رأيت اننا في مجلس عزاء و السيدة رقية تقف على المنبر مع باسم الكربلائي و هو يلبس دشداشة بيضاء و هي ايضا تلبس ثوب ابيض و نحن جميعا نبكي من دون لطم على الصدر و كنا على وشك الرحيل و كانت هي و نحن كلنا نبكي فقال الرادود باسم الكربلائي لا تفجعوها ببكائم و ترحلوا لنلطم جميعا و نواسيها على ابها بأبيها و لطمنا على صدورنا جميعا..
مع العلم اني فتاة عاء و صحتي جيدة
وفقكم الله و شكرا... السلام عليكم.اللهم صلي ع محمد وال محمد .إني اعمل محامية وحلمت كأني في الدوام واتتني ثلاث بنات وحدة منقبه بس عيونها طالعة من الحجاب لابسه عباية وبوشية والباقيات سافرات كلمت البنت المنقبه وكانت تبدو لي صغيرة في العمر قلت لها تفضلي محتاجة شيء انتي تأمرين أمر وتدللين قالت لي اذا تردين انطيك مرادك انخيني ستة أشهر قلت لها انتي رقية وبكيت في المن شدة الفرحة علما اني عاء والوضع الصحي جيد والوضع المادي تمام الحمد لله.ارجو الجزاكم الله خير رايت وجه السيدة رقية و هي تنظر الي احضروا لي خرقة خضراء من مقام السيدة رقية رأيت اني ازور السيدة رقية ثم ابو الفضل العباس رأيت أني ازور ضريح السيدة رقية السيدة رقية والسيدة زينب عليهما السلام رأيت السيدة رقية وقالت لي اني احبك واحتضنتني وأنا بكيت حلمت زوجتي ان جاءها الامام اين يطلب منها صندوق ماء ورات السيده رقيه تطلب منها ان توزع لها قطع كيك تمثال رقية واعطتني شيئا
الصلاة فيمسجدها رأيتُ في الب أنني احضر الفطور في الصباح مع الخبز وغيره ووضعتها في الصينية وذهبت الى امام ضريح السيده رقية عليها السلام مع الاكل ووقفت امامها وكان يبدو انني مهمومة ومخنوكة رأيت مقام ابا فضل العباس وزارته وبعدها رأيت قبر السيدة رقية عليهما السلام وفجأة رأيتها واقفة تلعب وبكيت وانا ازورها رايت ننقل جثمان السيدة رقية من مكان الى آخر انا وكم شخص وكنا نقبلها واحد تلو الاخر ونودعها فأتيت اليها وقبلت راسها وقلت لها ابلغي سلامي الى رسول الله فتبسمت وقالت اهلا ابا فلان وكاهنا تعرفني
حلمت بالسيدة رقية والطفل الرضيع وهما في واقعة الطف ورأيت نفسي أبكي عليهم وأحمل تراب كربلاء وأضعه على بطني وأدعو الله بأن يرزقني بالذرية زرت السيدة رقيه بالسيدة زينب و تركت ابنتي بأمانتها رأيت السيدة رقية تبكي ثم ظهر قبرها حلمت انني امشي لزيارة مقام السيدة رقية واقراء مجلس عزاء حسيني
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير السيدة رقية من خلال أفضل إجابة
وقال بعض المعبرين من رأى أنه ظلم من سيده فهو حصول منفعة وربما يعتق، وإن رأى أنه هو الظالم فحصول هم وغم وندامة وإن كان المظلوم من رفقته فحصول مضرة من سيده ومشقة، وقال بعض المعبرين اني أكره في المنام رؤيا الظالم المشهور بالظلم والظلمة ولو تأول المنام على أي وجه كان.
عن مخرمة بن نوفل-رضي الله عنه-عن أمه رقيقة بنت أبي صيفي ابن هاشم وكانت لدة عبد المطلب قالت: تتابعت على قريش سنون
جدبة أقحلت الجلد وأرقت العظم,قالت: فبينما انا راقدة اللهم أو مهومة إذا أنا بهاتف صيت يصرخ بصوت صحل يقول: يامعشر
قريش إن هذا النبي مبعوث منكم وهذا إبان مخرجه فحي هلا بالخير والخصب,ألا فانظروا منكم رجلا طوالا عظاما أبيض بضا أشم
العرنين,له فخر يكظم عليه وسنة تهدي إليه,ألا فليخلص هو وولده وليدلف إليه من كل بطن رجل,ألا فليشنوا من الماء وليمسوا من
الطيب وليستلموا الركن, وليطوفوا بالبيت سبعا ثم ليرتقوا أبا فبيس فليستسق الرجل وليؤمن القوم,ألا وفيهم الطاهر والطيب لذاته,ألا
فغشم إذا ما شئتم وعشتم.
قالت: فأصبحت علم الله مفئودة مذعورة قد قف جلدي ووله عقلي فاقتصصت رؤياي فنمت في شعاب مكة .
فوالحرمة والحرم إن بقى بها أبطحي إلا قال هذا شيبة الحمد,هذا شيبة,وتتامت عنده قريش.
وانفض إليه من كل بطن رجل فشنوا وطيبوا واستلموا وطافوا ثم ارتقوا أبا قبيس وطفق القوم يدفنون حوله ما إن يدرك سعيهم مهله
حتى قر لذروته فاستكنوا جنابيه ومعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يومئذ غلام قد أيفع أو كرب
فقام عبد المطلب فقال: اللهم ساد الخلة وكاشف الكربة أنت عالم غير معلم ومسؤول غير مبخل وهولاء عبداؤك وإماؤك بعذرات حرمك
يشكون إليك سنتهم التي قد أقحلت الظلف والخف,فاسمعن اللهم وامطرن غيثا مريعا مغدقا,فما راموا حتى انفجرت السماء بمائها
وكظ الوادي بشجيجه فلسمعت شيخان قريش وهي تقول لعبد المطلب:
هنيئا لك يا أبا البطحاء هنيئا,أي لك عاش أهل البطحاء وفي ذلك تقول رقيقة:
بشيسة الحمد أسقى الله بلدتنا وقد فقدنا الحيا واجلوذ المسطر
فجاد بالماء جوفي له سبل دان فعاشت به الأمصار والشجر
سيل من الله بالميمون طائرة وخير من بشرت يوما به مضر
مبارك الأمر يتقى الغمام به ما في الأنام له عدل ولا خطر
وفي هذا الحديث غريب نشرحه مختصرا,قوله: لدة عبد المطلب اي عمل سنة .
وأقحلت ايبست .
وأرقت العظم أي جعلته ضعيفا من الجهد .والتهويم أول النوم والإبان الوقت .
وحي هلا كلمة تعجيل .
والحيا -مقصور-المطر والخصب, أي أتاكم المطر والخصب عاجلا .
والعظام بضم العين أبلغ من العظيم .
والبعض الرقيق البشرة .
والأشم المرتفع .
وقوله: له فخر يكظم عليه أن يخفيه ولا يفاخر به .
والسنة الطريقة . وتهدي إليه,أي تدل الناس عليه.
فليشنوا,بالسين والشين , أي فليصبوا , ومعناه فليغتسلوا .
فغثم أي أتاكم الغيث والغوث .
ونمت أي فشت وشيبة الحمد لقب عبد المطلب .
وتتامت إليه,أي جاءوا كلهم.ومهلة سكونه وقوله: كرب أي قرب. والخلة الحاجة. والعذرات الأفنية. والسنة القحط والشدة .
ويعني بالظلف والخف الغنم والأبل. والمغدق الكثير. واكتظ أي ازدحم. والثجيج سيلان كثرة الماء. والشيخان المشايخ. واجلوذ أي تأخر
والجوني السحاب الأسود.
قوله: بصوت صحل أي فيه بحوحة. وقوله: رجلا طوالا أي طويل فإذا أفرط في الطول قيل طوال بالتشديد. وقوله: فليدلف,الدليف
هو المشي الرويد يقال: دلف إذا مشى وقارب الخطو. وقولها: وفيهم الطاهر والطيب لذته -تعني به رسول الله صلى الله عليه وسلم-
وقولها: مفئودة,المفئود هو الذي أصيب فؤاده -أي قلبه- بوجع. والذعر بالضم الخوف والفزع. وقوله: وقف جلدي أي تقبض
وقيل: أرادت قف شعري فقام من الفزع. والوله دهاب العقل والتحير من شدة الوجد.
وقولها: فوالحرمة والحرم,هذا من الحلف بغير الله وهو شرك,وقد وقع ذلك منها في زمن الجاهلية وهي إذا ذاك مشركة.
وقولها: يدفون حوله أي يسيرون سيرا لينا. والميمون طائرة وخير من بشرت به مضر هو النبي صلى الله عليه وسلم
ولا يبعد أن تكون إغاثة قريش بسبب كونه صلى الله عليه وسلم من المستغيثين منهم والله أعلم .