في المساء سافرت إلى قريتي و ذهبت إلى بيت جدي الأول و كان جدي و ابن خالته و هو يشبهه تماما و جدتي و خالتي و أولادها و بدأت بالاستفراغ و بعدها ذهبت إلى بيت جدي الآخر و كانت جدتي وحيدة مع حفيدها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحلم كنت في قريه فقيره ومظلمه ليل كنت خائفة قليل وكانت معاي اختي اللي أكبر مني وهي كانت اتيين عليها شجاعه ومب خايفه وكنا تمشي في قريه هاي الفقيره ومظلمه واخيرا وصلنا في نفس القرية المظلمه الى مكان منوووور وفيه نور واشياء جميلة كأن مب القرية اللي كنا فيها أنا واختي وهاي المكان نفس الكوخ بس ما أذكر عدل الاغراض واشياء الجميلة ان بضبط شنو كانو بس وصلت هاي مكان كنت جد فرحانه في بداية حلم كنت قليقه وخايفه وخاصة الحلم ونهايه الحلم كنت فرحانه ومبسوطه
ام نوح متزوجه كنا فوق التلة في قريتنا وكنت اقول الإخواني اريد أنا اشتغل فالفروف لا يكفينا وقال لي اخي غدا لدي بعض الأعمال سأخدك معي ورأينا تأتي عائلتنا في سيارة والسيارة كانت قديمة
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير القرية من خلال أفضل إجابة
القرية: المعروفة تدل على نفسها وعلى أهلها وعلى ما يجيء منها ويعرف بها، لأن المكان يدل على أهله كما قال تعالى: " واسْأل القَرْيةَ " يعني أهلها. وربما دلت القرية على دار الظلم والبدع والفساد والخروج عن الجماعة، والشذوذ عن جماعة رأي أهل المدينة، ولذا وسم الله تعالى دور الظالمين في كتابه بالقرى. وقد تدل على بيت النمل، ويدل بيت النمل على القرية، لأن العرب تسميها قرية. فمن هدم قرية أو أفسدها، أو رآها خربت وذهب من فيها، أو ذهب سيل بها أو احترقت بالنار، فإن كانت معروفة، جار عليها سلطان، وقد يدل ذلك على الجراد والبرذ والجوانح والرباء. وردم كوة النمل في سقف البيت، وكذلك في المقلوب من صنع ذلك بكوة النمل أو الحيات، عدا أهل القرية بالظلم والعدوان، وعلى كنيسة أو دار مشهورة بالفسوق، ومن رأى أنه دخل قرية حصينة، فإنه يقتل أو يقاتل لقوله تعالى: " لا يُقاتِلوكُمْ جميعاً إلا في قُرَىً مُحَصنة " . وقيل من رأى أنه يجتاز من بلد إلى قرية، فإنه يختار أمراً وضيعاً على أمر رفيع، أو قد عمل عملاً محموداً يظن أنه في محمود، أو قد عمل خيراً يظن أنه شر، فيرجع عنه، وليس بجازم، فإن رأى أنه دخل قرية، فإنه يلي سلطاناً، فإن خرج من قرية، فإنه ينجو من شدة ويستريح، لقوله تعالى: " أخْرِجْنا مِنْ هَذِهِ القَرْيةِ الظّالم أهْلُها " . فإن رأى كأن قرية عامرة خربت والمزارع تعطلت، فإنه ضلالة أو مصيبة لأربابها. وإن رآها عامرة، فهو صلاح دين أربابها.
قرية
إذا حلمت أنك تعيش في قرية فهذا ينبئ بأن التوفيق سوف يحالفك في أعمالك وفي صحتك. إذا زرت في الحلم القرية التي عشت فيها وأنت صغير فإن هذا ينبئ بحادث سعيد مفاجئ وأخبار مفرحة من أصدقاء مسافرين. إذا رأيت القرية مقلوبة أو كان الحلم غامضاً فهذا ينبئ بأن الأحزان والمشاكل سيحيطان بك قريباً.
قريص
إذا حلمت أنك سرت وسط شوك القريص دون أن يلذعك فهذا ينبئ بأن أحوالك ستزدهر. أما إذا أحسست بلسع الشوك في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستشعر بالضيق والكآبة وستسبب الأسى للآخرين. إذا حلمت فتاة أنها سارت وسط أشواك القريص فسوف يعرض عليها الزواج رجال كثيرون وسوف يجعلها قرارها قلقة حيرى. إذا حلمت برؤية شوك القريص فهذا ينبئ بأنك ستمر في أزمة وظروف عسيرة وسوف يرافق ذلك تمرد الأولاد أو الخدم.
سورة قريش من قرأها فإن الله تعالى يؤمنه من الفزع.
وقال الكرماني يصاحب أحد أو ينصحه ويكون راغبا في الخيرات سالكا لطريق الدين، وقيل ربح كبير وسفر يناله وخير.
وقال جعفر الصادق انه يكون مرغوبا محبوبا عند الناس بفعل الجميل مع كل أحد.
وقال الكرماني السور وما هو قريب إلى سور المدينة من الجانب الأيمن يدل على السلطان ومن الجانب الأيسر يدل على الوالي، وما هو بعيد عن سور المدينة فتأويله الأمن وطيب العيش.
القرية
هي في المنام ظلم وهلاك لقوله تعالى: (قالوا: إنّا مهلكو أهل هذه القرية، إن أهلها كانوا ظالمين). ومَن رأى أنه دخل قرية حصينة فإنه يقاتل غيره أو يقتله. ومَن رأى أنه يجتاز بلده إلى قرية فإنه يختار أمراً وضيعاً على أمر رفيع. وإن رأى أنه دخل قرية فإنه يلي سلطاناً أو يدخل في عمل بر. وإن خرج من قرية فإنه ينجو من شدّة. وإن رأى قرية عامرة خرّبت فإنها مصيبة لأربابها، ورؤيتها عامرة صلاح دين. والقرية المعروفة تدل على نفسها وعلى أهلها وعلى ما يجيء منها. وربَما دلّت القرية على دار الظلم والباع والفساد. وقد تدلّ القرية على بيت النمل، ويدل بيت النمل على القرية. فمَن هدم قرية أو أفسدها أو ذهب بها السيل أو احترقت بالنار وكانت معروفة جار عليها السلطان، وقد يدل ذلك على الجراد والبرد والجوائح والوباء. ومَن رأى أنه يخرج من قرية فهو صلاح له في الدين. ومَن رأى أنه ينتقل من قرية إلى مدينة فإنه ينتقل من تعب إلى راحة، ومن خوف إلى أمن، والعكس بالعكس. انظر أيضاً الضيعة.
سورة قريش
من قرأها أو قرئت عليه دل ذلك على الحج إن كان من أهل الهدى والأمانة. وقيل: يؤلف بين الناس، ويطعم المحتاجين، وينال رزقا بلا تعب، ويربح كثيرا في سفر صمم عليه.
من رأى أن الله تعالى نزل على أرض أو مدينة أو قرية أو حارة ونحو ذلك يدل على أن الله تعالى ينصر أهل ذلك المكان ويظفرهم على الأعداء فإن كان فيها قحط يدل على الخصب، وإن كان فيها خصب زاد الله خصبها ويرزق أهلها التسوية.
سورة قريش
من قرأها أمنه الله من الفزع أو يكون راغبا في الخيرات أو يكون محبوبا عند الناس يفعل الجميل مع كل أحد أو يرزق رزقا هنيئا لا تعب فيه أو يربح ربحا كثيرا في سفر
57 - ذكر ابن إسحاق أن قريشا لما نزلوا الجحفة رأي جهيم بن اللت ابن مخرمة بن الطلب بن عبد مناف رؤيا فقال : إني رأيت فيما يرى النائم وإني لبين النائم واليقظان إذ نظرت إلي رجل قد أقبل علي فرس حتي وقف ومعه بعير له ثم قال : قتل عتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة وأبو الحكم بن هشام وامية بن خلف وفلان وفلان غعدد رجالاً ممن قتل يوم بدر من أشراف قريش، ثم رأيته ضرب في لبه بعيره ثم أرسله في العسكر فما بقي خباء من أخبية العسكر إلا أصابة نضح من دمه، قال: فبلغت أبا جهل فقال: وهذا أيضاً نبي آخر من بني المطلب سيعلم غدًا من المقتول إن نحن التقينا (1).
* وفي رواية (2) : إن قريشًا ساروا حتي نزلوا الجحفة نزلوها عشاء يتروون من الماء وفيهم رجل من بني المطلب بن عبد مناف يقال له جهيم بن الصلت بن مخرمة فوضع جهيم رأسه فأغفي ثم فزع فقال لأصحابة: هل رأيتم الفارس الذي وقف عليً آنفا؟ فقالوا: لا ، فإنك مجنون ، فقال : قد وقف علًي فارس آنفاً ، فقال : قتل أبو جهل وعتبة وشيبة وزمعة وأبو البختري وأمية بن خلف فعد أشرافاً من كفار قريش، فقال له أصحابه : إنما لعب بك الشيطان . ورفع حديث جهيم إلى أبي جهل فقال : قد جثتمونا يكذب بني المطلب مه كذب بني هاشم سترون غداً من يقتل. وتحققت رؤيا جهيم بن الصلت فقد مات كل من رآهم في المنام.
(ان كنت تراها أفضل اجابة اضغط)
{{#dreams}}
تفسير حلم {{{title}}} [تفسير {{writer}}({{voto}}صوت])