حلمت اني كنت ماشية انا وصحبتي كنت هبات معاها ونزلت من عندها وقولتلها تعالي نجيب كشري هي مجابتش بس انا جبت كيسين وبدأت اكل ف اول كيس حلمت اني اكل كشري أمام خطيبي السابق وانا الان متزوجه في الحقيقه ان ما مدرستي أتت إلى بيتنا وعزمنا عليها أن تأكل الكشري فرضيت واكلت وشكرت أمي على ذلك حلمت اني راجعة من برا انا وخطيبي واخويا وماما بس مكنش حد فيهم هياكل بس انا كنت جايبة علية كشرب عشان اكلها وفضيت علبة الكشري ف طبق وقلبتها وجهزتها عشان اكل ف انا حطيت شطة ف الطبق بس زي اللي الكيس كله اتدلق ع الطبق ف راح خطيبي واخد مني الطبق وراح واكل منه معلقة بس مقالش حاجة ف انا عارفة انه مش بيحب الشطة ف قولتله انتا كدا عايز تشرب اكيد عشان مش بتحب الشطة ف روحت اجبله مايه رجعت لقيت اخويا جابله مايه ولقيته واكل نص طبق الكشري بالظبط وسايب النص التاني بس مكانش متدايق من الشطة ولا اي حاجة وكل نص الطبق وراح مديني النص التاني روحت كلت نص الطبق اللي باقي بس كان طعمه حلو ومحستش انه فيه شطة اصلاً ولا حراق خالص ف بعد ما خلصته قالي نجيب اكل تاني عشان كلت انا وهوا نفس الطبق ف قولتلوا لا خلاص انا كدا تمام اوي وصحيت ع انه هيجيب اكل تاني بردو وناكله انا وهوا بردو رايت نفسي انا وصديقاتي ناكل الكشري في المنان
رايت اننى اكل كشرى طول الوفى اخر الرأيت أن أحدهم يعطينى كشرى وجلست واكلته رايت اني في الجامعه موظفه واشتريت من وحده كشري بعشره ريال كنت باكل كشري في الوانا باكل وقت علي الارض معلقه كشري ولميت امعلقه الي واعد كالتها وكت بقيت العلبه
حلمت اني في عيادة دكتور نسا وانا باكل كشري تفسيراكل ااكشري مع حماتي واخوات زوجي كنت باكل علبه كشري اشتريتها من بره ووانا باكل لقيت فيها فلوس فضه كتير ورجعت لصاحب المحل لقيته جوز واحده صحبتي وقولتله هجيبلك الفلوس بكره اللي لقيتها وقالي ماشي كنت قاعدة مع واحدة صاحبتي و صاحبتها ف بيت معرفهوش و بعدين صاحبتي كانت عملالي رز و بطاطس و فراخ سبتهم و اكلت الكشري اللي صاحبتها كانت عملاه و كنت عايزة منه تاني بس قمت عشان اسخن الاكل اللي صاحبتي عملاه ف ببص ف اخر الطبق لقيت الكشري برضو و صحيت علي كدة حلمت انني اكل كشري ناقص صلصه
كنت قاعده مع ماما وبعدين كلت كشري وفراغ مشفكره باقي البس ماما قالت حاجه حلمت اني اكل كشري بحب اشتريت كشري من حد اعرفه وروحت بيه البيت واعده باكله وعاجب كل ال موجودين طلبت عصير كوكتيل من مطعم وبعد تحضير العصير رايت بجانبي اشخاص ياكلون كشري فطلبت كشري مع شطه حلمت اني روحت مطعم انا وامي وابويا وأخواتي واكلنا كشري حلمت ان زوج بنتي جالس ياكل في طبق كشري وبعد ذلك امسك بالباقي من الطبق ورماه تحت تربيزة الطعام علي الارض وقلتله ليه كده يامحمد رميت النعمه علي الارض احنا مش عايزين نكب الاكل ولكن مردش عليا حلمت اني باكل كشري وانا قاعده علي السرير واتقلب مني واكلته وهو مدلوق علي البطانيه بس كان طعمه حلو جدا عندما اكل كشري حلمت اني باكل كشري كتير
اكل الكشري مع خالتي اكل الكشري
حلمت اني بكول كشري اكل علب كشري صغيره حلمت اني باكل كشري انا وامي بس مشبعناش وانا كنت بقول لجوزي يروح يجيب لنا كشري تاني علشان لسه مشبعناش حلمت ان كنت راجع من مشوار وكان السحور قرب وجريت علي التللجه علشان اكل حاجه لقيت اطباق فيها كشري فضلت احط طبق لنفسي
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير اكل الكشري من خلال أفضل إجابة
ومن رأى كأنّه يأكل الخبز مع الجبن، فإنّه معاشه بتقدير، وقيل: من أكل الخبز مع الجبن، أصابته علة فجأة. والمصل قيل هو دين غالب لحموضته، وقيل هو مال نام، يقوم قليله مقام كثير من الأموال، يناله بعد كد. والأقط مال عزيز لذيذ.
والسائس رجل صاحب رأي وتدبير. ونخاس الدواب رجل يؤثر صحبة الأشراف على المال. ومن رأى كأنّه يأكل ديوان السلطان نال ولاية بلدة، لقوله تعالى: " كُلُوا مِنْ رِزَقْ رَبِّكُم واشْكُروا لَهُ بَلْدَةٌ طيِّبَةٌ ورَبٌ غَفُورٌ " .
يأكل اللبان، فإنَّ اللبان بمنزلة بعض الأدوية. ولو يرى أنّه يمضغ اللبان والعلك فإنّه يصير إلى أمر يكثر فيه الكلام وترداده، مثل منازعة أو شكوى أو ما يشبه ذلك.
ومن أكل شيئاً من المواعين والمستخدمات: أكلاً لا ينقص المأكول، أكل من عمله أو من مال من يدل عليه من الناس. وإن أكله كله، باعه وأكل ثمنه. وإن أكل من حيوان أو جارح، أفاد منه أو ممن يدل عليه، أو من كده وسعيه. وإن لم ينقصها أكله، اغتاب من يدل عليه من الناس.
درة روى أن رجلا أتى معبرا فقال رأيت كأنني آكل تينا فقال تأكل بعدد كل تينة عصا فكان كذلك ثم رأى بعد مدة كذلك فأتى إليه وقص ذلك عليه ثانيا فقال له يطلع فيك بعدد كل تينة دمل فكان كذلك ثم مضى فرأى بعد مدة كذلك ثالثا فلما وصل إلى باب منزله وجد كيسا فيه مبلغ فأخذه ثم قص عليه ما رآه مما تقدم فقال له تجد بعدد كل تينة أكلتها دينار فقال وجدت ذلك وكان ذلك الكيس وقع من العبر فلم يبد بشيء من ذلك فقال له الرائي سبحان الله تأويل الرؤيا بيدك ومهما قلته ظهر قال أما أكلك التين أول مرة فكانت الشجرة عارية عن ورقها وهي عصا فأولتها بذلك وفي المرة الثانية أكلته عنه نبته في فروعه وكان يشبه الدماميل وفي المرة الثالثة أكلته عند استوائه وخيره فكان كالدنانير والكيس الذي وجدته كانت صفته كذا وكذا وهو لي وقد وهبته لك.
رأى أنّه يأكل القرع: مطبوخاً قطعاً لا يخالطه شيء ما يغيره عن جوهره وطعمه من التوابل، أو مما يكره نوعه في التأويل، لأنّ التوابل هم وحزن، إذا كان يأكل من القرع مطبوخاً لم يتغير عن طعمه، فهو يرجع إليه شيء قد كان افتقده في نفسه أو من ماله أو من دينه أو دنياه، أو من قومه أو من صحة جسمه أو ذهاب وهن يرجع إليه ذهنه فيه وعقله بعد إدبارهما عنه، أو قرة عين فاتته ترجع إليه، أو اجتماع شمل كان تفرق عنه، أو حفظ لعلم قد كان نسيه وذهب عنه لحفظه، ويرجع إليه ذهنه فيه وعلمه على قدر ما أكل من القرع المطبوخ، على نحو ما وصفت من طيب طعمه وقلته وكثرته، وكلما كان طعمه أطيب وألين فالأمر يكون عليه فيما يرجع إليه من تلك النعم أضعف وأشد.
إن رأى أنّه جمل القرع نيئَاً: على غير ما وصفت، فهو يصيبه فزع من الجن والإنس، أو يقاتل إنساناً يقارعه بالمنازعة في حرب، أو كلام صخب يكون فيها بينهما، وإنّما اشتق ذلك من كلام أبي بكر الصديق رضي الله عنه وسعيد بن المسيب رضي الله عنه في التأويل، وكانا يأخذان فيه بالأسماء ومعانيها ويتأولانه، فلذلك دار أكل القرع الطري النيء شبيهاً في الأسماء بالقارعة، وهي الفزع الأكبر، ومقارعة الرجل صاحبه بالمنازعة والحرب بينهما وباسم المقرعة يقرع بها الرجل من يؤذيه، وإنما اشتق تأويل شجرة القرِع وورقه بما ارتفق يونس عليه السلام بشجرة القرع حين خرج من بطن الحوت راجعاً إلى بلاده بالموصل وقومه، واستأنس من وحشته.
وحدث مقاتل، أنّ نبياً من بني إسرائيل شكا إلى الله ذهاب ذهنه، فأمره أن يأكل الدباء مطبوخاً وهو القرع وهو اليقطين، فلذلك صار القرع مطبوخاً رجوع ذهن صاحبه إليه.
وقال جابر المغربي من رأى أنه يأكل رئة فإن كانت مشوية وهي لحيوان يؤكل لحمه فإنه حصول مال بمسرة، وإن كانت لمن لا يؤكل لحمه فإنه مال حرام وقيل الرئة رأي الانسان.
السمك: فقد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأنّ على مائدتي سمكة آكل أنا وخادمي منها من ظهرها وبطنها. قال: فتش خادمك فإنّه يصيب من أهلك. ففتش خادمه فإذا هو رجل.
والسمك المالح المشوي سفر في طلب علم، أو صحبة رئيس، لقوله تعالى: " نَسِيَا حُوتَهُمَا " . ومن أصاب سمكة طرية مشوية، فإنّه يصيب غنيمة وخيراً، لقصة مائدة عيسى عليه السلام، والسمك المشوي قضاء حاجة أو إجابة دعوى أو رزق واسع، إن كان الرجل تقياً. وإلا كانت عقوبة تنزل عليه. فإن رأى أنّه مرغ صغار السمك في الدقيق وقلاها بالدهن، فإنّه ينفق ماله في شيء لا قيمة له حتى يصير له قيمة ويصير لذيذاً شريفاً.
وقيل السمك محمود وخاصة المشوي منه، ما خلا السمك الصغار، فإنّ شوكها أكثر من لحمها، ويدل على عداوة بينه وبين أهل بيته، ويدل على رجاء شيء لا ينال. وأكل السمك المالح يدل على خير ومنفعة في ذلك الوقت.
وأما ذوق الأشياء: فيختلف تأويله حسب اختلاف الأحوال، فإن رأى كأنّه ذاق شيئاً فاستلذه واستطابه، فإنّه ينال الفرج والنعمة، لقوله تعالى: " وإِنّا إذا أذَقْنَا الإنْسَانَ مِنّا رَحْمَةً فَرِحَ بِهَا " . فإن رأى كأنّه ذاق شيئاً فوجد له طعماً مراً، فإنّه يطلب شيئاً يصيب منه أذى. فإن رأى كأنّه ابتلع طعاماً حاراً خشناً، دل على تنغيص عيشه ومعيشته.
وقال الكرماني من رأى أنه يأكل بلحا أو بسرا فإنه يأتيه رزق وربح لم يكن أمله أو أيس منه، وأما الطلع فإنه مال مبارك نام " والنخل باسقات لها طلع نضيد رزقا للعباد " .
وقال جابر المغربي ان كان طعمه حلوا فإنه منفعة من قبل أقاربه وأصدقائه، وإذا كان حامضا فإنه ندامة على فعله، وأما القلقاس فإنه رزق بمشقة وتعب، وربما يدل على تغير المزاج وخشونة الطباع، وأما الكمأة فإنها تدل على رجل دنيء تحبه الأشراف أو على أمر لا خير فيه، وإذا رآها كبيرة دلت على رزق من قبل النساء.
وقال الكرماني رؤيا أكل العدس ليست بمحمودة لأن قوم موسى عليه السلام لما حصل لهم الملل من أكل المن والسلوى سألوا الله في انبات العدس فعاتبهم الله على ذلك.
وقال بعض المعبرين سمعت من الشيخ محمد القروني أحد مشايخ التعبير أن بعض الملوك رأى في منامه كأنه أكل تتماجا فقصها عليه فقال له تصدق بشيء يدفع عنك الشر فبعد ذلك سأله بعض أخصائه في خلوة فعرفه أنه سيمسك ويموج أهل بيته لأن لفظة تت بالتركي أي أمسك هو فعل أمر وماج ظاهر.
وقال جابر المغربي رؤيا أكل العدس حصول مال من جهة النسوة خصوصا ان كان غير مطبوخ، وإذا كان غير مطبوخ وأكل منه فهو غم، وأما ادخاره فليس بمحمود على أي وجه كان.
ومن رأنه أصاب بيضا فأكل قشورة وترك ما بوسطه فإنه يؤول على وجهين أكل أموال الموتى أو أخذ أكفانهم وقيل رؤيا جميع البيض تؤول بطلب عدة من النساء ويكون حريصا على المرأة.