خير وسلام في حلمي كنت أتحدت مع أحد وذلك بخصوص تزين أطفال وسألني ان كنت أعرف ،وأجبت بنعم وطلبت مني مواد التجميل فقلت عندي وذهبت لإحضارها من حقيبتيأفرغتها على الأرض وحينها سقطت وسادتي الخاصة بلونها الأخظر وفتحتها الصغيرة يخرج منها بغزارة أشياء صغيرة وتتجه نحوي وتقصدني في حركتي وانا خائفة منهاوقمت بإبعادها فتراكمت على بعضها وتوقفت حينها قلت لي أختي الكبيرة أنه قمح وانا قلت إنه دود أصفر لأنه كان يقصدني ويتحرك فأجاتني أختي أنه قمح وهي متأكدة منه فنظرت على بعد ولم أميز إذا كان قمح او دودوشكرررا وارجوا منكم الجواب خير وسلام في حلمي كنت أتحدت مع أحد وذلك بخصوص تزين أطفال وسألني ان كنت أعرف ،وأجبت بنعم وطلبت مني مواد التجميل فقلت عندي وذهبت لإحضارها من حقيبتيأفرغتها على الأرض وحينها سقطت وسادتي الخاصة بلونها الأخظر وفتحتها الصغيرة يخرج منها بغزارة أشياء صغيرة وتتجه نحوي وتقصدني في حركتي وانا خائفة منهاوقمت بإبعادها فتراكمت على بعضها وتوقفت حينها قلت لي أختي الكبيرة أنه قمح وانا قلت إنه دود أصفر لأنه كان يقصدني ويتحرك فأجاتني أختي أنه قمح وهي متأكدة منه فنظرت على بعد ولم أميز إذا كان قمح او دودوشكرررا وارجوا منكم الجواب خير وسلام في حلمي كنت أتحدت مع أحد وذلك بخصوص تزين أطفال وسألني ان كنت أعرف ،وأجبت بنعم وطلبت مني مواد التجميل فقلت عندي وذهبت لإحضارها من حقيبتيأفرغتها على الأرض وحينها سقطت وسادتي الخاصة بلونها الأخظر وفتحتها الصغيرة يخرج منها بغزارة أشياء صغيرة وتتجه نحوي وتقصدني في حركتي وانا خائفة منهاوقمت بإبعادها فتراكمت على بعضها وتوقفت حينها قلت لي أختي الكبيرة أنه قمح وانا قلت إنه دود أصفر لأنه كان يقصدني ويتحرك فأجاتني أختي أنه قمح وهي متأكدة منه فنظرت على بعد ولم أميز إذا كان قمح او دودوشكرررا وارجوا منكم الجواب
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير الفقط قمح أو دود من خلال أفضل إجابة
شيفونييرة " خزانة من أدراج فقط "
إذا رأيت أو فتشت في شيفونييرة فهذا يعني أنك سوف تمنى بتكهنات مخيبة للآمال.
إذا رأيت شيفونييرة مرتبة فإن هذا يشير إلى تسليات وأصدقاء مبهجين.
دودة
إذا حلمت بالديدان فإن هذا يدل على أن مكائد وضيعة صادرة عن أشخاص سيئي السمعة سوف تسبب لك الغم. إذا حلمت فتاة أن ديداناً تدب عليها فإن هذا يدل على أن طموحاتها سوف تميل دائماً إلى كل ما هو مادي. إذا قتلت الفتاة الديدان أو نفضتها عنها فسوف تتخلص من اللامبالاة المادية وتسعى إلى العيش بمبادئ الفضيلة والتعلق بالروحانيات. إذا استخدمت الديدان في أحلامك كطعم للسمك فإن هذا ينبئ أنك وعن طريق براعتك سوف تستخدم أعداءك بطريقة تظهر مزاياهم.
هل يمكن لغير المسلم ؛ كاليهودي أو النصراني ، أن يعبر الرؤيا أو يفسرها ، أم أن هذا العلم خاص بالمسلمين فقط ....؟
جوابنا على هذا السؤال هو أننا يجب أن نعلم شيئا مهما ، وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال في الصحيح : { لم يبق من النبوة إلا المبشرات . قالوا وما هي يا رسول الله ؟ قال الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو تُرا له . } ، فقد وضع الأصل للرؤيا ، وهو ديني في المقام الأول ؛ لأن من قال هذا الكلام ، ثبت أنه يعبر الرؤيا مستعينا بالقرآن الكريم ، والقرآن هو كلام الله المعجز في كل زمان ومكان ، ولذا غالبا ما يكون في بعض الرؤى بعضا من الأمور المغيبة ، التي إن استعنا بالقرآن في فك رموزها نرى الصدق والتحقق فيها .
وكذلك ثبت أنه يعبر الرؤيا من خلال الوحي الثاني ؛ وهو السنة المطهرة ، والتي صارت مرجعا للمعبرين بما حوته من الأمثال النبوية ، وصاحبها وصفه الله بقوله : [ إن هو إلا وحي يوحى. علمه شديد القوى ] . ومن يرجع في تعبيره إلى واحد من هذين المصدرين ، فإنه يبرع أيما براعة ، ولكن هناك تعبير باستخدام أمور أخرى أو بالاستعانة بأمور أخرى ، كالاستعانة بالفراسة ، أو بمعرفة حال الرائي عن قرب ، أو الاستعانة بمعرفة أحوال المجتمع ، وهذه يمكن لغير المسلم القيام بها ، ولكن لا أحبذ تسميته تعبيرا للرؤيا ، وإنما تحليلا للمجتمع أو الشخصية ، أو دراسة لها ، وهذا لكون التعبير فتوى وتسميتها لها منطلق قرآني ، أو ديني ، وينزه عنه غير المسلم ، كما لا يجوز التجرؤ عليها من غير المسلمين ، ولو مسمى فقط .
كما أنه لابد من معرفة الأدوات الرئيسية للتعبير ، وهما القرآن والسنة في المقام الأول ، وهذه قد لا تكون متوفرة لغير المسلم ، ولا يرجع لها غير المسلمين . وقد ذكرت بعض المراجع وأثبتت وجود بعض المعبرين من غير المسلمين وقسمتهم أقساما ، ومنها :
1/ المعبرون من الفلاسفة ، مثل : أفلاطون ، وبطليموس .
2 / المعبرون من الأطباء ، مثل : جالينوس ، وأبقراط .
3 / المعبرون من اليهود ، مثل : حيي بن أخطب ، وكعب بن الأشرف .
4 / المعبرون من النصارى ، مثل : حنين بن إسحاق ، وأبو مَخلد .
5 / المعبرون من المجوس ، مثل : كسرى أنو شر وان ، وكشمور ، وهرمز .
6 / المعبرون من مشركي العرب ، مثل : أبو جهل ، وأبو طالب ، وعبد الله بن أبي .
7 / المعبرون من الكهنة ، مثل : سطيح ، وأبو زرارة ، وعوسجة .
8 / المعبرون من السحرة ، مثل : عبد الله بن هلال ، وقرط بن زيد الأبلي .
ولكن يلاحظ من تتبع تعبيرات هؤلاء ، اعتمادهم على أمور لا علاقة لها بالقرآن أو السنة في التعبير ، بل تراهم يعتمدون على الكهانة ، أو الجن ، أو السحر بأنواعه ، وغيرها من طرق محاولة معرفة الغيب المحرمة .
أهل الملل السابقة هل يهتمون بالأحلام ؟
نعم جاء ما يدل على هذا ؛ ومن ذلك : جاء في سفر التكوين : إصحاح/8:40 ،ص:66 ما يلي: قال يوسف لصاحبي السجن :[ أليست لله التعابير قصا علي ] . وجاء في تعبير يوسف للملك قوله : [ أن الحلمين حلم واحد . وتكرر لأن الأمر مقرر من قبل الله ، والله مسرع ليصنعه]، سفر التكوين :إصحاح /32:41 ، ص:69 . وهناك غيرها كثير من النقول ولكن هذه نماذج ،، والله أعلم.
دودة الحرير
تدل رؤية دودة الحرير في الحلم على انهماك بمشاغل تعود عليك بالأرباح الوفيرة وسوف تسمح لك الفرص باستلام مركز ما. إذا رأيت دودة الحرير ميتة أو أنها مغلفة بشرنقتها فهذا ينبئ بتراجع الأحوال وبأوقات عصيبة.