حلمت ان زوجي اشترى عجل و حه ووزع لحمه على الناس وانا كنت أضع اللحم في الاكياس وأنا حامل بالواقع واللحمة كانت حمراء حلمت ان زوجي اشترى عجل وحه ووزعه لله وكان معه اخوه وطلب منه ان يحتفظ بجزء لابنتي ولاخيه الاخر وكنا نستعد لناكل منه
ح العجل حلمت أن زوجى ح عجل لله من أجل ابنى ورأيت اللحم لكنى لم ارى دم رايت اني اح عجل وبدات بسلخ جلده حلمت اني بدبح عجل مش كبير لله بس مشفتش لحمه اخي هو اللي شافه وقالي سبع اكياس حوالي عشرة كيلو وانا شفت قلب العجل والكبدة والرائه والكرشه وفي حد كان عاوز بيفسد اللحمه بس مفسدتش حلمت ان زوج بنتى يح عجل لله واطلب منه كبده لكى اطهيها لابنه رفض وقال لى ساشترى فانها كلها لله ح العجل الصغير في رئيت انى تح عجل لاول مرة بسهولة وطلبت من زوجى ح عجل اخر حلمت أن زوجى ح عجل تعبان وفرق لحمه حلمت زوجتي اني فما بح عجل لنا وحدنا وهو ليس باضحية رأيت اني حت عجل وناديت على اخويه يسلخه واحنا بنسلخه يصحى كل مره وكان لونه اسود ابي يح عجلا ثم قطع رأسه ولم يقع واحد ميت بنته حلمته انه جاب عجل يدبحه فى البيت مع العلم هما دبحوا على الاضحيه ووزعوا للناس قالتله يا بابا ماما دبحت قالها لا امك نسيت ناس تديها انا حلمت أن ابى ح عجل وبعد كدا استيقظت رأيت زوجي يح عجل في المنام وكان العجل جميل المنظر صغير السن رصاصي اللون ثم طلب مِڼـّي ان انادي ابن عمه لكي يسلخه ما التفسير زوجة اخي حلمت باني وزوجي نح عجل ونقوم بتوزيع وهي وأخي يساعدونا واللحمة قوامها جميل وحسن
وخلاصة ماتم نشره حول تفسير ذبح عجل من خلال أفضل إجابة
عجل
إذا حلمت بعجول ترعى بسلام في مروج خضراء مخملية. فهذا ينبئ الشباب بتجمعات احتفالية سعيدة وكذلك بمسرات. أما أولئك المنهمكون بالبحث عن الثروة فسوف يجدونها تزداد بسرعة.
وإن رأى ثورا ذبح في محلة أو دار فاقتسموا لحمه، فإن ذلك مصيبة برجل ضخم يموت ويقسم ماله، وكذلك البعير والكبش والعجل، فإن ذبح شيئا من ذلك على غير هذه الصفة وصار لحمه إلى قدره أو مأكله، فإنه رزق إن أكله ومال يحوزه.
ومن رأى أنه ذبح فرسه وليس يريد أن يأكل لحما منها فإنه يفسد عليه سلطانه ومعيشته وإن نوى الأكل منه أو أكل فإنه يؤول باصابة اسم صالح وذكر جميل وربما كان حصول مال.
فإن رأى أنِّه ذبح دجاجة أو ديكاً: من قفاه، فإنّه ينكح مملوكاً في دبره. فإن ذبح ثوراً من قفاه، فإنّه يسعى على عامل من ورائه، وكذلك البعير في هذا الموضع كان من عراب الإبل أو بخاتيها، فعلى قدر جوهره، إلا أنّه ليس بعامل. وكذلك كل ما ينسب إلى رجل أو امرأة فإنّه يأتي إلى المذبوح من قفاه منكر من الفعل. وكذلك لو لبس إزاره أو ملحفته مقلوبة، أو نام على فراشه مقلوباً، أو بسط له بساط مقلوب ينام عليه، أو يركب دابته مقلوباً، فهو أمر منكر يأتيه من غير وجهه المعروف. وكل مقلوب عما كان فهو مقلوب إما من خير إلى شر، أو من شر إلى خير، إلاّ الفرو، فإن لبس الفرو مقلوباً هو إظهار مال له في إفراط منه بما لو قصد فيه وستره كان أجمل. فإن رأى الحي أنّه أعار الميت ثوباً هو لابسه فنزعه عنه ولبسه الميت، فإنّه يمرض مرضاً يسيراً ويبرأ. فإن رأى أنّه وهب للميت ثوباً أو غلبه عليه ولبسه الميت وذهب به وخرج من ملك الحي، فهو موت الحي. وإن لم يخرج الثوب من ملك الحي لكنه شبه العارية أو الوديعة أو يحفظه أو يصنعه أو يغسله أو يطويه أو ينشره وما أشبهه ذلك، فإنّه مرض أو هم أو حزن ولا يعطب فيه.
82 - ذكر ابن القيم أيضآ عن القيرواني أنه ذكر في (كتاب البستان) عن بعض السلف قال : كان لي جار يشتم أبا بكر وعمر-رضى الله عنهما- فلما كان ذات يوم أكثرمن شتمهما فتناولته وتناولني فانصرفت الى منزلي وأنا مغموم حزين فنمت وتركت العشاء فرأيت رسول الله (ص) , فى المنام فقلت: يا رسول الله فلان يسب أصحابك قال: (من اصحابى)؟ قلت: ابو بكر وعمر فقال:(خذ هذه المدية فاذبحه بها), فأخذتها فأضجعته وذبحت ورأيت كأن يدى أصابها من دمه فألقيت المدية وأهويت بيدي الى الأرض لأمسحها فانتبهت وأنا أسمع الصراخ من نحو داره فقلت: ما هذا الصراخ: قالوا: فلان مات فجأة فلما أصبحنا جئت فنظرت اليه فاذا خط موضع الذبح.
83- قال: وقال محمد بن عبدالله المهبلي : رأيت في المنام كأني في رحبة بني فلان واذا النبي(ص) , جالس على أكمة ومعه أبوبكر وعمر واقف قدامه فقال له عمر:يا رسول الله ان هذا يشتمني ويشتم أبا بكر , فقال :(جئ به يا أبا حفص), فأتى برجل فاذا هو العماني وكان مشهورآ بسبهما فقال له النبي (ص) )اضجعه), فاضجعه ثم قال (اذبحه) فذبحه,قال:فما نبهني الا صياحه فقلت:ما لي لا أخبره عسى أن يتوب فلما تقربت من منزله سمعت بكاء شديدآ, فقلت : ما هذا البكاء؟ فقالوا: العماني ذبح البارحة على سريره,قال : فدنوت من عنقه فاذا من أذنه الى أذنه طريقة حمراء كالدم المحصور.