زميلتي حلمت ان انا والذي كنت احبه قرينا الفاتحه وكنت مبسوطه جدا وبينما هي تسير ف الشارع رات اني ارتدي فستان الخطوبه ابيض وارقص بين الناس وع وشي فرحه لا توصف
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير قرينا الفاتحه من خلال أفضل إجابة
من رأى أن الله تعالى نزل على أرض أو مدينة أو قرية أو حارة ونحو ذلك يدل على أن الله تعالى ينصر أهل ذلك المكان ويظفرهم على الأعداء فإن كان فيها قحط يدل على الخصب، وإن كان فيها خصب زاد الله خصبها ويرزق أهلها التسوية.
سورة قريش
من قرأها أو قرئت عليه دل ذلك على الحج إن كان من أهل الهدى والأمانة. وقيل: يؤلف بين الناس، ويطعم المحتاجين، وينال رزقا بلا تعب، ويربح كثيرا في سفر صمم عليه.
قرية
إذا حلمت أنك تعيش في قرية فهذا ينبئ بأن التوفيق سوف يحالفك في أعمالك وفي صحتك. إذا زرت في الحلم القرية التي عشت فيها وأنت صغير فإن هذا ينبئ بحادث سعيد مفاجئ وأخبار مفرحة من أصدقاء مسافرين. إذا رأيت القرية مقلوبة أو كان الحلم غامضاً فهذا ينبئ بأن الأحزان والمشاكل سيحيطان بك قريباً.
قريص
إذا حلمت أنك سرت وسط شوك القريص دون أن يلذعك فهذا ينبئ بأن أحوالك ستزدهر. أما إذا أحسست بلسع الشوك في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستشعر بالضيق والكآبة وستسبب الأسى للآخرين. إذا حلمت فتاة أنها سارت وسط أشواك القريص فسوف يعرض عليها الزواج رجال كثيرون وسوف يجعلها قرارها قلقة حيرى. إذا حلمت برؤية شوك القريص فهذا ينبئ بأنك ستمر في أزمة وظروف عسيرة وسوف يرافق ذلك تمرد الأولاد أو الخدم.
سورة قريش
من قرأها أمنه الله من الفزع أو يكون راغبا في الخيرات أو يكون محبوبا عند الناس يفعل الجميل مع كل أحد أو يرزق رزقا هنيئا لا تعب فيه أو يربح ربحا كثيرا في سفر
سورة قريش من قرأها فإن الله تعالى يؤمنه من الفزع.
وقال الكرماني يصاحب أحد أو ينصحه ويكون راغبا في الخيرات سالكا لطريق الدين، وقيل ربح كبير وسفر يناله وخير.
وقال جعفر الصادق انه يكون مرغوبا محبوبا عند الناس بفعل الجميل مع كل أحد.
وقال الكرماني السور وما هو قريب إلى سور المدينة من الجانب الأيمن يدل على السلطان ومن الجانب الأيسر يدل على الوالي، وما هو بعيد عن سور المدينة فتأويله الأمن وطيب العيش.
57 - ذكر ابن إسحاق أن قريشا لما نزلوا الجحفة رأي جهيم بن اللت ابن مخرمة بن الطلب بن عبد مناف رؤيا فقال : إني رأيت فيما يرى النائم وإني لبين النائم واليقظان إذ نظرت إلي رجل قد أقبل علي فرس حتي وقف ومعه بعير له ثم قال : قتل عتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة وأبو الحكم بن هشام وامية بن خلف وفلان وفلان غعدد رجالاً ممن قتل يوم بدر من أشراف قريش، ثم رأيته ضرب في لبه بعيره ثم أرسله في العسكر فما بقي خباء من أخبية العسكر إلا أصابة نضح من دمه، قال: فبلغت أبا جهل فقال: وهذا أيضاً نبي آخر من بني المطلب سيعلم غدًا من المقتول إن نحن التقينا (1).
* وفي رواية (2) : إن قريشًا ساروا حتي نزلوا الجحفة نزلوها عشاء يتروون من الماء وفيهم رجل من بني المطلب بن عبد مناف يقال له جهيم بن الصلت بن مخرمة فوضع جهيم رأسه فأغفي ثم فزع فقال لأصحابة: هل رأيتم الفارس الذي وقف عليً آنفا؟ فقالوا: لا ، فإنك مجنون ، فقال : قد وقف علًي فارس آنفاً ، فقال : قتل أبو جهل وعتبة وشيبة وزمعة وأبو البختري وأمية بن خلف فعد أشرافاً من كفار قريش، فقال له أصحابه : إنما لعب بك الشيطان . ورفع حديث جهيم إلى أبي جهل فقال : قد جثتمونا يكذب بني المطلب مه كذب بني هاشم سترون غداً من يقتل. وتحققت رؤيا جهيم بن الصلت فقد مات كل من رآهم في المنام.