رأيت مجموعة طائرات و واحده من الطائرات سقطت على بيتنا وعند ذالك رأيت البيت انظغط من شده انفجار الطائرة وانه اندب بصوت يا علي حلمت ان اهلي جميعهم نائمون فوق سطح الدار وانا الوحيد مستيقض وليس لدي فراش وصابني مس من الشيطان وناديت ياعلي ياعلي ياعلي ياعلي واستيقضت مولود صغير عمره يوما واحد يقول يا علي البرق و الفزع منح و بعدها بدء معاداة الإمام علي عليه سلام الاربعاء ١٤٣٩٩٢٢ رمضان بعد صلاة الفجر
حلمت اني في مكان ما ومحاصرة من أمامي بأسود ونمور كبيرة جدا و كانت غاضبة ومتوحشة وأحسست وقتها بالخوف الشديد و كأنها ستلتهمني وتقطعني فبدأت اقول يا الله ومن ثم يا علي يا علي مراراً وعندها بدأت الأسود بالرجوع للوراء والإبتعاد عني واستيقظت من النوم .
متزوجة ولدي ابناء وزوجي على قيد الحياة.. رأيت إني مريض ثم يقول لي مجهول ما هاذه هي فوائد المناداة ب يا علي كان عندي ثلاث قلادات ذهب ع شكل كلمة يا علي حلمت انادي يا علي جاء شخص وضع قماش اسود على وجهي وانا اصبحت أنادي يا علي يا علي بنت تدوم على كتفي بنت نزوح على كتفي رأيت نفسي في مكان مظلم وفجأه بدأ الوجع في منطقه البطن ، حينها بدأت بل صراخ يا علي يا زهراء يا حسي حلمت رايحه ازور بالعراق ركبت الباص وعطريق صرت اقراء يا الله فجاه عملنا حادث وصار الباص يخبط بالاشجار صرت انادي انا يا علي يا علي ياعلي حلمت بأني أسير انا وأصدقائي كنا كثرة وننادي بصوت عالي ونهتف يا علي يا علي يا علي عم بضرخ يا علي عم بضرخ يا علي متزوجه ما عندي اولاد مناجاة الامام علي للتخلص من الجن المطر في المع النداء بكلمة يا علي والبكاء رأيت افواج هائله من الشيعه تلطم وتصيح يا علي وتصرخ بأعلى صوتها وتعترف بان علي هوا الله ولكن هناك صوت بقلبي يقول الله اكبر الله اكبر ففررت هاربه منهم وركضت كثيرا للأبتعاد عنهم حلمت أن شخص يقيدني وينمعني من الحركة وعصامي تؤلمني وشخص يخنقني وأرجلي تؤلماني وأنادي يا علي يا علي حلمت اني اصيح ياعلي كان الجن او الوحوش يصرخون علي وانا اخاف ونائمه على فراشي وانادي يا علي حلمت اني عاصفة نحوي تخنقني وأنا انادي ياعلي حلمت كاني انادي يا علي باعلى صوتي رأيت نفسي اقاتل و رايت قذيفة تسقط بجانبي فصرخت يا علي فانفجرت بجانبي و لم يممسنى سوء ولا أذى انادي يا علي مدد هجوم عائله البوئة علينل بوجود امرئة تصلي وانا اخارب البوئات ثم ناديت يا علي حلمت اني في عد وقد بدا العد بالهبوط بشكل سريع وانا انادي ياعلي وونادي عليا مظهر العجائب متت وانا اصرخ يا علي نداء يا علي في رايت احد خطف امي وانا ناديت يا علي يا علي بصوت عالي مباشرة جاء الناس يخلصوها منه واستيقظت ودعت بمنامي لإمام علي حلمت اني واقعه بمشكله و انادي يا علي باستمرار و انتظر ان ينجيني انادي نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب يا علي يا علي يا علي حلمت اني انادي يا علي بالكنت متقيده بدخان متقطع اسود كانو يحاول يقلتني ومتقيده كلش ضليت انادط يا علي وفزيت من نومتي بالاطفال كالولي جنتي تصيحين يا علي وكعدت
حلمت ان احد قتلني في لونطقت الشهادة وناديت يا علي حلمت اني مع الشيعه صرت بينهم بس علا شان انصب عليهم احيانا اسوي نفسي خبل عليهم علا شان مايكشفوني ويوم شافو الجوال جو يضربوني اضنهم ثنين يوم قلت منشان الله قالو مسلم انا قلت لهم انتو شيعه انا شيعي وصرت اقول يا علي وماصدقوني وبدو يضربون بي وزغون بجسمي بسن حق نخل بعدين مدري كيف انحشت وأبعدت عنهم وصرت مدري شقول لهم رأيت العديد من الرجال في مكان مشمس جميل يفتحون بابا من الحديد واذ يظهر في الملابس الامام علي عليه السلام الخاصة بالحرب وهي نوعة من الذهب الجميل وينادون يا علي يا علي واثنان من الرجال يحملون هذة الملابس والباقي يلحقون بهم ورأهم وينادون يا علي رأيت مجموعة من الرجال بل العديد منهم في مكان مشمس جميل على ارض ترابية قليلا ويقوم هؤلاء الرجال بفتح بوابة من الحديد واذ بهم يخرجون منها ملابس الامام علي عليه السلام الحربية النوعة من الذهب واثنان منهم يحملون هذة الملابس والباقي يمشون ورأهم وينادون يا علي يا علي يا علي وانا كنت انظر اليهم شاهدت نفسي أطلع على طابق ثاني واقفه شبه مهدود وكنت خائفة واستنجد ياعلي حلمت اني انادي يا علي رأيت نفسي محكوك في زاوية وانّ روحي على وشك ان تخرجَ مني رأيت نفسي محكوك في زاوية و روحي تخرج مني وانا انادي يا علي سمعت فتاة تناديني ىا علي في
قول يا علي في كتبت في الهواء او على ورقة كبيرة بالشوكولاطة يا علي حلمت ان ابي يقود السيارة وبسرعة كبيرة جداً وكنا على وشك عمل حادث بسبب السرعة لكن انا كنت انادي يا علي في الوكنت خائفة محاولتي قتل شخص ظالم مع النداء يا علي
بعد محاولته قتلي و لم يستطع المناداة ياعلي كنت انا وصديقتي ندرس بكالوريا كنا تمشي في الشارع ورأينا أستاذي قال لنا اختبئوا في هذا المكان وبدأوا بالدراسة كان يوجد في الخارج مسيرة تأييد لرئيس دولة وكان الشعب ينادي يا علي يا علي حلمت اني انادي على علي حلمت في نومي بانني كنت امشي واذ بشباب في اول عمرهم يلعبون فقام احدهم برميي الحجارة مرتين او اكثر فركضت وصرت انده يا علي فلم يصيبني وهربت حلمة اني انا نائم واستيقضت من نومي ياعلي ياعلي ومن ثم رجعت الى نومي وانادي اللهم صل على محمد وآل محمد هذا كله كان في ال حلمت اني في عزاء السيده زينب ع واني الطم وانادي ياعلي كان هناك جسر و الجسر بدا يتحرك قويا حتى اصبح يطير في الهواء وبسرعة عالية جدا ولكن بقيت انادي باعلى صوت يا علي فوقف الجسر و نزلنا سالمين حلمت انني وجدت شيطانا في بيتنا فهممت للقضاء عليه فهرب مني مسرعا راكضا خارج البيت ركضت خلفه وصعدت وراىه على الدرج وقلت اشهد ان لا الاه الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا رسول واشهد ان علي ولي الله يا علي يا علي واذ اجدني احمل سيفا بيدي واقضي عليه رأيت في الاني اهرب من الجن انا و مجموعة كبيرة من الناس فقلت لجميع الناس اقرءوا آيه الكرسي حتى يترككم الجن فقرأنا آيه الكرسي و اذا بالجن يتحولون إلى حيوانات تحاول قتلنا فصرخت يا علي فاختفوا كلهم ركض اقول يا علي
كنت في سفره بالقطار وفجأة القطار عمل حادث وانا كنت انادي يا علي ونجوت من الحادث حلمت بان هناك اناس تقول ياعلي و حواهم شموع و كان هناك ثلاثه يسجلون الاسماء الذين يقولون يا علي وانا عندما قلت يا علي كتبو اسمي و نداء ياعلي وانا نائم
حلمت انو ناس هواي ولابسين عباية واباوع ع السمة واشوف الكمر والهلال وناس تنادي يا علي رئيت في منامي هناك جاري اسمه سعد قد دخل الجن في جسده والكل يهرب منه وانا اتيته وقلت له نادي يا الله نادي يا محمد لم ينطق قلت له نادي يا على نطق وخرج الجن منه وفي نفس المنام دخلت على منزلي فوحد طفله غريبه قد دخل الجن على جسدها أيضآ لقد كانت قويه جدآ وتتصارع معي بكل قوتها استطعت السيطره عليها وقلت لها نادي يا على ولا قتلتك نادي يا علي نادت الطفله يا على وخرج الجن منها فبدت بالبكاء الطفله لا تحسن الكلام كانت حلمت ان خالتي كانت مقهورة وتخربطت صحتها وبدأت ترجف وانا لزمتها واصرخ يا علي
حلمت انني اركض في شارع مضلم وانادي يا علي مدد ووصلت الى بيت جدتي بالرغم اني كنت في مدينه اخره حلمت اني كنت في ظلام واني اصيح واستغثيث باي يا علي يا امير المؤمنين اغثني يا علي واشوف نور وبياض يطلع من الشوارع الظلماء الكنت بيها وحدي حلمت بان اخي سب الامام علي ع فضربتهه ضربا مبرحا وجلست ابكي واصرخ ياعلي واسمع والدتي تقوالي ياعلي اعطيهه منيتهه حلمت ان صدري يؤلمني ولدي صعوبة بالتنفس وكان الاول من شهر محرم فمسحت على صدري وقلت يا علي
رويه عمي ابى زوجي ينادي لامام علي عيله السلام تفسير حلم شخص ينادي
ياعلي اني اقول للناس نادو عليا مظهر العجائب المندل٧بصوت علي يا علي حملت اصيح يا علي دخيلك
حلمت انه ابي وضع السيارة على القيادة الاليه
وانه جهزها لكي اذهب الى مكة المكرمة ولكن ذهبت وحدي والسيارة تقود نفسها وأثناء السفر كان هناك طريق ترابي وعر حديث الانشاء فتوجهت له السيارة وحدثنتي انه هذا الطريق غير موجود في خرائط قوقل التابعه لها وهنا أثناء صعودها الطريق الترابي الوعر بدأت بالانحراف عن مسارها وهنا صرخت يا علي بأعلى صوتي قتوقفت السيارة وجاء شخص اعرفه من اقربائي ليساعدني فرفضت وهو أصر فساعدني وحمل السيارة إلى مكان امن حلمت بـ رجل كان في السابق حبيب لي يتحدث الي بصورة طبيعية و فجأة تحول وجهه الى لون اخضر و تغير وجهه كلياً كأنه شيطان و تخرج منه رائحة نتنه و ممسك بيداي الاثنتان خفت كثيراً و بعدها رجع لشكل وجهه الطبيعي و هو خاوي و تضهر عليه اثار التعب الشديد و ينضر الي بلطف و عندما سألته ماذا حدث قبل ان يتمكن من احابتي تحول مره اخرا الشكل البشع جداً و رائحة نتنه هربت منه و هو غضب فـ تقرب الي ليجعلني اشم رائحته النتنه عن قصد فـ رددت اسم يا علي ثلاثة مرات بصوت مرتفع فـ اختفى مباشرتاً الخوف والقلق من أشياء كانت تتحرك ويسكنها الجن والبكاء والأحساس بالشلل وقول ياعلي أشياء تتحرك يسكنها الجن والاحساس بالشلل ومناداه أمير المؤمنين علي خوفي من الجن اقلل منه بنداء ياعلي
عند دخول السنه الجديه الناس تصرخ هي وانا اصرخ با علي وادعوا اني جالسة وفجأة ناديت بأسم الامام علي عليه السلام كنت اهبط من السماء و أنادي يا علي صعدت سطح المنزل وفجأة أوشكت ع السقوط ع وجهي وناديت يا الله يا محمد يا عليييييي و وقفت لم أسقط
الصراخ وأقول يا علي دخيلك حلمت اني انادي ياعلي لقضاء حاجتي وقضيت في المنام
رايت اني في مكان مهجور مليء بلقمام مع اشحاص هم اخوا لا يتكلمون الاقليلان وافترقت عن المجموعه انا وشخصا منهم وكان يقول احدهم انه لا يحب امه لانها يتحكم بها الجن وقال انا في اسفل هذا المكان يوجد الجن وكنت على وشك الصقط الى هناك وامسكت بيده ولم اصتطيع النهوض الا عندما قلت ياعلي وارتجفت يده وقلت ياعلي وبدا جسمه بتر وقلت ياعلي وكان يتر واستيقظت امشي واتكلم يا علي عليه السلام انا في الحقيقة حامل وحلمت اني الد ودكتورة مشرفة على الولادة وانا انادي يا علي يا علي ولاكن والولادة كانت سهلة ولم احس بالام الصياح و وداء يا علي حلمت اني اقاتل مجنوعه ارهابية وبعد ان انتصرت ناديت يا علي ياا صاحب الزمان بصوت عالي يهز الجبال أصرخ يا علي حلمت انه احد مات قمت أصيح يا علي يا علي رؤيه طلب المساعدة من الأمام علي ع في المنام هجوم التنانين علي وخدش ظهري مع ارتجافي وقول يا الله يا محمد ويا علي ٣ مرات كان هناك بعض الناس يهاجموني قرب ضريح الامام علي عليه السلام وانا صرخت ياااعلي والكل انصرفو منيي تفسير حلم مناداة يا علي سمعت في حلمي ان الامام علي عليه السلام و الامام المهدي عجل الله ه محبوسين ذهبت و انا البس اخضر و امسك سيف و انا اركض اقول يا علي و وصلت لمكان اشبه بالمدرسه و وجدت اخي في احدى الغرف و وجدت شخص يالبس اخضر و و كان يمسك سلاح اشبه بالرمح و هاجمني و صديت الضربه و قلت له انزل سلاحك و انزله و شخص يالبس احمر اخي خرج من الغرفه و الذي يلبس احمر لحق به و الذي يلبس اخضر هاجمني مره اخرى و قطعت رأسه و خرجت من الغرفه و وجدت الذي يلبس احمر ميت و بجانبه اخي تفسير حلم النداء يا علي بصوت عالي
رؤيه الحيوانات تتصادم وتموت ثم رؤيه فزع ياتي لقتل الناس ثم ناديت ياعلي رأيت بأن الجن يلاحقني وانا اركض وانادي يا علي يا علي وانظر إلى الجن كلما انادي وإذ به يبطء ولايستطيع ملاحقتي سماع هتافات باسم الامام علي يا علي بمناسبة عيد الغدير حلمت ان شخص يحاول الاعتداء علي وناديت يا علي يا حسين و ذهب كنا في سيارة صعب عليها الصعود في طلعه ف قلت يا علي ودفشت السيارة فصعدت ووصلنا بالسلامه كنت في مكان مضلم جداً وناديت دخيلك يا علي تشتعل نار كبيره خارج منزلنا وتزداد اشتعال دون حصول ضرر لي ولعائلتي وكلما كانت تزداد اشتعال اؤنادي بيااعلي رؤيت في منامي ان ابن اخي تعرض لحادث وحدث التواء في قدمه وانا انادي يا علي ذهبت الى مكان وكان مكتوب يا حسين و يا عباس وكان هناك اقلام لون احمر واسود اخذت قلم اسود وكتبت يا علي انو خالي امسوي موكب وخذو وانا اقول يا علي
الركض في الليل و انت تائه و المناداه يا علي باعلى صوتك احد كام يصيح يا علي واني كلت ياعلي سهل على كل احد في شد نوب اجاا هذا الشخص وقطع ايدي وكانت الدينا نهار حلمت جني سحبني واضلم لمكان واني صحت يا علي وفتحت عيوني كنت عم سليم عل اخوتي واختي كانت عم تبتسم وكان في مدخل فيو طلعه وكان هناك الكثير من الاولاد يلعبون وفجأة تأتي سياره فيها مسلحين وقمت بل رقض الى الكراج و دخلت خوفا من المسلحين إلى غرفه فيها حفرة و وقعت في الحفرة حلمت ان انادي نادي عليا مضهر العجائب
حلمت في البيت قطط وجني وانا طلعت اصرخ يا علي حلمت انني في حضرة الامام علي ابكي وادعي حلمت اني انادي باعلي وانا اركض مع أشخاص و فيي وانا اصيح يا علي
حلمت اني بمكان كله ضباب وعواصف وكنت خايفة وصرت اقرا نادي علياً مظهر العجائب واقول يا علي وراح الضباب والعواصف ورجع الوضع حلو رأيت في منامي أني احمل طفلة حديثة الولادة وفجأة رأيتها تختنق وبدأت أصرخ يا علي دخيلك وكلي يقين إنها ستنجو وبالفعل استجيب دعائي رأيت في المنام اني اصرخ يا علي بصوت عالي و يا امير المؤمنين واختي أتت و معها امي وكانت عيني باللون الابيض امشي وابجي واكول يا علي حلمت انادي يا علي وانا عاء حلمت واني داخله للبيت شفت غوريلا بـ باب البيت وحاولت تهجم عليه وصحت يا علي 3 مرات وبعدين حسيت بلساني انعقد ما اكدر احجي بس الغوريلا ما كدرت تتحرك ابد يعني صارت مثل الحجاره وحاولت قطه بيضاء هم تهجم عليه لكن الغوريلا ما خلتهه تتقرب مني وفصلت رأسها عن جسدها جان مثل الرئيه شفته بحيث احد شالني من فراش بحيث حلكي وجسمي وكف ما كدرت احجي وكبر صحت ياعلي لبيك ياعلي كنت خائف من أصوات ولم استطع الهروب وقلت يا علي يا علي يا علي بعدها تمكنت من الحركه وذكرت سوره الفلق وسوره الفاتحه جرى هزة أرضية و احسست بها فبدأت انادي يا علي قلت اسم يا علي اكتر من مره وليس وحدي راية في المنام ان هنالك مجموعة من الجن و ان انادي يا علي و كل مرة انادي يا علي يهربون لكن اشعر ان صوتي لا يطلع من حنجرتي لا كن لا استسلم و أُكرر الانداء يا علي راية في المنام مجموعة من الجن و انا كنت انادي يا علي عند سماع صوتي كانو يهربون لكن كنت اشعر ان صوتي لا يخرج من حنجرتي مع ذلك لم استسلم و ستمررت بالنداء يا علي كنت امشي في مكان ومعي طفلة صغيرة لا اعرفها وفجاءة سمعت صوت نباح كلب من مكان اظلم باتجاهنا فقلت للطفلة رددي يا علي يا علي سوف يذهب هذا الحيوان وقمت اصرخ يا علي يا علي رأيت الامام علي عليه السلام وناديت يا علي الاحلام مناداة الإمام علي عليه السلام في الحلم حلمت ان اني مريضه ومره واكفه يمي اصلي واني انادي امي بس ما اكدر انطق وطلعت بره دعيت ربي وبجاه علي اشافيني
اني حلمت اني مريضه ومره واكفه يمي اصلي واني انادي امي بس ما اكدر انطق وطلعت بره دعيت ربي وانجي با لامام علي عليه السلام حلمت انتي اهرب من اسود تلحق بي وفتحت باب غرفة وجدتها في طريقي ودخلت فيها قبل أن أغلق الباب ناديت ياعلي بصوت عالي جدا اشخاص داهموا البيت ويعاقبون النساء بالنار قليلاً ثم يتركوهم اما انا جائني صوت من داخلي يقول نادي علياً مظهر العجائب وناديت يا علي ولم اتعرض للنار كنت نائمه في الحلم وكنت احلميعني حلم داخل حلم حلم مزعج ولكن غير واضح مافيه كنت أريد النهوض منه ولم استطع أردت أن أقول ياعلي لأنهض ولم استطع فحاولت بقوة جدا وصعوبة حتى استطعت الكلام وناديت عاليا يا علييي ياعلييييي ثم نهضت إلى واقعي بفزع اشوف الظلام واحمد صوت ينادي ياعلي كأنو شخص اقتحم بيتنا و شايل بيده مسدس وانا ناديت ياعلي يا علي يا علي دخل شخص الى بيتنا و معه سلاح و انا انادي يا علي يا علي ريت امراء قبيحة ارادت القتراب مني فسرغت بيا علي مرتين او ثلاث ولم اخف منها بعدها وبتعدت عني واصبح كنو يمي كنت جالسة على سريري و رايت امراء قبيحة تقترب مني فصرخت وناديت يا علي مرتين اوثلاث فبتعدت عني واصبح المكان الي جالسة بهينور لااعلم مناين امرأة تعطي رجل لوحة مكتوب عليها كلمة ياعلي كنت امشي وتحتي ماء شفاف وانادي يا علي مع وجود الكثير من الناس النتائج طالعه واني اصيح ياعلي حلمت اني انادي ياعلي واطرد الاشرار للعاء حلمت اني انادي يا علي واطرد الاشرار
رايت في منام انا في مازق ندايت ياعلي مرتين انفراج عليه للعاء كنا نتناقش انا وشخص لا اعرفه في المنام وكان يك وجوود الامام علي عليه السلام وكان اسم هذا الشخص اسم قبيح ولكن لا اتذكره وحين احتد النقاش بيننا صار بيننا قتال ف سحب سيفه واراد ان يضربني ف اخذت السيف منه وبقيت انادي ياعلي ياعلي ياعلي ولكن لم يحدث شي واستيقضت من النوم حلمت اني في مستشفى و والدتي خلت فلوس باالحافضه متل تلفوني واني سمعت صوت نداء عفت النقاش الي يخص الفلوس وخذت تلفون اصور ومر عدد من الخيول وصوت يا علي يا علي موكب يا علي هذا الصوت وسيارات بيها عسكر واني اصور لحد ما امي كالت لا يشوفوج كتلها عادي بقيت اصور لحد ما تلفون صارت طسه وكع وفزيت من الحلم
حلمت بأن شيء عضني في قدمي ثم ندبت بأسم الامام علي
رؤيه نفسي اعبر شارع هذه شارع ناس بتموت واحداث غريبه ماعرف منو داخل الهل منطقه والعالم كله تركض بكل جهات ورعب الوضع جنت بس دريد اعبر شارع طول هل احداث واني شوفه بقيت أصيح ياعلي ياعلي هواي بكلبي أو بصوت ناصي ماعرف ف كاعد اعبر كعدت على اذان فجر وصايا حلمت كنت بالفراش وقدامي مزرعه وكان موجود فلاح وشاف جن مر بالمزرعه وانا قمت اشوف واحاول اطرد الجن وصرخت يا علي بكل قوتي وما طلع صوت حلمت اني بالفراش وقدامي مزرعه جميله وفيها فلاح والفلاح شاف جن مرو بالمزرعه وانا قمت اريد اطردهم وناديت ياعلي بكل قوتي وما طلع صوت ابي وأمي ضربا اختي وانا ناديت يا علي اصرخ باسم الامام علي بصوت عالي كنت احلم باني انادي بالامام علي في داخل عزاء كنت عمل عجين الخبز لامي لكن اصبحت سائله جدا لكني وضعتها بين قماش و قلت ثلاثة مرات يا علي و قلت نادي علياً مظهر العجائب و انزلت العجينه و اصبحت عجينه جيده على شكل دوائر حتى اني انصدمت كنت عمل عجين الخبز لامي لكن اصبحت عجينه سائله جدا لكني وضعتها بين قماش و قلت ثلاثة مرات يا علي و قلت نادي علياً مظهر العجائب و انزلت العجينه و اصبحت عجينه جيده على شكل دوائر رايت اني انادي الامام علي عليه السلام وكلما اناديهه يشع نور
اشتعلت النيران في منزلي وكنت اطفأ النار فا ناديت ياعلي وطفئت النيران حلمت اني انادي ياهو يامن ليس اله هو يا علي يا علي
ناديت بأسم الإمام علي عليه السلام أكثر من مره ظهر رجل ضخم كبير مرعب ومن ثم سمعت صوت الصيحة وصرخت يا علي جان زلزال وفيضان وجان وياي بنيه ولد وجنه بغرفه زغيره واني انادي يا علي واكلهم نادو يا علي وجان ويانا طفل زغير حلمت اني انادي يا علي في المنام هجوم الجنون عليه واصرخ في وجهه باسم ياعلي ويهرب وينهزم حلمت بل منام انو مجموعة رجال ضخمين اطوال وعرض اكتافهم يتحملون السيوف أو العصا لا أتذكر بالضبط يهتفون باسم يا علي وكانت عاءلة اجنبية يشاهدون منهم رجل كبير بل سن وامراءة كبيرة بل سن وفتاة شابة وكان لباسها غير مستوى شبة ة والرجل المسن في المنام طلب الزواج من المرأة العجوز لغرض التسلية
اكو بنية وكعت من مدينة الألعاب من مكان عالي كلش وعبالنه ماتت اتوفت واني اصيح يا علي وبعدين كعدتت الخوف من شخص و ترديد يا علي مدد ابي توفى وانا كنت ابكي وقعت دمعتان من عيني على دفتر الرسم وكان قلم بجانبي في الدمعة الضغيرة كتبت يا وفي الدمعة الكبيرة كتبت علي
حلمت طفلي الرضيع بي جني ويتكلم معي
واريد اشغل قران يطلعلي اغاني واني اصرخ ياعلي واحاول امسك ايديه ورجليه كان هناك جن على هيأه انسان وكان تلجن يتعدى علي وقمت بالصراخ يا علي
حلمت اني محبوسه في بيت و هربت من هذا البيت لكن صاحب هذا البيت الذي كان حابسني اصبح يركض وراي و انا اركض و اصيح يا علي اختنقت في البلعوم ردت ان أموت و امي كضتني من ايدي تكول راح تموت و اني ضليت اصيح يا علي و اختفت شويه الخنقه بعدين اطتني ثلاث حبايات وصرت احسن يوجد في بيتنا طابق ثاني و هوه مستودع بلغراض و اني ذهبت و صعدت اليه ولكن لم ارتاح و تخيلت الجن و ناديت يا علي ياعلي ياعلي و كانت اختي معي قالت سوف يتلبسوك الجن و نزلنا بسرعه و انا في الدرج قلت اللهم صلِ على محمد اني في المستشفى ويمي حراس اثنين واتى شخص واطلق عليهم الرصاص وماتو ثم اطلق علي وذهب وانا ذهبت الى اهلي وابي اخرج الرصاصه من صدري عن طريق الضغط على صدري وانا ناديت يا علي يا ابو انين ب اعلى صوتي
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير يا علي من خلال أفضل إجابة
إبراهيم عليه السلام
تدل رؤيته في المنام على الخير والبركة، والعبادة والسيادة، والرزق والإيثار، والاهتمام بالذرية الصالحة، الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والعلم والهدى، وهجر الأهل والأقارب في سبيل طاعة اللّه تعالى.
الله تعالى. كما تدل رؤيته أيضاً الوالد المشفق، وإن إبراهيم عليه السلام أبو الإسلام، وهو الذي سمانا مسلمين. وربما دلّت رؤيته على الوقوع في الشدائد والسلامة منها. كما قد تدل.
رؤيته على ما يرجوه من الخير أو على التشريع، أو المحافظة على الخير، وهجر إخوان السوء. ماذا رأى إنسان أنه لمسه دلّ ذلك على محبة اللّه تعالى، كما تدل رؤيته على الحج. وإن رأت المرأة إبراهيم عليه السلام في منامها، فتجري شدة على بعض أولادها لكن اللّه تعالى يسلُمه منها. ومن صار في منامه إبراهيم عليه السلام دلّ ذلك على البلاء من الأعداء لكنه يتنصر. وربما تولى ولاية أو إمامه ويكون عدلاً فيها، أو يُرزق بعد يأس، وربما قدمت عليه رسل الأكابر بالبشارة. ومن رأى إبراهيم عليه السلام فإنه ينتصر على أعدائه، أو يحصل على زوجة مؤمنة، أو يتعرض لشدة وضيق من مَلك ثم ينجو من ذلك. ومن رآه يدعوه إليه فأجابه بالتلبية وأسرع إليه ارتفعت منزلته. لمن رآه قد ناداه فلم يجبه، أو رآه يتهدده أو يتوعد أو رأى عبوساً فقد يكون متخلفاً عن الحج مع توفر الإمكانية إليه، أو يكون تاركاً للصلاة، أو طاعناً على الإمام، أو منافقاً، وإن رآه كافراً أسلم، أو مذنباً تاب، أو كان تاركاً للصلاة عاد إليها. ومن تحوَل إلى صورة إبراهيم عليه السلام أو لبث ثوبه أصابته بلوى. وربما دلّت رؤيته على ذهاب الغم والهم، وأصابه الخير والهداية. وقيل: إن رؤية إبراهيم عليه السلام عوق للأب.
أزواج النبي صلى اللّه عليه وسلّم
تدل رؤيتهن في المنام على الأمهات، كما تدل على الخير والبركة والأولاد وأكثرهم البنات. وربما دلّت رؤيتهن على الأنكاد واليمين بسبب إظهار سر أو كتمانه، وعلى القذف. والمرأة إذا رأت عائشة رضي اللّه عنها في المنام نالت منزلة عالية وشهرة صالحة وحظوة عند الآباء والأزواج، وإن رأت حفصة رضي اللّه عنها دلّت رؤيتها على المكر، وإن رأت خديجة رضي اللّه عنها دلّت على السعادة والذرية الصالحة، وتدل رؤية فاطمة رضي اللّه عنها بنت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلّم على فقدان الأزواج والآباء والأمهات، وأما رؤية الحسن والحسين رضي اللّه عنهما فإنها دالة على الفتنة وحصول الشهادة، وربما دلّت على كثرة الأزواج والأولاد والأسفار والتغرب وعلى أن الرائي يموت شهيداً. ومن رأى من الرجال أحداً من أزواج النبي صلى اللّه عليه وسلّم وكان أعزب تزوج امرأة صالحة. وإذا رأت المرأة أحداً منهن دلّت رؤيتها على بعل صالح يكفيها.
ومن رأى طواشيا دخل عليه وهو في هيئة حسنة فيؤول على وجهين حصول رزق وأمن، وإن كان في هيئة قبيحة أو بيده ما ينكر فربما يكون دعوى إلى حاكم، وإن رآه يدعوه إلى أمر معين فتأويله على معنى ذلك الأمر.
وقيل من رأى أنه على تل ولا يستطيع النزول من عليه فإنه موته، وقيل صعود التل زواج بامرأة شريفة القدر أو حصول أمل وهو على كل حال محمود ما لم يكن فيه ما ينكر مثله في اليقظة.
عن ابي بكر بن عبد الله بن أبي الجهم عن أبيه عن جده قال: سمعت أبا طالب يحدث عن عبد المطلب قال: بينما أنا نائم في الحجر إذ رأيت رؤيا هالتني ففزعت
منها فزعا شديدا فأتيت كاهنة قريش على مطرف خز وجمتي تضرب منكبي فلما نظرت إلى عرفت في وجهي التغير وأنا يومئذ سيد قومي,فقالت: مابال سيدنا قد
أتانا متغير اللون هل رأيت من حدثان الدهر شيئا؟ فقلت: بلى,وكان لا يكلمها أحد من الناس حتى يقبل يدها اليمنى ثم يضع يده على أم رأسها ثم يذكر حاجته ولم أفعل
لأني كنت كبير قومي,فجلست فقلت: إني رأيت الليلة وأنا نائم في الحجر كأن شجرة نبتت قد نال رأسها السماء وضربت بأغصانها المشرق والمغرب وما رأيت
نورا أزهر منها أعظم من نور الشمس سبعين ضعفا ورأيت العرب والعجم ساجدين لها وهي تزداد كل ساعة عظما ونورا وارتفاعا,ساعة تخفى وساعة تزهر ورأيت
رهطا من قريش قد تعلقوا بأغصانها ورأيت قوما من قريش يريدون قطعها فإذا دنوا منها أخرهم شاب لم أر قط أحسن منه وجها ولا أطيب منه ريحا فيكسر أضلعهم ويقلع
أعينهم فرفعت يدي لأتناول منها نصيبا فمنعني الشاب فقلت: لمن النصيب؟ فقال:
النصيب لهؤلاء الذين تعلقوا بها وسبقوك إليها,فانتبهت مذعورا فزعا,فرأيت وجه الكاهنتة قد تغير ثم قالت: لئن صدقت رؤياك ليخرجن من صلبك رجل يملك
المشرق والمغرب ويدين له الناس,ثم قال لأبي طالب: لعلك تكون هذا المولود قال: فكان أبو طالب يحدث بهذا الحديث والنبي صلى الله عليه وسلم,قد خرج ويقول
(كانت الشجرة) والله أعلم أبا القاسم الأمين,فيقال له: ألا تؤمن به؟ فيقول: (السبة والعار).
ماذا عن رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم ، هل هي ممكنة ؟ وما معناها ؟
وهل هي رؤيا حق دائما سواء أكان الرسول صلى الله عليه وسلم رؤي كما جاء وصفه في السيرة النبوية ، أو كان مختلفا ؛ في القول أو الوصف ؛ كأن يُرى شابا ، أو بلحية بيضاء ، أو يلبس ملابس لم يعتد لبسـها ، أو يُرى وهو يأمر ببعض ما يُخالف الشريعة المطهرة ، كتعظيم القبور ، أو قطيعة الأرحام ، أو القتل ، ...وغيرها مما ثبت لدي من القصص والروايات عمن رآه ...؟
ابتداءً أقول رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم ممكنة ، وهي من أبرز الأمثلة على الرؤيا الصالحة ،
فقد أخرج الشيخان من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي . ]
وفي رواية عنه : [ من رآني في المنام فسيراني في اليقظة أو لكأنما رآني في اليقظة لا يتمثل الشيطان بي . ]
وفي رواية : [ من رآني فقد رأى الحق ] .
لكن يجب أن تكون هذه الرؤية على وفق ما جاء في السنة والسيرة من أوصافه ، ولذا قال الإمام محمد ابن سيرين بعد الحديث السابق ، [ من رآني فقد رأى الحق ] ،: إذا رآه في صورته .
وكان هذا الإمام إذا قصَّ عليه رجل أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم قال : ِصْف لي الذي رأيته ، فإن وصف له ِصفة لا يعرفها قال : لم تره . قال ابن حجر وسنده صحيح .
ولذا فمن رأى الرسول على خلاف صفته فالرؤيا لا تكون على ظاهرها ، أو رؤيا حق ، بل تكون رؤيا تحتاج للتأويل ؛ وهذا التأويل يتعلق بالرائي.
ولذا قال بعض العلماء : من رآه على هيئته وحاله كان دليلا على صلاح الرائي وكمال جاهه وظفر بمن عاداه ، ومن رآه متغير الحال عابسا ، أو فيه شين أو نقص في بعض بدنه ، كان دليلا على سوء حال الرائي .
لكن لا شك في أن من رأى الرسول صلى الله عليه وسلم علـى أي صفة كانت فليستبشر ، وليعلم أنه إما أن يكون المعنى خيرا يُدل عليه ، أو شرا ُينهى عنه ، وهذا ما قرره الإمام ابن حجر رحمه الله
جبريل عليه السلام
من رآه في المنام مستبشراً به، وكان يكلمه بكلام خير وموعظة أو وصية أو بشرى فإنه ينال شرفاً وعزاً وقوة وظفراً وبشارة. وإن كان مظلوما انتصر، وإن كان مريضاً شفي، وإن كان خائفاً شعر بالأمن، وإن كان في هم فرج اللّه عنه، أو لم يحج حج. وإن رأى كأنه يعادل جبريل وميكائيل عليهما السلام فإنه يوافق رأي اليهود في الجبر، ويباشر أمراً فيه الخلاف على اللّه تعالى. ومن رأى أنَ جبريل عليه السلام يسلم عليه فإنه يصير عالماً رفيعا، ويسمو ذكره، ويعز بين نظرائه. ورؤية جبريل عليه السلام تدل على رسول الملك، وعلى الأمين على الأسرار، وعلى البشارة بحمل الأولاد الذكور. كما تدل رؤيته على التعبد، أو العلم، وعلى تعليم الأسرار لأربابها. وتدل رؤيته على سريان الروح فيمن يشرف على التلف والموت. وربما دلّت رؤيته على التنقل والحركات والجهاد والنصر على الأعداء، وتدل رؤيته على الاطلاع على العلوم الشرعية والتنجيم وغيرهما. ومن رأى جبريل عليه السلام حزينا مهموما أصابته شدة وعقوبة. ومن رأى أنه صار في صورة جبريل عليه السلام فإنه يكون سخياً كثير الخير والبركة.
قال الكرماني من رأى أنه يذر عليه حنوط فإن كان مفسدا فإنه يتوب ويرجع إلى الله تعالى، وإن كان صالحاً تنصلح أمور دنياه ودينه ويفرج همه ويكشف غمه ويأمن من الخوف.
من رأى عزرائيل ملك الموت فليستعد للموت، وإن كان هناك عليل يدل على موته، وربما دل على عدو قاصد فليعتبر بسوء أحوال الرؤيا وما تدل عليه من صلاح وفساد.
ومن رأى أنه يقبله فيدل على حصول ميراث، وقيل تدل على تفرق جماعة أو حدوث أمر مكروه.
وقيل إن الإمام الشافعي رحمه الله عليه حبس فرأى في منامه كأنه مصلوب على قناة هو والامام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه فبلغت رؤياه بعض المعبرين فقال إن صاحب هذه الرؤيا سينشر ذكره ويرفع صيته فبلغ أمره إلى ما بلغ.
وقيل من رأى أنه يحاصر قوما ورمى عليهم بأنواع آلات القتال فإنه ينازع مع قوم ويرميهم بالكلام فإن أصاب ما رمى به شيئا أثر كلامه، وإن لم يصب لم يؤثر وكذلك ان رأى أنه يرمي عليهم من أعلى شيء مما ذكر.
ومن رأى أن قوسه أتسع عليه ان يوتر أو استرخى في يده فإنه ينال ما يطلب من ملك أو امرأة أو ولد وربما يعسر عليه أمر ويلتوي.
ومن رأى أن قوسه بخلاف ذلك فتعبيره ضده.
أيوب عليه السلام
تدل رؤيته على البلوى وفقدان الأهل والمال والأزواج. وربما دلّت رؤيته على ما خرج من يده من مال أو ولد. وربما وقع الرائي في يمين احتاج فيها إلى فقيه. وإن كان الرائي مريضاً شُفي من مرضه، وزال عنه سقمه وربما بلغ ما يرجوه من إجابة دعاء، أو سؤال حاجة. ومَن لبس ثوب أيوب عليه السلام في المنام أصابه البلاء والنكد. وفراق الأحبة وكثرة المرض، ثم يزول ذلك جميعه، ويكون ممدوحاً عند الأكابر. وقيل: إن رؤياه تدل على البلاء والوحدة والبشارة بالعز والثواب. وإذا رأت المرأة في منامها زوجة أيوب عليه السلام دلّ ذلك على سلب مالها وكشف حالها وإن عاقبتها ستنتهي إلى خير وسلامة. وإن رآها مريض مات، وكان عند اللّه تعالى مرحوما، أو رحمه اللّه تعالى وكشف ضره لأن اسمها رحمة.
موسى عليه السلام
من رآه في المنام فإن اللّه تعالى يهلك على يديه جباراً، وينال من بعد عزاً ونصراً. ورؤية موسى عليه السلام تدل على قوة أصحاب الحق وقهر أصحاب الباطل، وإن كان هناك ملك جبار أو رئيس زنديق أهلكه اللّه تعالى. ومن رأى أنه تحول في صورة موسى عليه السلام، فإن كان سلطاناً وله عدو ظفر بعدوه. وإن رآه سجين دلّ على نجاته، ورؤيته تدل على هلاك الجبابرة. ومن رآه وكان في حرب نصر، وإن كان في بحر مسافراً فإنَّه ينجو من البحر ويسلم، ورؤية موسى عليه السلام تدل على الابتلاء في الطفولة وفرقة الأهل والأقارب ومعاشرة الملوك والجبابرة ومصاهرة الصالحين، والإطلاع منهم على عجائب الأمور لأنه صاحب الخضر عليه السلام وقد شاهد منه خرق السفينة وقتل الغلام وإقامة الجدار. وتدل رؤيته على السفر في البحر وتكون عاقبته إلى سلامة وربح. ومن رأى موسى عليه السلام من أرباب التجريد دلّ ذلك على زيادة باطنه في النور والترقيات ورفع الدرجات. ومن رأى عصا موسى بيده فإنه ينال منزله عظيمة ونصرة على أعدائه. وإن كان مسحوراً بطل السحر عنه. وربما دلّ ظهور عصا موسى على نصر المؤمنين ودمار الكافرين.
قيل إن من رأى آدم، اْغترّ بقول بعض أعدائه، ثم فرج عنه بعد مدة. فإن رؤي متغير اللون والحال، دل ذلك على انتقال من مكان إلى مكان، ثم على العودة إلى المكان الأول أخيراً.
ومن رأى شيئاً عليه السلام نال أموالاً وأولاداً وعيشة راضية.
ومن رأى عيسى عليه السلام، دلت رؤياه على أنّه رجل نفاع مبارك كثير الخير كثير السفر، ويكرم بعلم الطب، وبغير ذلك من العلوم.
أخبرنا الشريف أبو القاسم جعفر بن محمد بمصر، قال حدثنا حمزة بن محمد الكناني، قال أخبرنا أبو القاسم عيسى بن سليمان البغدادي، قال حدثنا داود بن عمرو الضبي، قال حدثنا موسى بن جعفر الرضا عن أبيه عن جده، قال الحسن بن علي رضي الله عنهما: رأيت عيسى بن مريم عليه السلام في النوم، فقلت يا روح الله إني أريد أن أنقش على خاتمي فما أنقش؟ قال إنقش عليه لا إله إلا الله الحق المبين، فإنّه يذهب الهم والغم. وقيل إن رأت امرأة عيسى بن مريم عليه السلام وهي حامل، ولدت ابناً حكيماً.
ومن رأى مريم بنت عمران، فإنّه ينال جاهاً ورتبة منِ الناس، ويظفر بجميع حوائجه. وإن رأت امرأة هذه الرؤيا وهي حامل، ولدت أيضاَ ابناً حكيماً، وإن افترى عليها برئت من ذلك وأظهر الله براءتها، ومن رأى أنّه يسجد لمريم، فإنّه يكلم الملك ويجلس معه.
دانيال عليه السلام
من رآه في المنام ينال علماً، ويناله الأذى من ملك جبار. ومن رأى كأنه قد حمل دانيال عليه السلام على عاتقه، فوضعه على جدار، أو كلّمه، أو بشّره ببشارة، أو ألعقه بيده عسلاً صار إماماً من أئمة التعبير.
مقام إبراهيم عليه السلام
من رأى في المنام أنه جاء المقام وصلى فإنه رجل مؤمن يحفظ الشريعة، وُيرزَق الحج، لقوله تعالى: (فيه آيات بيّنات مقام إبراهيم). ومَن دخل مقام إبراهيم وكان خائفاً أمن، وربما دلّ دخول المقام على تولية المنصب الجليل، أو التصدي لإفادة العلم، أو الوراثة من أبيه أو أمه. وربما دلّ الجلوس في المقام على الوقوف عند الحد حتى ينتقل.
ومن رأى ملك الموت عليه السلام مسروراً مات شهيداً، فإن رآه باسراً ساخطاً مات على غير توبة، ومن رأى كأنّه يصارعه فصرعه مات، فإن لم يكن صرعه أشفى على الموت ثم نجاه الله، وقيل من رأى ملك الموت طال عمره.
وحكي عن حمزة الزيات قال: رأيت ملك الموت في النوم، فقلت يا ملك الموت نشدتك بالله هل ذلي عند الله من خير؟ قال نعم، وآية ذلك أنّك تموت بحلوان، فمات بحلوان، فإن رأى كأنّ ملكاً من الملائكة يبشره بابن، رزق ابناً عالماً رضياً وجيهاً، لقوله تعالى: " إن الله يُبَشِّرًكَ بكَلِمَةٍ منه " 0 الآية وقوله: " إنّما أنا رسُولً ربِّكِ لأهَبَ لكِ غُلاماً زَكيّاً " . وإن رأى ملائكة بأيديهم أطباق الفواكه، خرج من الدنيا شهيداً.
يحيى عليه السلام
من رآه في المنام فإنه يؤتى ورعاً وتقى، وعصمة من الآفات، ولا يكون له نظير، لقوله تعالى: (لم نجعل له من قبل سميا). وقوله: (وسيداً وحصوراً ونبياً من الصالحين). ومن رأى يحيى عليه السلام فإن ذلك حياة ودولة وبشارة تأتيه.
وقال الكرماني من رأى النبي فرحا مسروراً ذا بشاشة يدل على العز والجاه والظفر، وإن رآه غضبان عبوس الوجه يدل على الشدة والعلة وربما يجد يعدها فرجاً، وإن رأى أنه سمع أو أخذ شيئا من نبي يصيب نصيبا من علم ذلك النبي ويكون مسرورا.
ومن رأى المصطفى صلى الله عليه وسلم فإنه يحصل له الفرج بعد الغم ويقضى دينه، وإن كان محبوساً أو مقيداً فإنه يخلصه من حبسه وقيده ويأمن من خوفه، وإن كان في ضيق وقحط توافرت النعمة والخير عليه، وأما إذا كان غنياً فإنه يزداد غنى وقال أبو هريرة رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من رآني في المنام فقد رآني حقا فإن الشيطان لا يتمثل بي وقيل رؤيته عليه السلام تدل على سعادة العقبى، وقيل ان كان مغلوباً ينتصر على أعدائه وإن كان مريضاً شفاه الله تعالى.
من رأى أنه يجتهد في طلب الحج أو زيارة النبي عليه السلام أو البيت المقدس فإنه يطلب أمراً محموداً ويشكر على فعله لقوله عليه السلام: لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث مكة والمدينة وبيت المقدس. وقيل يكون قاصدا ثلاثة أمور قال بعضهم جلال في قدره وكمال في دينه وجمال في فعله لأن النبي صلى الله عليه وسلم شبه مكة بالجلال والمدينة بالكمال والبيت المقدس بالجمال.
ومن رأى أنه ينبش قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فإنه يجدد ما درس من سننه الشريفة ويحصل للناس على يديه خير، وإن وصل إلى الجثة الشريفة فليس بمحمود، وإن كسر شيئا من أعضائه فإنه يرتكب بدعة وضلالة نعوذ بالله من ذلك.
رؤيته في المنام دالة على الهم والنكد، إلا أن يكون له ولد عقه، فإنه يرجع إلى طاعته، وربما دلّت رؤيته على البشارة والأمن من الخوف. وقيل: من رأى اسحق عليه السلام أصابته شدة من بعض الكبراء والأقرباء، ثم يفرج اللّه عنه، ويرزقه عزاً وشرفاً، ويكثر الملوك والرؤساء الصالحون من نسله، هذا إذا رآه على جماله وكمال حاله، فإن رآه متغير الحال ذهب بصره، وربما دلّت رؤيته على الخروج من هم إلى فرج، ومن ضيق إلى سعة ومن معصية إلى طاعة، ومن عقوق إلى صلة. ومن رأى أنه تحول إلى صورة إسحاق عليه السلام ولبس ثوبه فإنه يشرف على الموت، ثم ينجو منه.
زوجات النبي صلى اللّه عليه وسلّم
تدل رؤيتهن في المنام على الأمهات، وتدل على الخير والبركة والبنات، وربما دلّت رؤيتهن على التغاير، وعلى اليمين بسبب إظهار سر أو كتمانه. وإذا رأت امرأة عائشة رضي اللّه عنها في المنام نالت منزلة عالية، وشهرة صالحة، وحظوة عند الأباء والأزواج. وإن رأت حفصة رضي اللّه عنها دلّت رؤيتها على المكر. وإن رأت خديجة رضي اللّه عنها دلّت على السعادة والذرية الصالحة. وتدل رؤية فاطمة رضي اللّه عنها بنت رسول اللّه على فقدان الأزواج والأباء والأمهات. وأما رؤية الحسن والحسين رضي اللّه عنهما فإنَها دالة على الفتنة وحصول الشهادة، وربما دلّت على الأسفار والتغرب، وعلى أن الرائي يموت شهيدا. ومن رأى من الرجال أحداً من أزواج النبي صلى اللّه عليه وسلّم وكان عازباً تزوج امرأة صالحة. وكذلك إن رأت المرأة أحداً منهن، دلّت رؤيتها على بعل صالح يكفيها.
علي بن أبي طالب رضي اللّه عنه
رؤيته في المنام تدل على النصر على الأعداء، فإن رؤي في مكان والناس يسجدون له، دلّ على اجتماعهم على الفتنة. وإن رآه عالم نال علماً وجلالاً وقوة. والغالب على من يرى هؤلاء الأئمة في المنام رضي اللّه عنهم أن يموت شهيداً. وإن كان الرائي ملكاً فتح حصناً. وتدل رؤيته على الخلافة والأسفار الشاقة وإظهار الكرامات. ومن رآه أُكرم بالعلم ورزِق الكرم والشجاعة والزهد ومن رآه حياً صار محسوداً. ومن رآه في مكان ربما وقعت فتنة في ذلك المكان.
ومن رأى شعيبَاً عليه السلام، مقشعراً فإنّه يذهب بصره، فإن رآه على غير تلك الحالة، فإنه يبخسه قوم حقه عليهم ويظلمونه، ثم يقهرهم. وربما دلْت هذه الْرؤيا على أنّ صاحبها له بنات.
ومن رأى آدم عليه السلام جماله وبهائه ولي ولاية إن كان أهلا وإلا نال من كبير عزا أو دل على أنه أذنب ذنبا فليتب فإن رأى أنه كلمه حصل له علم ومعرفة ومن رأى شيت نال نعمة وفرحا ومن رأى إدريس نال عزا ودرجة عالية
ومن رأى نوحا عمر طويلا وأصاب شدة وأذى ويظفر ويرزق أولادا من زوجة دينة
ومن رأى هودا يسلط عليه قوم سفهاء جهال وينجو ويفوز برشد وخير ومن رأى صالحا ناله هم من سفهاء ثم يظفر أو يكون في أمره صالحا وفي قوله صادقا ومن رأى لوطا فإنه يتحول من مكان إلى مكان وعاقبة أمره محمودة أو يكون له امرأة فاسقة وإن كان ممن يعمل عمل قومه فليتق الله وليتب
ومن رأى إبراهيم فإنه يحج أو يرزق محبة الله ويذهب همه وغمه وقيل يصل إليه جور من سلطان ظالم وينصر وقيل يعق أباه
ومن رأى إسماعيل نال فصاحة ورياسة وعمر مسجدا أو يوعده أحد بوعد يصدق فيه ومن رأى ومن رأى أيوب أصابه بلاء ثم يخلص ويعوض خيرا وإن كان مريضا أو له مريض حصل له الشفاء من الله تعالى
ومن رأى يونس فإنه يعجل في أمر يصيبه من حبس وضيق ثم يخلص
ومن رأى داود ولي ولاية وربما ابتلي بسبب امرأة وربما كان عنده شيء مدخرا فأثر فيه السوس ومن رأى سليمان ولي ولاية ورزق فقها ومن رأى زكريا نال عند كبره ولدا تقيا ومن رأى يحيى نال ورعا وتقوى أو صار ذا جاه ودولة وبشارة تأتيه ومن رأى عيسى صار زاهدا عابدا كثير السفر ومن رأى إلياس فإن له دعوة مجابة على أعدائه ومن رأى الخضر فإنه يحج ويكون عمره طويلا وربما دل على خصب بعد غلاء ومن رأى لقمان رزق حكمة أو ولدا صالحا ومن رأى نبيا من الأنبياء عليهم السلام في موضع فإن كان أهله في حرب ظفروا بعدوهم وإن كانوا في كرب أو قحط فرج الله عنهم ومن رأى أنه يزور نبيا من الأنبياء حيا أو ميتا فإن كان تقيا زاد في تقواه وإن كان عاصيا تاب الله عليه أو دل على أنه يزوره كما رأى أو دل على أنه من أهل الجنة أو حصل له خير وبركة ومن رأى أحدا منهم وهو في صورة حسنة حصل له صلاح في دينه ودنياه وإن رأى فيه نقصانا وعلى غير صورة حسنة دل على نقصان دين الرائي ومن رأى أنه نبي من الأنبياء فإنه يموت شهيدا ويقتر في رزقه ويرزق الصبر على المصائب ويصير بعد إلى الظفر ومن رأى ضريح نبي من الأنبياء فهو حصول خير وبركة وقيل يكون في شفاعته وإن كان عزبا يتزوج وقال بعضهم من رأى أنه يزور ضريح أحد من الأنبياء أو من الصحابة أو من الصالحين فإنه يفرج همه وغمه وتكفر ذنوبه
أدم عليه السلام
من رأى في المنام وكان قد أذنب فيتوب منه. وربما دلّت رؤيته على الوالد أو السلطان. ومن رأى أنه يقتل أدم عليه السلام فإنْه يغدر بالسلطان، أو يعق والديه، أو أستاذه. ومن رأى آدم عليه السلام على هيئة معينة نال ولاية إن كان أهلاً لها، فإن رأى أنه كلُمه نال علماً. وقيل: من رأى لدم عليه السلام اغتر بقول بعض أعدائه، ثم فرج اللّه تعالى عنه بعد مدة، فإن رأى متغير اللون أو الحال، دلّ ذلك على الانتقال من مكان إلى مكان، ثم العودة إلى المكان الأول. ومن صار آدم عليه السلام أو صاحبه فإن كان أهلاً للرئاسة نالها، وإن كان عالماً انتفع الناس بعلمه. أو نال علماً لا يجاريه أحد من الناس. وربما دلّت رؤية آدم عليه السلام على الحج والاجتماع الأحباب، أو على كثرة النسل، أو على المكيدة والحيلة، وعلى معاشرة من يصنع السموم، أو يرتزق من استحضار الشياطين ويتكلم على ألسنتهم. وربما دلّت رؤيته على اللباس الخشن أو البكاء، أو على تنكيد الرائي من حيث المأكول، أو على السفر البعيد، أو على الخدم والسجود للملوك. ومن رأى أدم عليه السلام في حال حسن كان ذلك خيراً كبيراً عليه.
إسرافيل عليه السلام
من رآه في منامه ينفخ في الصور، وظن أنه سمعه وحده دون غيره فإنه يموت. وإن كان يظن أن أهل ذلك الموضع سمعوا ظَهَرَ في ذلك الموضع موت ذريع. وقيل: هذه الرؤيا تدل على بسط العدل بعد انتشار الظلم. ورؤية اسرافيل عليه السلام دالة على تجهيز الجيش والأسفار والمشقة والخوف والجزع والتوعد وقضاء الديون والمجازاة بالأعمال. وتدل رؤيته أيضاً على عمران الخراب. وقيل: إن نفخته الأولى تدل على الوباء، والثانية تدل على الحياة والخلاص من الطاعون.
إسماعيل عليه السلام
من رآه في المنام فينال فصاحة ورئاسة، ويبني للُه مسجداً. وربما دلّت رؤيته على أن إنساناً وعده بوعد وهو في قوله صادق. وقيل: إن من رآه رُزق السياسة. وقيل: إن من رأى إسماعيل عليه السلام أصابه همُ من جهة أبيه، ثم يسهل اللّه تعالى ذلك عليه.
من رآهم في منامه في الصفات الحسنة كان ذلك دليلاً على حسن اعتقاده فيهم وأتباعه لسنتهم. وربما دلّت رؤيتهم على حركات الجنود وإرسال البعثات. وربما دلّت على انتشار العلم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. كما تدل رؤيتهم على الألفة والمحبة والأخوة والمساعدة والسلامة من العداوة والحسد، وزوال الغل من الصدور، لأنهم رضي اللّه عنهم كانوا على ذلك. فإن كان الرائي فقيراً استغنى لأنهم رضي اللّه عنهمِ فتحوا الدول. وإن كان الرائي غنياً آثر الآخرة على الدنيا وبذل نفسه وماله في مرضاة اللّه تعالى. وقد تدل رؤيتهم رضي اللّه عنهم على الأبنية الشريفة كالمساجد وطهارة النسب والقبائل والعشائر. ويدل إعراضهم عن الرائي أو شتمهم له في المنام على الوقوع فيما شجر بينهم، وتفضيل بعضهم على بعض، وبغضهم له، وتدل رؤيتهم على التوبة والإقلاع عما سوى اللّه تعالى. وتدل رؤيتهم رضي اللّه عنهم على الخير والبركة حسب منازلهم ومقاديرهم المعروفة في سيرهم وطريقتهم. وربما دلّت رؤية كل واحد منهم على ما نزل به وما كان في أيامه من فتنة أو عدل. ومن رأى أنه حشِر مع أصحاب رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلّم فإنه ممن يطلب الاستقامة في الدين. ومن رأى أحداً من الصحابة فليتأول له بالاشتقاق مثل سعد وسعيد فإنه يكون سعيدا. وربما كان له من سيرته وأفعاله نصيب. ومن رأى أحداً منهم حياً، أو أن جميعهم أحياء، دلّت رؤياه على قوة الدين، ودلت على أن صاحب الرؤيا ينال عزاً وشرفاً ويعلو أمره. فإن رأى كأنه صار واحداً منهم تناله شدائد ثم يُرزَق الظفر. وإن رآهم في منامه مراراً ضاقت معيشته. أما الأنصار وأبناؤهم وأحفادهم فرؤيتهم في المنام تدل على التوبة والمغفرة. وتدل رؤية المهاجرين على حسن اليقين والثقة بالله تعالى، والخروج عن الدنيا والزهد فيها، والصدق في القول والعمل.
من رآه في المنام أصاب قوة وسلطانا، ووقع في خطأ ثم ندم وزهد وابتُلي بسلطان ظالم ثم نجاه اللّه تعالى منه، وظفر به، ونصره عليه، ورزقه الملك والشرف. وقيل: من رأى داود عليه السلام فإنه يكون في تلك البلدة ملك عادل، أو رئيس فاضل، أو قاض حكيم منصف، وإن كان رئيس تلك البلدة ظالماً بدلّه اللّه تعالى رئيسا عدلاً، وإن كان قاضيا جائرا بدله اللّه تعالى مكانه قاضيا عدلاً في حكمه. ورواية داود عليه السلام تدل على الخلافة، وربما دلّت رؤيته على الامتحان بالنساء، أو على التلاوة والتسبيح والطرب والتلحين في القراءة، وتدل رؤيته على الإقلاع عن الذنوب والتوبة، والرجوع إلى اللّه تعالى، وقبول توبته، وربما دلّت رؤيته على السلاح وما يُعمَل من الحديد، وإن كان الرائي يصنع ذلك استفاد منه نعمة طائلة، وربما هانت عليه المصائب. وتدل رؤيته على حسن العاقبة. ومن رأى أنه تحوّل إلى صورة داود عليه السلام أو لبس ثوبا من ثيابه فإن كان ممن يليق به القضاء والحكومة نال ذلك، وإن لم يكن يليق به ذلك، فإن كانت معيشته وصناعته من الحديد أو بالحديد أفاد مالاً وإن لم يكن له شيء من ذلك، فإن كان رجلاً صالحاً بُشر بازدياد الخير وكثرة البكاء والخشوع والحزن، إن كان ظالماً جائراً، أو رآه يتوّعده أو رآه عابس الوجه فليتق اللّه تعالى وليصلح شأنه.
ومن رأى سليمان عليه السلام، رزق الملك والعلم والفقه، فإن رآه ميتاً على منبر أو سرير، فإنّه يموت خليفة أو أمير أو رئيس، لا يعلم بموته إلا بعد مدة. وقيل من رأى سليمان إنقاد له الولي والعدو، كثرت أسفاره.
في رؤيا الملائكة عليهم السلام
سمعت أبا الفضل أحمد بن عمران الهروي بمكة حرسها الله تعالى. قال سمعت أبا بكر بن القاري، يقول: سمعت أبا بكر جعفر بن الخياط الشيخ الصالح يقول: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في النوم جالساً معه جماعة من الفقراء، متسمين بالتصوف، فإذا بالسماء قد انشقت، فنزل جبريل ومعه ملائكة بأيديهم الطسوت والأباريق، فكانوا يصبون الماء على أيدي الفقراء ويغسلون أرجلهم، فلما بلغوا إلي مددت يدي فقال بعضهم لبعض: لا تصبوا الماء على يديه، فإنّه ليس منهم فقلت يا رسول الله فإن كنت لست منهم فإنّي أحبهم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم المؤمن مع من أحب، فصب الماء على يدي حتى غسلتهما.
قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه: رؤية الملائكة في النوم إذا كانوا معروفين مستبشرين، يدل على ظهور شيء لصاحب الرؤيا، وعزّ وقوة وبشارة ونصرة بعد ظلم، أو شفاء بعد مرض، أو أمن بعد خوف، أو يسر بعد عسر، أو غنى بعد فقر، أو فرج بعد شدّة. وتقتضي أن يحج صاحبها أو يغزو فيستشهد.
ومن رأى أنه ينازع انسانا في أمر أبهم عليهما فإنه يدل على أنه محاكمة إلى الشرع الشريف ويعود أمره إلى الكتاب والسنة لقوله تعالى " فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول " ، وقيل المنازعة مع النسوة والصبيان الصغار ليست بمحمودة.
قال دانيال من رأى أنه قد مات والناس يبكون عليه ويندبونه وغسلوه ولفوه في الكفن وحملوه على النعش ودفنوه في القبر فجملة ذلك يدل على فساد دينه، وإن لم يدفن فإنه يدل على صلاح أموره.
ومن رأى أنه على جبل قد استكمن من موضعه عليه فإنه يصيب سلطانا عظيما من قبل ذلك الرجل فإن كان غنيا ازداد ماله، وإن كان فقيرا استغنى وصلح حاله، وإن كان خائفا أمن.
إدريس عليه السلام
من رآه في المنام أكرمه اللّه بالورع، وختم له بالخير، وصار مجتهدا في العبادة بصيراً حليما عالما. ومن رأى في منامه أنه أصبح إدريس عليه السلام كثر علمه، أو تقرب من الأكابر، ونال المنازل العالية.
حواء عليها السلام
تدل رؤيتها في المنام على البركة في الزرع، والثمار ونتاج الأولاد، وإدرار الفوائد من الصناعة كالنسيج والحراثة والحدادة وغير ذلك. وربما دلت رؤية آدم وحواء عليهما السلام على النقلة منمحل شريف إلى ما دونه، وعلى الزلل والوقوع في المحذور، وشماتة الحاسدين، وعلى الهموم والأنكاد من الجيران. وتدل رؤيتهما على النكد من الأزواج والأولاد، وعلى قبول المعذرة والتوبة والندم على ما فات. فإن رأت المرأة حواء عليها السلام في المنام أدخلت الهموم والأنكاد وربما ابتليت في نفسها ببلوى شديدة لأنها أول من حاضت من النساء، وربما عالجت الحبل والولادة، وربما رزقت أولاداً صالحين. وإن كانت مفارقة لزوجها او غائبة عنه، عادت إليه، واجتمعت به، وربما رزقت رزقاً حلالاً من كدها. وربما كان من نسلها من يسفك الدم، و يقتل النفس التي حرم اللّه تعالى قتلها. ومن رأى حواء عليها السلام فإنه يغتر بقول امرأة. ومن رأى حواء عليها السلام بوجه جميل فإنها أمه لأنها أم المسلمين. وأن كان في غم فرج عنه. وإن نفذّ كلام امرأة تدم وزالت رئاسته.
الخضر عليه السلام
تدل رؤيته في المنام على الرخص بعد الغلاء، والخصب وكثرة النعم، والأمن مما هو فيه من شدة وكآبة. ومن رأى الخضر عليه السلام فيطول عمره ويحج.
تدل رؤيته في المنام على الملك أو القضاء، وربما دانت له الصعاب، ونال من الله تعالى المنزلة العظيمة مع حسن العاقبة في الآخرة. وربما دلت رؤيته على المحنة من جهة النساء. وإن كان الرائي واليا عزل، وربما تزوج بالاحتيال امرأة غنية وشريفة. وإن كان الرائي يرزق من جهة الطيور أو إحضار الجان أو عمل القوارير أفاد من ذلك رزقا كبيرا. وربما ينتصر على عدوه بعد ظفره به وانتصار عليه. ومن رأى سليمان عليه السلام ظهرت نعمة الله تعالى عليه، وربما دلت رؤيته على العلم باللغات أو على سلامة المريض، وإن من اسمه سليم كما أن من اسمه أمان. وكما أن من إبراهيم إبراء خلافا لرؤية نوح عليه السلام، فإن رؤيته في المنام دالة على موت المريض وإن منه ناح ينوح. فمن عصاه في المنام كان نماما، وإن كان مريضا مات. ورؤية خاتمه عليه السلام تجديد ولاية لمن ملكه. ومن رآه عليه السلام تكثر أسفاره وينال ولاية يطيعه فيها العدو والصديق. ومن رآه عليه السلام يكسب مالا وينال ملكا وينال خيرا وسلامة.
عيسى عليه السلام
مَن رآه في المنام فإنه رجل مبارك كثير الخير، كثير السفر، صاحب نسك ويرضى بالقليل ويرزق معرفة الطلب، أو أنه لا يصيبه مكروه في تلك السنة، أو يصير زاهداً سائحاً في الأرض وينجو مما يخاف. ومَن رآه كثيراً فإنه يرزق علم الطب. ومَن رآه في مدينة أو جامع وكان الناس في شدّة أو بلاء فإنهم ينجون من ذلك لأنه روح اللّه ورحمته، وإن كانت أمه معه فهي آية عظيمة تظهر في ذلك المكان. ومَن رأى أنه تحوّل في صورته أو لبس ثوباً من أثوابه وكان سلطاناً عظم سلطانه، وإن كان عالماً كثر نفعه وظهرت فضائله، وإن كان طبيباً كثر توفيقه. وإن رآه وكان خائفاً أمن، وتدل رؤياه على العز والبركة أينما حلّ، وإذا رآه المريض نجا وشفي. ورؤياه تدل على ظهور شيء يتعجب الناس منه، وعلى حصول العدل والرخاء. والمرأة الحامل إذا رأت عيسى عليه السلام ولدت غلاماً طبيباً. ورؤيا عيسى عليه السلام تدل على الشك في الدين، فإن اليهود قالوا: قتلناه وصلبناه، قال تعالى: (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبّه لهم). وقال تعالى: (وقالت النصارى المسيح ابن الله). وقال تعالى: (ما اتخذ اللّه من ولد). وربما اتهم الرائي بتهمة وهو منها بريء، أو ربما كذب عليه أو على أمه. وربما دلّت رؤيته على البشارة لأنه بشّرنا بالنبي صلى اللّه عليه وسلّم. وربما دلّت رؤيته على إجابة الدعاء أو على الغضب والسخط ولأن الذين سألوا المائدة ولم يؤمنوا بها ولا بعيسى مسخوا خنازير، كما مسخ الذين اعتدوا في السبت من قوم موسى عليه السلام قردة. وتدل رؤيته على التردد من مصر إلى الشام ومن الشام إلى مصر، وإن كان الرائي خامل الذكر في بدء أمره دلّ على حسن توفيقه لأنه ينزل من السماء في آخر الزمان ويقتل الدجال ويملأ الأرض عدلاً كما مُلئت ظلماً. وهذا النزول يدل على البركات وهلاك الكافرين ونصر المؤمنين.
إذا حلمت بالصعود إلى علية فإن هذا يعني رغبتك في ملاحقة النظريات تاركاً وقائع الحياة الباردة للآخرين والذين هم أقل مقدرة منك على تحملها. بالنسبة للفقراء يبشر هذا الحلم بظروف أسهل. بالنسبة للمرأة يعني هذا الحلم أن عليها أن تكبح غرورها وأنانيتها.
إذا حلمت أنك في علية فإن هذا يدل على أنك تضمر آمالاً سوف تخفق بسبب ماديتها.
إذا حلمت فتاة أنها تنام في علية فإن هذا ينبئ بأنها سوف تفشل في إيجاد رضى في مهنتها الحالية.
" العلية: موضع يقع تحت سطح المنزل مباشرة " .
لوط عليه السلام
رؤيته في المنام تدل على الأنكاد والهموم من قومه وزوجته، وربما انتصر الرائي على أعدائه، ورأى فيهم المقت من اللّه تعالى. وتدل رؤيته على الطمس والخسف والهلاك. وإن رأت امرأة امرأة لوط في المنام خرجت عن طاعة زوجها، وسعت في فساد حاله، وربما تهلك. وإن رآها الناس كافة ظهر الفساد في النساء في تلك المنطقة. ومَن رأى لوطاً عليه السلام فإنه إنذار له على عمله عمل قوم لوط.
ميكائيل عليه السلام
تدل رؤيته في المنام على نيل المنى في الدارين لمن كان تقياً. وإن كلمة الرائي فينال نعمة وسروراً ويدخل الجنة لأنه ملك الرحمة. ورؤية ميكائيل دالة على الخصب والرزق والبركة وكثرة الأمطار. وربما دلّت رؤيته على الجدب أو على حمل المرأة العقيم وتيسير العسير. وإن رآه مسافراً خيف عليه. وربما تعطل عن سفره لأنه يتولى الأمطار وهي معطلة للحركة. رؤيته لمن يتضرر بالأمطار هموم وأنكاد، ولأرباب الفلاحة أرزاق وأرباح. ومن تحول في صورة ميكائيل نال خصباً ومالاً، وحسنت سريرته.
نسيم عليل
إذا حلمت بنسائم ناعمة فإن هذا يدل على أنك سوف تضحي في سبيل الحصول على هدف عواطفك وسوف تجد عاطفة متبادلة في مسعاك. إذا حلمت فتاة أن همسات النسائم قد سببت لها الحزن فسوف تمر بفترة من القلق بسبب غياب حبيبها الاضطراري.
ومن رأى إسحاق عليه السلام، أصابه شدة في بعض الكبراء أو الأقرباء، ثم يفرج الله عنه ويرزق عزاً وشرفاً وبشراً وبشارة، ويكثر الملوك والرؤساء والصالحون من نسله، هذا إذا رآه على جماله وكمال حاله، فإن رآه متغير الحال ذهب بصره نعوذ بالله.
ومن رأى الخضر عليه السلام، دل على ظهور الخصب والسعة بعد الجدوبة، والأمن بعد الخوف، وقال بعضهم: من رأى كأن بعض الأنبياء ضربه نال مناه في الدنيا ديناً ودنيا، ومن رأى كأنّه بنفسه تحول نبياً معروفاً، نالته الشدائد بقدر مرتبة ذلك النبي في البلاء، ويكون آخر أمره الظفر، ويصير داعياً إلى الله سبحانه وتعالى.
(ان كنت تراها أفضل اجابة اضغط)
{{#dreams}}
تفسير حلم {{{title}}} [تفسير {{writer}}({{voto}}صوت])