقظة والهبوط ضده إلا أن يكون نصب سلما لمصلحة فإنه سلامة، وربما دل وجود السلم على بلوغ المراد وعدمه عند الضرورة إليه ضده لقوله تعالى " أم لهم سلم يستمعون فيه " الآية.
رأى أنّه صعد جبلاً: دل على حزن وسفر0 فإن صعد في السماء حتى بلغ نجومها فإنّه يصيب شرفاً ورياسة. فإن رأى أنّه لما صعد فيها تحول نجماً من النجوم التي يهتدي به نال الإمامة.
ومن رأى أنه يريد صعود جبل فإنه يتعلق برجل قاسي القلب بعيد الهمة أو يريد أمرا فإن الجبل حينئذ ههنا غاية في نفسه يبلغها وبقدر صعوده في الجبل وعلى قدر سهولته أو صعوبته عليه في الطلوع يكون ذلك.
الصعود
من انتهى إلى علو فبقدر علوه يكون هبوطه. وربما دلّ على ظلم النفس. ومن رأى أنه صعد إلى السماء حتى بلغ نجومها، ثم أصبح نجماً من نجومها فإنه ينال ولاية ورياسة شريفة عظيمة. وإن صعد جبلاً فهو غم وسفر. والصعود رفعة والهبوط ضعة، وإن صعد عقبة فهو ارتفاع وسلطنة مع تعب. وكل صعود يراه الإنسان جبلاً أو عقبة أو تلاً أو غير ذلك فإنه ينال ما يطلبه. والصعود مستوياً مشقة ولا خير فيه.
(ان كنت تراها أفضل اجابة اضغط)
{{#dreams}}
تفسير حلم {{{title}}} [تفسير {{writer}}({{voto}}صوت])